اشعر بالوحدة والخذلان ولا املك الإرادة لإكمال دراستي

قضايا نفسية
animate

انا اشعر بالوحده وبالخذلان ليس لدي من اتحدث معه ولدي مشكله اكبر اني كنت من قبل اذاكر جيدا ولا وكانت لدي اراده قويه جدا حاليا لا املك اي اراده ولا قادره اذاكر بقيت شايفه أن اجمل حاجه هي النوم ولا اريد غيره لا اعلم ماذا افعل ساعدوني لا امتلك اخوه ولا أصحاب اتعامل مع كل الناس بطيبه احبهم كلهم واقدم لهم كل خير لكن كل الأشخاص يعرفون لمصالحهم فقط بمج أن تنتهي المصلحه لا أحدهم معي كل ما تتمناه أن ترجع لدي الاراده انا عشت طفولتي صعبه جدا وحاليا عمري ما وجدت من عاءلتي اي احتواء أو حب

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت عليك ان تكوني قوية كن اجل نفسك في الوقت الحالي انيي امر الناس فكري فقط في العمل والدراسة ولا تستسلمي للافكار السلبية والحزينة والماصةضي. فكري فقط في الحاضر وقرري ان تكوني ناجحة فقط وان تركزي في دراستك فقط انيي الطفولة والخدلان لانك ان نجحت نسيت كل هذه الهموم
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي بالقراءة القراءة نشاط ممتع للغاية، يمكنك البدء بالكتب الخفيفة والروايات، سلسلة هاري بوتر وسلسلة ما وراء الطبيعة اختيارات رائعة للبداية.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    عبري عن شعورك بالامتنان تجاه شخص أو شيءٍ ما يولد بداخلك طاقات ايجابية تؤدي لشعورك بالسعادة. جرب لمدة شهر أن تعبر عن امتنانك لشخص ما أو شيءٍ ما.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ان البكاء قد يبدو لكي حلًا غريبًا، لكنه حل مثالي لتفريغ المشاعر السلبية المختزنة، فما بعد البكاء راحة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    خذي دورة تدريبية والدورات التدريبية كثيرة وفي مختلف المجالات، يمكنك أن تسجلي في إحداها وعندها ستتعلمين شيئًا جديدًا، ستبدد وقت فراغك، وستتعرفي على أصدقاء جدد.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من اهم العوامل للتغلب على الوحدة هى الصدق فى العواطف, حاول ان تكون اكثر انفتاحا مع اصدقائك, اخبرهم عن مخاوفك و همومك بدلا من الاحاديث السطحية.اذا كنت خائفا من مشاركة مشاعرك فانك قد تكون محتاجا للثقه بالنفس, بعض الناس يظنون ان اخبار احد انهم محبطين يجعلهم ضعفاء وهذا ليس صحيحا, فشعورك بالاحباط لا يعنى أنك شخص ضعيف و لكنه يعنى أنك انسان!!,اذا كنت تشعر بأنك لست على ما يرام فهذا لا يعنى انك سيئ و اذا كنت محبطا فهذا لا يعنى ان بك عيبا.اعلم ان أى انسان طبيعى يمر عليه اوقات صعبه مثلما تمر عليه اوقات جيدة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ان الشعور بالوحدة النفسية ليس له سبباً واحداً ، وللوقوف على أهم الأسباب والعوامل التي تشكل أو تؤدي إلى شعور الفرد بالوحدة النفسيةهناك بعض الدراسات والبحوث التي اهتمت بتشخيص أسباب الوحدة النفسية ، التي اتفقت معظمها تقريباً ، على أن من أهم أسباب الوحدة هي الحاجة إلى الأواصر والعلاقات الاجتماعية والعاطفية وقد يرجع سبب الشعور بالوحدة النفسية من قلة العلاقات الحميمة بمعنى أن الإنسان لا يجد الصديق الوفي المخلص المتعاون الصادق الذي يمكن أن يثق فيه . ومن الأسباب التي تؤدي إلى وحدة الإنسان وعزلته اعتلال الصحة وضعفها ، أو موت شريك أو صديق عزيز ، أو الانتقال إلى مكان جديد أوالهجرة الدائمة أو المؤقتة ، كالهجرة إلى الدراسة أو العمل ، والحركة الدائمة التي جعلت كثيراً من الناس أن يقطعوا صداقاتهم السابقة وأن يتحللوا من الروابط الأسرية ، وانصراف الأبناء عن الأسرة ، وقد ترجع الوحدة إلى التقدم بالسن .
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي بحاجة دائمًا إلى التحكم في مشاعرك عقب أي نوع من أنواع الخذلان. سواء كانت مشاعرك سيئة أم جيدة، وتحتاجي إلى تقبل ما تشعري به بهدوء من أجل التعامل مع الأمر

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟