بعد تعاطي الحشيش أصبح لدي حالة هلع شديدة واكتئاب

قضايا نفسية
بعد تعاطي الحشيش أصبح لدي حالة هلع شديدة واكتئاب

السلام عليكم بعد تعاطي الحشيش قبل ٥ سنوات حصلت لي حالة هلع شديده وظهرت لدي اعراض اكتئاب لفتره اكثر من اسبوعان وحين ذهبت لطبيب نفسي شخص لي سيبرالكس ١٠ملغم ولوريفان ١ ملغم قبل النوم وبعد سنتين من العلاج فتحسنت حالتي حتى ١٠٠% فتوقفت عن الدواء تدريجيا ولكن بدون استشاره طبيه حتى اصبحت اخذ حبه كل شهر مره ولكن بعد الحجر الصحي وخروجي من العمل ( اعمل سائق حافله عمومي ) لقد اصبت بالملل حتى ظهرت لدي انتكاسه ورجعت لي حالة الهلع وكل مره تأتيني اشعر انها اقوى من التي قبل واشعر انها نهايتي او هذه المره سأجن واصبح منفصم وتتبعها حالة اكتئاب بعد رجوعي للطبيب النفسي طلب مني ان اتناول دواء السيروكسات ( باكسيت ٢٠ ) لمدة ٣ اشهر بعد شهر بدأت اشعر بتحسن وانا الان لا اعاني من الاكتئاب الشديد ولكن فقط مزاج بائس لانني اتذكر كثيرا ما حصل لي واشعر انني لن ارجع لحالتي الطبيعيه ولم تأتيني نوبة هلع فانا الان لا اخاف منها وتيقنت انها فقط شعور كاذب لا اكثر عانيت من اضطراب الانيه ولكني الان لا اهتم بها واتجاهل الشعور ولكن بعد تناولي هذا الدواء وبعد معرفتي من انه يصرف لمرضى السواس القهري اعاني من وساوس طوال يومي وكل يوم وسواس اخر وتاتيني فكره فجأه بأن عقلي سيُجن وساصبح اسمع اصوات واصبح منفصم لا محاله او فكره اني ساصرخ وانا جالس بين اصدقائي اعمل جاهدا لاتجاهل هذه الافكار ولا اسمح لها بان تكون قهريه ولا اسمح لها ان تجبرني على عمل شئ ليس بأرادتي واعاني من شرود ذهني عندما اكون وحدي فقط وغير محاط بالعائله او الاصدقاء فاصبح افكر كثيرا وتأتيني فكره (كلمه) في وسط التفكير ليست من ضمن الموضوع الذي افكر فيه على سبيل المثال :افكر في عقلي اني ساذهب الى بيت جدي مثلا وآكل واجلس ونتحدث ووووووو وتأتي كلمة في وسط التفكير اسمعها بعقلي وليس صوت خارجي ، فقط كلمه ليس لها سياق في الموضوع هل هذا دارج من الشرود الذهني ام وسواس كأن نفسي تكلم نفسها ، وحين اكون مشغول باي عمل او اتحدث او انصت لحديث شخص لا تحدث لي هذه الظاهره فقط عندما اكون وحدي واكون بحالة سرحان وتفكير هل هذا شى طبيعي ام اضطراب بالتفكير فانا قلق كل اليوم وابحث كثيرا في الانترنت واشاهد واقرأ عن الامراض النفسيه علما اني شخص اجتماعي واحب الاختلاط بالناس ولست كسول بالعمل ولكن في الاونه الاخيره احس بثقل باللسان حين التحدث ،وعدم التركيز كثيرا وأتتبع كلامي بعد ان اتكلم مع شخص لاني اصبحت اخاف ان اتلعثم بالكلام هل هو من الدواء السيروكسات ؟ او لدي انفصام بالشخصيه ؟ او القلق والاكتئاب يؤدي لظهور هذه العوارض ؟ وهل انا مصاب حقا بالسواس الفكري ؟ فانا اعي بما يحصل لي ١٠٠% وانا على يقين باني لست بخير ولست على حالتي السابقه ارجو منكم المساعده شكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام ،، انت مصاب باضطراب القلق العام وهو لن ولن يؤدي الى الجنون او اضطراب العقل فلا تفكر هكذا وانما هو فيه هلع قلق وسواس ،،، انصحك بالاستمرار على العلاج لفترة طويلة تحت استشارة الطبيب وهو دواء امن ولن يضر وغيرك قد يستخدمه لسنوات طويلة ،، فلا تتركه سريعا لئلا تنتكس ،،، مارس الرياضة ورياضة المشي ،،، الشاي الاخضر والتنفس الاسترخائي. طالع كتب وروايات لتشتت تفكيرك عن الافكار السلبية 
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول

    حاول ان تقرا كتاب الله بصوت جهري - وانت تقرا بالجهر لكي تعود لسانك على الطلاقه - وان تدعوا وتتضرع وتذذل  وتستشعر الضعف امام ربك بدونه الى ربك ليصرف عنك وساوس الشيطان ، وتاكد انك ربك محقق لك دعاؤك ولا يكن في قلبك ادنى شك 

  • animate

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    انصحك يااخي التقرب من الله وقراءة القران وابتعد عن البحث في النت لانك شخص وسواس وسوف تتقمص المرض الذي تقراء عنه تابع مع طبيبك وابتعد عن كل شي يسبب لك القلق وحاول ان تسترخي وتنام بعمق واكثر من الدعاء وحضور جلسات ودروس دينية تقربك من الله وتشغل تفكيرك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان تكون مصاب بالاكتئاب الشديد او القلق والتوتر الذي يجعلك في حاله نفسيه مضطربه ,, وحتي اذا ذهب الي طبيب فيجب عليك بتغير نمط حياتك لكي تستطيع النجاح في العلاج ,, ابدأ في تطوير انماط الشخصيه وتثقيف نفسك في مجالات مختلفه ,, اذهب الي ممارسه الرياضه بانوعها لكي تشتت ذهنك ,, ايضا ضع لنفسك هدف في الحياه تسعي الي تحقيقه لكي يكون السبب في نجاحك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان كل ما مررت به يا اخي في حياتك يجعلك تصاب بتلك الاشياء ،، فعليك بالرجوع الي اخذ العلاج المناسب لك والمتابعه مع طبيك المختص وللانتظام عليه ،، لان عدم الاستمرار علي العلاج يؤدي الي البدا من جديد والرجوع الي نقطه الصفر ،، فالتزم بالخطه التي يضعها الطبيب لك ،، ولكن عليك ان تكون مستعد نفسيا وتريد من قراره نفسك النجاح في العلاج وعدم الرجوع مره اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك يا عزيزي باتباع نمط حياه جديد ،، والتغير من روتين حياتك اليوميه ،، ابدأ في القراءه في مجالات مختلفه لكي تشتت ذهنك عن تلك الامور ،، ايضا ابدا في ممارسه الرياضه ،، وممارسه رياضه الاسترخاء مثل اليوغا والتمارين الهوائيه لكي تخفف من الحاله المزاجيه الحاده وتهدأ العقل ،، ضع عدد سعات نوم كافيه لان قله النوم يؤدي الي ازدياد التوتر والقلق والشعور بالاكتئاب .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نوبه الهلع هي حاله خوف شديده تأتي بصوره مفاجئه ولا نعرف كيفيه حدوثها ,, او ما هو سبب حدوثها وتأتي بشكل غير متوقع وبالطبع يؤثر علي الحياه اليوميه ,, ولكن العلاج يؤدي الي التقليل من حده التوتر والقلق وتحسين الحياه اليوميه والاجتماعيه لديك ,, فانصحك باالاستمرار فيه أخذ العلاج المناسب والمتابعه مع الطبيب المختص .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نصحتي لك يا بني .. ان تنضم الي احد مجموعات الدعم .. فيمكن ان يوصلك الانضمام الي مجموعه اشخاص يعانون من نوبات الهلع او اضطرابات القلق مع اشخاص آخرين يواجهون نفس المشكلات .. التخفيف علي ما تمر به والاستفاده من تجاربهم وطريقه خروجهم من تلك الحاله .. ايضا تعلم كيف تمارس إداره الضغط العصبي وتقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتنفس العميق والارخاء التدريجي للعضلات لكي تحرر التوتر والقلق بالكامل .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالطبع ان العلاج الدوائي له دور طبير في التخلص من تلك النوبات ولكن يجب ان يكون لديك نمط لحياتك وعلاج منزلي ايضا ,, فإن خطوات الرعايه الذاتيه تساعد علي السيطره علي الاعراض ,, اولا التزم بخطه العلاج وبمواعيد الادويه ,, ثانيا تجنب الكافيين او التدخين لانها تزيد الوضع سوءا وتزيد من نوبات الهلع ,, ثالثا احصل علي قسط كاف من الراحه والنوم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزي ان نوبات الهلع الشديده او الاكتئاب يحتاج الي اللجوء للعلاج النفسي والاستمرار عليه ,, يعتبر العلاج النفسي عن طريق الجلسات او الكلام او التخاطب خيارا اولا في تلك الحالات ,, لكي تفهم ما تمر به وتفهم كيف تستطيع التغلب عليه وتقاومه ,, وحتي تعرف ان الامر ليس خطير وبإمكانك التغلب عليه ,, سوف يستغرق الامر وقتا ومجهودا ولكن عليك ان لا تستلم حتي تنتهي مده العلاج ولا يتكرر الامر مره اخري ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابني العزيز عليك بالاستمرار مع طبيبك النفسي لان هذه الاضطرابات النفسيه التي تلاحقك ، تحتاج الي اختصاصي نفسي لكي يتابع حالتك ويعيك الادويه الفعاله والناجحه ، ولا يمكنك التوقف عن تناولها متي اردت ذلك بل عليك بمتابعه تعليمات الطبيب ، ولكي يتمكن ممن معالجه اسباب المرض اولا حتي لا يتكرر مره اخري ، وانصحك بالعلاج عن طريق جلسات العلاج النفسي الذي يطلق عليه ايضا العلاج بالكلام .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن يا اخي ان تكون تمر بحاله نفسيه مضطربه ، تجعلك تفكر كثيرا وتصاب بهذا الوسواس ,, فعليك بمعالجه الاسباب التي تجعلك توصل الي تلك الحاله النفسيه الشديده ، قم بتغير نمط حياتك ، وغير من مكان عملك اذا كنت لا تحبه ، ايضا اذهب الي ممارسه الرياضه لكي تشتت ذهنك ، وممارسه تمارين الاسترخاء لكي تصفي عقلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعلم انك تمر بفتره صعبه في حياتك ، ولكن عليك ان تعلم انها سوف تمر وتنتهي وسوف ترجع الي حالتك الطبيعيه قريبا ان شاء الله ، انصحك بزياره طبيبك الخاص مره اخري ، لكي تكمل معه العلاج ، ولكن هذه المره لا تتوقف عن العلاج من تلقاء نفسك ، بل اتبع تعليمات الطبيب لآخر المده المطلوبه ، حتي يتم شفاك علي خير بإذن الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الفرصه لازالت امامك ومن الممكن ان تخرج من تلك الحاله وبدون ادويه اذا اردت ذلك ,, ففي البدايه عليك بوضع خطه علاج لنفسك ,, ابدأ بطرد تلك الافكار والثقه في نفسك علي انك قادر علي تخطي تلك الازمه ,, اذهب الي ممارسه الرياضه حتي تشتت ذهنك وتصفي عقلك ,, ايضا عليك بالتقرب من الناس اكثر من ذلك وتصبح انسانا اجتماعيا ويومك ممتليء بالاعمال .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي الفاضل عليك بالخروج من تلك الحاله النفسيه السيئه التي وضعت نفسك فيها ,, وترك كل تلك الافكار المزعجه والسلبيه التي تلاحقك واستبدالها بافكار اكثر ايجابيه وتفاؤل ,, ان الانسان هو الذي بيده ان يجعل نفسه مريض نفسي وموسوس وهو ايضا القادر علي ارجاع نفسه من هذا الطريق ,, كل ما عليك ان تضع حدا لتلك الافكار وان تستعيد حياتك السابقه بعزيمه واصرار .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟