الوقت يمضي والظروف أقوى مني، أشعر أني سأخفق!

قضايا نفسية
animate

تكدست علي الضغوط النفسية ، ولم أعد أعلم كيف أتصرف !! أنا في فترة امتحانات ، وامتحاني القادم أصعب إمتحان ، ولم يعد عليه وقت ، وأنا لم أدرسه من قبل ، هو يوم الخميس أي بعد غد !! أشعر بتعب وإرهاق نفسي يسيطران علي ، وضيق في التنفس ، كما أن ثقتي بنفسي قلت ، وبالأمس دخل علي والدي وقال لي أنني ازددت وزنا !! والمشكلة أنني لا أستطيع الدراسة بدون أكل !! أصبحت أشعر أن الظروف أقوا مني وأنني سأسقط سقطة لم أسقطها في حياتي ؛ فالوقت يمضي وأنا متعبة ومرعقة لأسباب لا أعلمها !!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم..اولا عند الضغط النفسي قد تزداد الرغبة في الاكل فلا تفكري في هذا الامر وبعد الامتحانات ممكن ان تنتبهي لطعامك وتقللي الوزن،، ثانيا لن ينفعك الان القلق والتوتر وكلما فكرت سلبيا سيزداد التوتر ، والوقت ضيق قرري انك ستعتمدي علي الحظ وقرري ان تقرزي ما تقرأي خلال هذه الفترة والتي تستطيعي عليه وليس بالضرورة ان تتمي المنهج وليحصل ما يحصل ،، اي كوني هادئة هذا هو المهم وقومي بالذي تقدري عليه فانت لست انسانة خارقة والبقية علي الله
  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي التركيز بشكل افضل على مذاكرتك وتطوير طريقة المذاكرة والاستعانة بطرق مختلفة مثل حفظ المواد عن طريق الكتابة او الربط بين الدروس، وتخصيص اوقات للراحة والترفيه عن نفسك 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    قبل البدء بالمذاكرة ادعي اللّهم إنّا نسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين، وإلهام الملائكة المقربين، اللّهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على ما تشاء قدير، اللّهم افتح لي أبواب رحمتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    على فكرة التقريب، وربط المعلومات: من خلال ربط المعلومات بأحداث حصلت فعلياً، أو مواقف مشابهة، أو تقريب الأسماء لأسماءٍ مشابهةٍ لها من أسماء أخرى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي ممكن تستخدم طريقة كتابة المعلومات أثناء الدراسة: حيث إنّ تكرار كتابة الكلمات والمعلومات؛ يساعد في تثبيت المعلومات في الذاكرة؛ وبالتالي تذّكرها بشكل أسرع.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تركزي على الاشياء المهمة وموضوع سؤال تكون وركزي عليهم واذهبي للامتحان وتوكلي على الله وممكن يكون الامتحان بسيط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادرسي واعملي الي عليكي وبعد ذلك قدمي الامتحان وما المشكلة لو ذهبتي لمدرس المساق وقلتي له ان عندك ظروف خاصة جعلتك لم تدرسي جيداً ومن هذا الكلام اليس ممكن يراعيكي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تضيعي الفرصة امامك اليوم وغداً وركزي على النقاط المهمة وبعد ذلك عليكي ان تدخلي الامتحان لربما يكون الامتحان بسيط وسهل جداً ولو لم تذهبي للامتحان حينها تندمي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى الان تحتاحى الى الصفاء الذهنى لكى تنجحى وانما اتركى كل شئ خلفك وختى وزنك الزاىد يمكنك السيطرة عليه لاحقا  وان كل ما يشغل عقلك جنبيه حتى تنتهى من الاختبارات ولكن الان عليكى ان تبحثى  عن الاجزاء المهمه والتى تكلم  بها استاذ المادة وحرص على  شرحها بالتفصيل لان غالبا تكون هذه موضوعات الامتحان

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان مده الاختبارات لديكى من الواضح انها طويله وانكى شعرتى بالملل منها والارهاق وانكى غير قادرة على التحصيل وهذا طبيعيا للغايه فى فترة الاختبارات  ولكن تذكرى انه فات الكثير منهم وتبقى القليل وعليكى ان تصمدى وجميعا ونحن نذاكر نعتقد اننا لا نفقه اى شئ فى المادة  واننا سوف نسقط ولكن عندما نمسك بورقه الاختبار الامر يتغير ونركز اكثر فلا توهمى حالك سوف تجتازى الاختبار القادم

  • علم
    علم
    من مجهول

    ربما هذه الفترة تسبق الدورة الشهريه لكى وقبلها تشعر الفتاه باكتىاب وارهاق وعدم التركيز وانها لا تعلم سبب للخنقه وهذه الاشياء علميه وقال عنها الاطباء لذا عليكى ان تقومى وتقاومى وتحاولى استغلال الوقت الندمتبقى امامك ولا تفكرى باى شئ سوى مذاكرتك فقط 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولما تصبرين على حالك كل هذه الفترة الى تاتىةالى وقت حرج مثل هذا كان عليكى انوتتكلمىةمع اى شخص مقرب لكى حتى تخرجى ما فى نفسك وتعلمى اين المشكله ولكن ليس هذا وقته عليكى انوتبحثى عن زميله لكى وتكون مجمعه المادة فى نقاط مهمه وتطلبى منها ان ترسلها لكى  وتقرئيها اليوم وغدا حتى وان باقى ساعه واحدة قبل الامتحان فلا تضيعيها ابدا

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    ادرسي و لا تقفي مكتوفة الايدي ركزي علي النقاط المهمة ضعي في راسك ان الرسوب مرفوض حتي تجتهدي جيدا موفقة
  • علم
    علم
    من مجهول

    اقرئى المادة كانك تقرئين قصه او كتاب وضعى بعض التقاط المهمه امامك وركزى عليها وادخلى الامتحان ويمكن ان يكون سهلا وتجاوبى افضل من اى مادة وبالتاكيد انتى حضرتى بعض المحاضرات وتتذكرى بعض الموضوعات ولكن لا تستسلمى وذاكرى واقرئى وتوكلى على الله وهو حسبك

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تدرسي المادة كلها .. عليكي ان تأخذي الاسئلة المهمة من احد الأصدقاء ويستحسن تجلسوا سوياً وتشرح لك وتكوني مستعمة وبعد ذلك يكون بينكم حوار في المادة تتحدثوا عنها وكأنها قصة وستذهبي للامتحان وتأتي بنتيحة متفوقة بإذن الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في ايام الدراسة كنت ادرس فقط اخر يوم والله العظيم لم اكن لدي اي معلومة عن المادة .. كنت اتصل في الأصدقاء واجلس معهم واقول لهم لا اريد دراسة كل المادة بل المهم جداً فقط وصديقي يشرح لي ويكون في الجلسة ضحك وهزار بيننا حتى نغير الجو وفعلاً صديقي يشرح واستمع له واركز والخص ما يقوله برأسي وعندما اذهب للامتحان يكون كل ما تحدث به جاء وبالفعل اقدم وانجح وتكون علاماتي متفوقة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تستسلمي لهذه الأفكار و اطرديها من رأسك و هيئي الجو المناسب للدراسة و لا تهتمي بكلام أحد المهم الآن أن تجتازي هذا الامتحان بنجاح ,, استعيني بمن اجتاز هذه المادة ممن قبلك و اسأليه عن أهم ما فيها حتى لاتأخذ منك الوقت الطويل لدراستها من أول .. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل انسان عندما يكون مضغوط في الامتحانات يصاب بالاحباط فانا على الصعيد الشخصي حصل معي مثل ما حصل معك تبقى للامتحان يومان وانا لم اعلم اي شيء عن المادة ولا أحبها ولا استيطع ان افهم منها شيء، اغلقت الكتب وخرجت من البيت لمدة ساعة جلست في مكان هادئ بعيد عن كل البشر وغيرت نفسيتيو اخرجت الطاقة السلبية التي بداخلي ثم عدت للمنزل متجددة الطاقة نفسيتي تختلف عن قبل، فتحت الكتاب وبدأت اركز على المهم ودرسته ويوم الامتحان دخلت قاعة الامتحان بكل توتر وخوف وقدمت الامتحان بشكل رائع لانني جددت النفسية افرغت طاقتي وتقريباً درست فقط اخر يوم وعلامتي كانت 80 في هذه المادة .. وعليكي ان تفعلي مثل ما فعلت وربنا يوفقك يارب.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزة ان كنتي غير قادرة على اجتياز هذ الامتحان ومتأكدة من الرسوب حاولي ان تأجلي الامتحان واياكي ان تدخلي اي امتحان وانتي غير مستعدة له، وبعد ذلك هيأي نفسك وادرسي واجتهدي وربنا يبارك فيكي يارب ويوفقك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أظن لو حاولتي أن تنظمي وقتك و أن تتناولي الغذاء الصحي و الماء أثناء الدراسة أفضل لك من السكريات التي تشتت التركيز و تسبب فرط النشاط ,, ادرسي في مكان هادى و حاولي أن تكتبي أهم ما في المادة على ورق جانبي حتى تتمكني من مراجعته في الوقت المتبقة عن الامتحان ,,

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟