انفصال أمي وأبي أثر على نفسيتي كيف أتصرف مع الموقف

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم انا فتاه عمري ٢٣ سنه امي وابوي منفصلين عن بعض لهم شهر تقريبا ، واحس اني تعبت ومضغوطه من جميع الاتجاهات جهه اختي الصغيره تاركه شغل البيت كله علي ولا تساعدني في شيء وتتعذر بان عنده دراسه ولازم تدرس مع العلم انها طول وقتها لعب ما عمري شفتها ماسكه الكتاب ومن جهه ثانيه ابوي يقول لي اي شيءتقول لك امك صوريه وانا صراحه ما احب كذا احب اكون على طبيعتي ما احب اخبئ شيء عن احد خاصه امي واخر شيء صار قال لي ابوي ارسلي لامك انكم بتجون لعندها نسكن وياها في اعتقاده ان امي بترفض وامي في الحقيقه ما رفضت وقالت حياكم واحس بتانيب الضمير لانها تنتظرنا نجي ، ما اقدر اسولف مع احد او افضفض له شيء بس والله تعبت من الوضع هذا ، وش ممكن اسوي احس قلبي قاعد يوجعني تكفون

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم عزيزتي يجب ان يكون لك موقف   موقف مع والدك ووالدتك ان المشكلة بينهما وانك لا تحبي ان تتدخلي او تكذبي او تنقلي كلام  هذه ليست مسؤوليتك  ولتكوني حازمة وواضحة قد يغضب والدك عليك مرة ومرتان ولكنه عندما يري اصرارك سيستسلم وعليك ان تخبريهما ان لا يستخدما اولادهم كسلاح في المعركة بينهما والانتقام او غيره... اما عمل البيت فاعملي جدول بينك وبين اختك وقسمي الاعمال ولا تقومي لها بما يعود لها فكل مسؤول عن اعماله.. من يغسل ملابسها من يكويها ماذا تأكل وايضا كوني حازمة والا سيقع كل الضغط عليك 
  • علم
    علم
    من مجهول

    وليه يا بنتي قلبك يوجعك من الي صار!!! ترا عادي والله ما انتي اول ولا اخر بنت تتعرض لهمثل هذه الضغوطات

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالعكس يجب ان تكوني انت واختك قريبين الي بعضكم البعض في هذه الفتره ,, حتي تستطيعا تجاوزها بدون اضرار ,, فتقربي منها وتحدثي اليها ,, واطلبي منها ان تتعاون معك علي تجاوز تلك الفتره ,, ايضا تقربي من والدتك فهي بحاجه اليك في تلك الاثناء فهي تمر بحاله نفسيه صعبه ,, وتحتاج الي وجود بناتها بجوارها لكي تستطيع اكمال الطريق وتشعر ان هناك من يهتم بأمرها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالرضا بقضاء الله وقدره يا ابنتي لكي يرضيكي الله بجمال قدره .. فليس معني انه تم الانفصال بين والدك ووالدتك انها نهايه المطاف .. ولكن عليك ان تعرفي كيفيه التصرف في تلك الحاله .. وهي ان لا تكوني وسليه لنقل كل معلومات والدتك الي والدك او التدخل في مشاكلهم .. تعاملي معهم بكل حب وخوف وود .. ولا ترهقي نفسك في هذه الامور واهتمي بحياتك وكوني صداقات وتعرفي علي مجالات جديده في الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك لازالتي في بدايه حياتك يا ابنتي ولا يجب عليك ان تتأثر نفسيا بهذا الانفصال ,, فالحياه يجب ان تستمر بكشل طبيعي ,, فإن حالات الانفصال تحدث كثيرا بين الزوجين وهذا يكون بالتأكيد الاختيار الافضل لهم ,, وعليك تقبل الامر حتي تستطيعي النظر الي حياتك الخاصه وتستطيعي فتح باب قلبك للحياه وعندما يأتي نصيبك تتزوجي وانت مستقره نفسيا وتكوني أسره سليمه مبنيه علي اساس سليم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي انت لازالتي صغيره علي تحمل تلك المسؤليه ، وكل تلك الاعباء والدخزل في تلك النقاشات ، فانت الحياه لازالت امامك ويجب عليك ان تكوني حياه خاصه بك بعيدا عن تلك المشاكل ، اجعلي علاقتك بوالديكي سليمه وبيني حبك لكلا منهما وتقربي منهما الاثنان ولا تجعليهم يستغلوكي في حل الخلاف بينهم او نقل الكلام ، وكوني صداقات واذا كنتي انتهيتي من دراستك فابحثي عن عمل وكوني مستقبلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبه الي الاعمال المنزليه فعليك الاتفاق مع اختك علي وضع خطه في تقسيم الاعمال بينك وبينها ، والتحدث معها علي انه يجب ان يكون هناك تعاون بينكما ، لكي تستمر الحياه بينكما بشكل سليم ، قولي لها انك لا تودي اكثار الاعباء عليها ولكن يكفي ان تساعدك في بعض الامور الصغيره وتهون عليك الامر ، ايضا بالنسبه للمشاكل بين والدك ووالدتك فعليك بالابتعاد عنها تماما وعدم الدخول فيها لوا تكوني طرفا فيها مهما حدث .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تجعلي هذا الانفصال يؤثر عليك وعلي حالتك النفسيه يا اختي ، فانت لا ذنب لك في كل تلك الامور ، فنصيحتي لك هي ان تبتعدي تماما عن هذه المشاكل ولا تكوني طرفا فيها ، ولا تأخذي صف والدك او صف والدتك ، وابتعدي عن تحمل المسؤليه الذي لا دخل لك بها ، تعاملي معهم بكل حب وحنان وقدمي المعروف لهم ، واهتمي بحياتك فانت لازالتي صغيره علي تحملتلك الاعباء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنت تري ان والدتك تحب والدك يا عزيزتي ، وان والدك يرغب في الرجوع اليها مره اخري ، لانه من الواضح انه يهتم لجميع الامور التي تحدث معها ، فسوف يكون حلا يرضي جميع الاطراف ، ويحسن الحاله النفسيه لديك ولدي اختك ، وسوف ترجع الامور الي طبيعتها ، لان بالتأكيد العيش مع والدك ووالدتك ورجوع الترابط بينكم مره اخري سوف يكون افضل بكثير من تشتيت الاسره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك ان لا تتحملي مسؤليه انفصال والدك ووالدتك ، ولا تدخلي في المشاكل الموجوده بينهم ، فلا تعاوني والدك في مطالبه او تنقلي له الاحداث التي تدور في البيت ، قد يغضب منك ولكن هذا هو الحل الصحيح لك ولاسرتك ككل ، وسوف يعرف انه كان علي خطأ بعد فتره ولن يطلب منك تلك الامور مره اخري ، هون الله عليك يا ابنتي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحياه مليئه بالاختبارت الصعبه التي يجب علينا ان نثبت مدي قوتنا وتحملنا وقدرتنا علي تجاوز تلك الاختبارات ,, فعليك بالتحلي بالصبر يا ابنتي والرضا بقضاء الله وقدره ,, حتي يرضيكي الله بجمال قدره ,, واعلمي ان ما حدث بين والدك ووالدتك بالتأكيد هو خير لهم وافضل بكثير من الاستمرار بدون توافق ,, فرب الخير لا يأتي الا بالخير ,, فهوني علي نفسك وتقبلي الامر ولا تهملي نفسيتك او صحتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك ان تتكاتفي انت واختك علي تخطي تلك الازمه ، فلا يجب ان تحدث مشاكل بينك وبينها في هذه الاوقات الصعبه ، اجلسي معها وتحدثي اليها ووضحي لها حبك وخوفك عليها ، واخبريها انك مقدره انها تدرس وتريد الاهتمام بدراستها ، ولكن عليها ان تقسم الوقت بين الدراسه وبين مساعدتك في اعمال المنزل حتي تخف الاعباء عن والدتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تحاولي ان يكون لك حياتك الخاصه التي تساعدك علي تخطي تلك الحاله النفسيه السيئه ، وتستطيعي ان تهوني علي نفسك وتتجاوزي الامور ، وسعي من دائره اصدقائك ومعارفك وكوني اكثر اجتماعيه ، ايضا اهتمي ببعض الانشطه او الهوايات التي تجعلك تشغعلين اوقات فراغك ولاتكترثي لشئ ، اجعلي علاقتك باسرتك متزنه وتقربي من والدتك ووالدك ولا تجعلي المشاكل تأثر علي علاقتكم ببعض .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد يا ابنتي سوف تكون فتره صعبه عليك ، ولكن انصحك بأن تهوني الامور علي نفسك ولا تعقديها ، وان تحاولي التقرب من والدتك في تلك الفتره ، فهي اكثر شخص يحتاجك بجواره ، كوني قريبه منها واشعريها بحبك وحنانك عليها ، واجعليها صديقتك المقربه بحيث تحكي لك كل ما يجول في عقلها وقلبها ، وايضا تحكي لها كل الامور التي تضايقك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه اعلم ان ما تمرين به صعب وقاس علي فتاه في مثل سنك ،، ولكن عليك ان تعلمي ان الفتره الاولي من الانفصال بين الزوجين تكون صعبه ومعقده ،، وعليك بما انك ابنتهما الكبيره ،، ان تتحلي بالصبر والقوه والعقل والحكمه ،، حتي تستطيعي تجاوز تلك الفتره الصعبه بكل حكمه ويسر ،،حاولي ان توازني بين علاقتك بوالدك وبين علاقتك بوالدتك ،، بحيث لا تفقدي ود وحب كلا منهما ومع مرور الوقت سوف تهدأ الامور وتسير بشكل طبيعي .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟