ابنتي أصبحت تعتزل الناس حتى لا تسمع منهم كلمة تجرحها

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم بنتي عمرها 20 اتعامل صعب مع البنت الحساسه في التوجيه او النصح تتاثر من اي كلمه او نظره او نقد ماتتقبل اي شي حتى لو عملت شي واخطأت تلوم غيرها وترمي اللوم على غيرها انه ماوجهها او نصحها وانه وهو السبب تبكي وتتاثر من اي شي او اي موقف بدأت تعتزل الناس عشان ماتبغى تسمع كلمه تاثر عليها حتى لو كان بحسن نيه منهم تزعل وتتاثر وتتهمهم انهم مايحبوها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام شخصية ابنتك صعبة. وتحتاج الى اعادة المفاهيم. لو كانت متفهمة فقد يساعدها مراجعة اختصاصي نفسي ومناقشة كل المواقف وضعه فهو شخص حيادي ومهني ولن يحكم عليها او ينتقدها وممكن ان تراك ك المواقف السابقة معه ومناقشة الاسباب وكيفية التعامل البديل لتتعلم منه،،،اذا وجدت صعوبة في اقناعها فليكن احد من العائلة متفهم ومحب ويكن حياديا وله درجة من الحكمة،،،احيانا مضادات الاكتئاب تنفع معهم لان مزاجهم يكون متدني فلازيتقبلوا اي شيء. ابنتك تحتاج للاستشارة قبل ان يسوء الوضع
  • علم
    علم
    من مجهول

    إن ما تفعله ابنتك هذا نتاج ضعف شخصيتها فالانعزال تحاول به اخفاء ضعفها وايضا بكاءها تحاول ان تداري به اخفاء خطاها ولذلك فالحل في ذلك الوضع هو أن تقوي ثقتها بنفسها وتقوي شخصيتها عن طريق التشجيع على فعل الاشياء المفيدة المحببةوإن شاء الله تتغير للافضل

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ارى انه لم يعد هناك مجال لأن تقومي بتقويمها او تعليمها شيء فهي كبيرة بما فيه الكفاية ، والحاسية الزائدة ناتجه عن اضطراب داخلي وعدم ثقة في النفس والافضل بدلا الصدام ان تتعاملي معها برفق وسوف تنضبط الامور اكثر ان شاء الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني هادئة مع ابنتك يا اختي العزيزة ، هي في سن صعب ، فسن 20 عاما هو سن صعب على الفتاة  ، وطريقة تفكيرها فيها الكثير من الذبذبة وقد يستمر هذا الوضع الى ان تتم عامها ال 25 ، وبعد ذلك سوف تتصرف بعقل ، وتبدأ تلك الحساسيات في الاختفاء 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان فكرة الانكار او البكاء عند النقد واعتزال المجتمع والاخرين كل ذلك يندرج تحت فكرة ضعف الشخصيه او فقدان الثقه بالنفس وفى كلتا الحالتين فانتى عليكى ان تقفى مع ابنتك وتمنعيها من تدمير نفسها بتلك الطريقه عليكى ان تشجعيها على مواجهة كل شئ فى حياتها من اخطاء ومشاكل واشخاص يحبطونها عليكى ان لا تتركيها لهذه الوحده. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى الحبيبه ان تجلسيى مع ابنتك وتتحدثين اليها حتى تقويها وتجعليها تفهم ان الحياة تحتاج حتى تواجهها الى شخصيه قويه تستطيع من خلالها ان تقف امام اى مشكله او رد فعل غير محبب من شخص ولا تشعر بالخوف فهنا يكمن دورك لتقويه شخصية ابنتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان ابنتك تعانى من مشكله اما انها مرهفه الاحساس وبهذه الطريقه لن تستطيعين ان تغيريها بل ان تتعاملى معها انتى بهدوء اكثر وتتحدثين معها بصراحه او انها لا تقتنع بانها مخطئه وفى هذه الحاله عليكى ان تواجهيها بادله على ما فعلته او باعتراف من شخص حتى لا تستطيع ان تنكر ما فعلته ولكن فى كلتا الحالتين دون عقاب حتى لا تلجا الى الانكار بدون اعتراف خوفا من العقاب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان يكون السبب فى كل ذلك هو انها تخاف من العقاب الذى من الممكن ان تقع فيه بعد الاعتراف بالخطا او ان تكشفينها لذا فهى تلجا للبكاء او الانكار حتى لا تقومين بمعاقبتها لذا فعليكى ان لا تعاقبيها على اى خطا ترتكبه ولكن الاهم من العقاب هو ان تعرف كيف كان يجب عليها ان تتصرف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان تلك الصفات التى تمتلكها ابنتك عليكى ان تحاولى ان تجعليها تتخلص منها ولا يوجد طريقه لذلك غير المواجهه واجهيها بما تفعله من اخطا وبادله حتى لا تستطيع الانكار ولكن لا تعاقبينها على ما تفعله حتى لا تخاف من فكرة الاعتراف بالخطأ عليكى ان تتحدثي معها بهدوء حتى تتحدث هى ايضا بصراحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمر به ابنتك هى مرحله تمر بها كل الفتيات وهى عدم الاعتراف بالخطا ولكن عليكى حتى تتخلصين من تلك الصفات بها ان تواجهيها وتتحدثين معها فى انها تحتاج ان تغير من نفسها لان تلك الطريقه سوف تؤذيها فى حياتها المستقبليه وانها عليها ان تبدا ان تواجه اخطائها بشجاعه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان ابنتك لا تتحمل المسؤليه وذلك عليكى ان تحاولى ان تجلسي معها و تناقشيه عليكى ان لا تتركي الامر يخرج عن السيطرة فاذا كان ذلك يحدث بينكما اذا فهو يحدث فى الخارج وهذا غير مقبول بان تقوم بانكار خطاها وايضا ان تقوم بنسبه للاخ ين عليكى ان تجلسي معها وتتحدثى وتجعليها مستوعبه لمدى الخطا الذى ترتكبه ولكن بهدوء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس عليكى ان تنقدي قعل ابنتك ارتكبته ولكن ان تصححيه حاولى ان لا تكونى جامده فى حديثك مع ابنتك عليكى ان تحاولى ان تتمسكى بزمام هدوئك معها حتى لا تبكى لان من الواضح ان ابنتك مرهفة المشاعر وتبكى من اقل الاشياء وهذا طبيعى فهنالك الكثير من الفتيات بذلك الشكل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان ابنتك لديها مشاعر مرهفة عليكى ان تحاولى ان لا تقسين عليها فى النقد فى اىىخطا ترتكبه وعليكى ان تحاولى ان لا تتحدثي لها امام احد عن ذلك الخطا بل تحدثى معها وحدكما حتى لا تشعر بالاحراج وتبدا بالبكاء وحاولى ان يكون كلامك معها ليس نقد وانما بصيغه عتاب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الامر فى يدك يا اختى الغاليه عليكى ان تحاولي ان تتقربى منها وتتحدثين اليها وتفهمين منها اسباب تلك التصرفات فعندما تتقربين منها لن تخجل من ان تقول امامك اى شئ ولن تخجل ايضا او تحزن من ان تقومين بنقد فعل قد ارتكبته ولكن ايضا حاولى ان تنقديها بشكل غير قاسى .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟