أختي لا تنام إلا إذا كان بجوارها شيء متعلق برائحة أمي

قضايا نفسية
أختي لا تنام إلا إذا كان بجوارها شيء متعلق برائحة أمي

لاحظت شي عادة غريبة عند اختي الصغيرة 18 سنه عندما تنام يجب ان يكون في سريرها غرض متعلق بامي مثل قميص ترتديه امي او غطاء الصلاة او اي شي متعلق بامي وتضع القميص داخل المخدة لتجعلها كالدمية وتحتضنها وتنام امي ولله الحمد حية الله يطول بعمرها ولكن استغربت من اختي وكم موقف محرج حصل لها بسبب هذه العادة الغريبة عندما ننام مع بنات خالي وهكذا لذا اردت ان اعرف هل الموضوع يعتبر مشكلة يجب معالجتها ام طبيعية ؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام هو تعود لا اكثر وهي طبيعية وقد تحصل هذه الخالة احيانا بسبب القلق وهذا يشعرها بالامان وممكن الحديث معها ومساعدتها للتخلص من هذه العادة التي قد تسبب لها الاخراج في المواقف الاجتماعية 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طبيعي جداااا     رايحة الوالده بي النسبه لها راحه نفسيه  مافيش اي مشكله

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البدايه يا اختي عليك التأكد من سلامه اختك في باقي امور حياتها ، بمعني التأكد من انها انسانه اجتماعيه وتتعامل في باقي امور حياتها بصوره طبيعيه ولا يصدر منها اي تصرفات اخري غير طبيعيه ، واذا تأكدتي من ذلك الامر اذا فتلك الطريقه التي تنام بها طبيعيه وهي مجرد اسلوب تعودت عليه ، ولكن بالطبع لا تتركيها تستمر فيه ولكن عاونيها وساعديها علي التخلص منه رويدا رويدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد اختك تعودت علي النوم بهذا الشكل واصبحت لا تعرف كيف تترك تلك العاده ، فبالتأكيد منذ الصغر والدتك كانت تنيمها بهذا الشكل حتي تشعر بالأمان والراحه واستمرت اختك علي فعل تلك الحركه واصبحت لا تعرف كيف تتخلص منها ، ولكن ما عليك فعله هو مساعدتها الآن وقبل ان تكبر اكثر من ذلك او تتزوج حتي تتخلص منها ولا تسبب لها مشاكل مع زوجها او احراج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا ابنتي ان تأخذي اختك وتذهبي معها الي طبيب نفسي او استشاري لكي يتحدث معها ويعرف تفاصيل الامر اكثر ، ولماذا تقوم بالنوم بتلك الطريقه ، وعند تحدثك اليها مباشره سوف يعرف اذا كان الامر طبيبعي ام ليس طبيعي ، وايضا لكي يطمأن قلبك وتعرفي كيفيه التعامل معها وكيفيفه علاجها ومساعدتهاعلي التخلص من ذلك الامر بسهوله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمر به اختك هو مجرد حاله من التعود لازمتها منذ الصغر ، فاحيانا الامهات تستعمل تلك الطريقه لكي ينام الطفل بشكل هادئ ويشعر بالأمان ، ومن الواضح ان اختك لم تترك تلك الطريقه حتي بعد الكبر ، فاصبحت عاده مستمره عليها لا تستطيع تركها ، وعليك بعدم جعلها تشعر ان الامر قابل للسخريه او الاستهزاء بل يجب عليك ان تتكاتفي معها لكي تتخلص منها رويدا رويدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك يا ابنتي ان تحاولي بشكل جاد وصارم مع اختك علي ترك تلك الطريقه التي تنام بها ، لانك كما قلتي تسبب الكثير من المشاكل والاحراج وسوف يزداد الامر اذا تزوجت ، فضعي لها روتين للنوم بحيث تكوني هادئه وتقوم ببعض التمرينات الرياضيه المهدئه للاعصاب مثل الاسترخاء قبل النوم ، ايضا تتناول بعض المشروبات الدافئه لكي تهدأ منها وتستطيع النوم بهدوء وبدون الحاجه لفعل تلك الطريقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الامر طبيعي الي الآن يا اختي .. ولكن في البدايه يجب عليك التحدث الي اختك في جلسه مصارحه لكي تعرفي منها ما هي الاسباب التي تدفعها لتنام بهذا الشكل .. حتي تعرفي هل هي تخاف من فقد امها لقدر الله ام تعودت علي تلك الطريقه منذ صغرها .. ثانيا وبعد معرفه السبب اخبريها انها يجب عليها التخلي عنها لانها ستسبب لها المشاكل والاحراج خصوصا بعد الزواج .. وعلي حسب رده فعلها اذا كانت هادئه فالامر طبيعي واذا كانت منفعله بشكل زائد فيجب استشاره طبيب مختص .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد يا عزيزتي اختك كانت تنام بتلك الطريقه وهي صغيره جدا حتي تشعر بالأمان وبعد مرور السنين وبسب تعودها عليها وتعلقها بتلك الطريقه ,, اصبحت هي الحل الانسب لها لكي تنام بشكل سليم و آمن فعليك ان تكوني مطمأنه لان الامر الطبيعي فهو مجرد تعود ,, ولكن يجب عليك التحدث معها حتي تكف عنها لانها من الممكن ان لا تستطيع تركها حتي بعد الزواج وتسبب لها مشاكل في المستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت اختك فتاه اجتماعيه وتتواصل بطريقه جيده مع الآخرين ، فلا اعتقد ان ما تمر به هو مشكله او حاله نفسيه ، بل هو نوع من الاطمئنان الزائد ، فهي بالتأكيد تعودت علي تلك الطريقه اثناء النوم منذ ان كانت صغيره واصبحت لا تستطيع التعمق في النوم بدونها ، وكل ما عليك فعله هو التحدث اليها بمحاوله التقليل من تلك الحركه حتي لا تزعجها في المستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الأفضل أن تخبري أختك أن الأمر ليس طبيعي و أن عليها أن تترك أمر التعلق ,, من الأفضل من الان أن تتركها و أن تحاول أن لا تعتمد عل أمر في اروتين النوم لأنها ستاتتغلب أكثر كلما كبرت لأنها ستججد نفسها تعاني من صعوبات في النوم ان بقيت تتبع عادات غريبة ,, من الأفضل أن تنام عل جنبها و تتلو الأذكار و تفكر في امور تسعدها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أن الأمر لا يؤثر على دراستها و علاقتها الاجتماعية سلوكها في البيت و خارجه لا داعي للخوف أو القلق ,, طبيعي أغلب الفتبات تتعلق بدمية معينة وتحل أن تنام و هي في أحضانها دمية ناعمة أو ما شابه و لكن أختك تحن لأمها و تحب أن تنام في حضنها و لكن ربما لأنها تخجل لأنها كبيرة تعوض ذلك بلباس لها فيه رائحتها .. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أعتقد أن هذه العادة لا يمارسها الا الصغار و اليس الكبار و لكن رما أختك لم يمانع أهلك أن تبقى على هذه الحال ,, ان عليك أن تحاولي أن لا تضايقيها و لا تشعريها أن الأمر يسبب لها السخرية ,, هي ان حاولت أن تتخلص مما هي فيه بالطبع تحتاج منكم للمساعدة ,, من الأفضل أيضا أن نكوني بصفها ان استهزأ أي أحد فيها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تقلقي يا عزيزيت الأمر طبيعي و غير مقلق ولكن على أختك أن تتعود أن تناك بغير هذا الشيء ,, و من ثم من الأفضل أن تحاول أن تنام بعيدة عن التعلق بأي أمر لأنها بالفعل ربنا تقع في مواقف محرجة مع زوجها في المستقبل لابد و أن هناك أسباب تجعلها متعلقة برائحة أمها و هي تجعلها مرتاحة و غير متوترة خلال نومها و لا يسبب لها القلق 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا أعتقد أن في الأمر مشكلة أو حالة نفسية مرضية لا بل هي حالة عادية .. أختك فقط تتبع طريقة فعالة لنوم عميق ربما أو سريع أو أكثر راحة .. الأمر لا يعد مشكلة الا اذا ظهرت عليها بعض الاضطرابات خلال النوم او أنها متعلقة بأمها بصورة غير طبيعية و تحاف أن تغارقها أو أن تبتعد عنها ,, المهم أنها اجتماعياً تواصلها جيد و أنها لا تعاني من اضطرابات أخرى

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟