كيف أتعامل مع أختي التي تؤذي نفسها بالجروح

قضايا نفسية
animate

احتاج مساعدتكم للتعامل مع اختي سنة اولى جامعة اكتشفت قبل ايام انها تؤذي وتجرح نفسها !! لقد صدمت جدا عندما عرفت طبعا هي لم تخبرني بالامر ولكنني كنت اشك فيها منذ زمن وقبل بضعة ايام دخلت عليها بالغلط عندما كانت تبدل ثيابها ولكن في لحظة رايت مافوق ركبتيها ملئ بالجروح والندب ولكم لم اقل شئ وعندما لم تحل اختبارها قبل يومين جيدا رايتها من فتحة الباب تلكم الجدار عدة مرات حتى اصبحت يدها متورمة وبها جرح !! حقا لا اعلم ماذا افعل لم اصارحها بالامر بعد اخشى ان اثور عليها وازيد المشكلة ولا استطيع اخبار امي ابدا لاننا منذ سنتين تقريبا وجدنا جرح في يد اختي وكان فظيعا وكبيرا جدا وحدثت مشكلة كبيرة لذا حقا لا استطيع اخبار امي ارجو منكم المساعدة واعطائي نصائح فكيف لي ان اواجه هذا الموقف ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ايذاء النفس احدى علامات الاكتئاب عليك التقرب منها وكسب ثقتها لعلها تخبرك بمشاعرها. وممكن ان تضعي عندها تقرير او مقالة عن الاكتئاب وقد تناقشي الامر معها لتعترف لك بوضعها فان تاكدت اشرحي لها الوضع ونتائجه ايذاء النفس وضرورة العلاج وممكن انت ان تأخذيها للطبيب النفسي ليتم علاجها 
  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يهديها ويحفظها لكم ، وللاسف الخطأ كان من البدايه عندما تعاملت والدتك مع الامر منذ سنوات بشكل خاطيء ولم تحتوي ابنتها بل عاملتها بعنف ، وعليك الآن ان تصححي هذا الخطأ عن طريق ،اولا التقرب منها و جعلها تشعر بالحب والامان حتي تخبرك بكل ما يحدث معها ، ثانيا جعلها تتابع مع طبيب نفسي لكي يعطيها خطه علاج كامله ، ثالثا جعلها تتقرب من الله وتلجأ اليه وتقوي علاقتها بربها حتي يهدأ من نفسها ويثبتها علي الطريق الصحيح ان شاء الله .. وفقك الله يا ابنتي .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي نصيحتي لك هي ان تجعلي اختك تخبرك بما تمر به في حياتها ، فمن الممكن انها تواجه الكثير من المشاكل التي لا تستطيع الافصاح عنها واخبارها لكم ، وهي التي تسبب في جعلها تدخل في حاله الاكتئاب وتتصرف بتلك الطريقه الخاطئه ، اذا عرفتي الاسباب من الممكن ان تسانديها وتقومي بحلها معها و بالتالي يخف عليها الضغط ، وتكف عن تلك الترصفات وبعدها تخبريها ان كل مشكله ولها حل ولكن ما تقوم به خطأ وحرام ويجب عليها عدم تكراره مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه من الجيد انك لاحظتي تلك التصرفات التي تقوم بها اختك ,, نصيحتي لك هي ان تتقربي منها كثيرا ,, اشعريها بحبك وخوفك عليها وعلي مستقبلها ,, واخبريها اذا حدث لها شيء لقدر الله سوف تترك ألما كبيرا في قلبك وقلب والدتك ,, لعلها تتأثر بذلك الحديث وتكف عن تلك الاخطاء ,, ايضا اجعليها تخبرك بالاسباب التي تدفعها للقيام بتلك الامور حتي تستطيعي معالجتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انك لا تستطيعي اخبار والدتك يا ابنتي ،، فعليك بالتحدث مع احد المقربين لك في العائله او الاسره ،، حتي يعاونك في معالجه اختك بالعلاج الصحيح ،، لان من الواضح ان الامر يفوقك ومن الصعب عليك تحمله بمفردك ،، ويجب ان يكون هناك داعم آخر لك ،، لان في رايي ان اختك يجب ان تذهب الي طبيب نفسي وتدام علي العلاج النفسي فتره من الوقت لان الامر يتكرر معها كثيرا وبالتأكيد هي في حاله نفسيه صعبه تحتاج الي علاج منتظم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يهدي اختك و يعينك علي مساعدتها ومعالجتها ,, نصيحتي لك هي ان تتقربي منها وان تجعليها تتقرب من الله وتلجأ اليه ,, لان من الواضح انها مقصره ,, اجعليها تداوم علي الصلاه وشجعيها علي قراءه القرآن الكريم دائما ,, والاذكار والاستغفار ,, حتي تهدأ نفسها وتكف عن تلك التصرفات وتترك الامور لله والله سوف يوفقها في حياتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تتقربي من اختك كثيرا في تلك الفتره ، وان تتحدثي معها وتجعليها كصديقه لك وليس اخت ، حتي تخبرك بكل ما يجول في عقلها وقلبها ، وكل الامور التي تعتريها وتضايقها ، فبالتأكيد هناك بعض المشاكل التي تواجهها في حياتها ، ويجب عليك معرفتها لكي تستطيع حلها ومعالجتها وتوقفيها عن ايذاء نفسها .. اعانك الله يا ابنتي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه من الواضح ان اختك لديها حاله نفسيه صعبه ، وفي حاله اكتئاب ومن فتره ، ويجب عليها ان تخضع لعلاج نفسي علي الفور ، لان الامر تكرر من قبل وقبل بضعه سنوات ايضا ، فلا يجب ان تصمتي عنه او تتركيها حتي لا يزداد الامر سوءا كلما تقدمت في العمر ، اذا اسرعتي في علاجها واستشارتي طبيب نفسي سوف تتحسن حالتها مع الوقت ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة واضح ان اختك تعاني فكل ما ذكرته ليس طبيعيا و يجب عليك الإسراع في عرضه على طبيب نفسي و أن تشغلي وقته بأشياء مفيدة كالرياضة ..قراءة القرآن. .أو تنمية هواية لديه حاولي مساعدته للعلاج و الخروج من عزلته حتى لا تؤذي نفسها فهي في النهاية فته واذا هذه الجروج من الممكن ان تحصل وتصبح ندب لا تذهب وتصبح علامات في جسدها لذا تداركي الامر

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة إلا بالله تعاملي معها بهدوء دائم وحاولي أن تخرجيها من هذه الحالة بالحديث معه وأفهميها بأن لوجودها في هذه الحياة معنى وحاولي أن تربطيها بالله عزوجل وأن الله لا يحب أن يؤذي العبد نفسه  وأن هذه الدنيا بمرارتها تمضي وفي النهاية سيلتقي بالله عزوجل الجميع. المهم أن لا تتصادمي معها وعامليها بلطف دائم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية كلنا نعلم أن راحة الروح في العبادة، وكلما كان الإنسان لربه أقرب فلن يشعر بالضيق، وستصغر كل مشاكل الدنيا أمام عينيه. الدعاء مثلاً كعبادة يعطي راحة لا توصف، وكذلك الشكوى والتذلل إلى الخالق.. كلها تبعث فيه القوة والثقة بأنه قادرة على المواجهة وأن الله معها ولن يخذلها ساعديها في الالتزام الديني وصدقيني حالها سيتغير للافضل ان شالله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، ما عليكي يا اختي الا ان تستشيري الطبيب النفسي بأمر حالته النفسيه لانه على ما يبدو من كلامك اناختك قد يمر بازمة نفسية جداص صعبه ويجب عليه ان يتخطاها انت  اصبرى وسانديها خلال هذه الفترة الحرجة حتى تتجاوزها وحاولي تكوني قريبة منها اكثر لانها من المؤكد ان تعاني من شيء جعلها تتصرف بمثل هذه الطريقة

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختاه برأيي أن تعملي على خطين متوازيين.. الأول هو محاورة اختك  ومحاولة تهدئته ونهيها عن تعنيف نفسها فلنفسها عليها حق ، والثاني هو أن تعلميها ان ما تقوم به هو اكبر خطا تقعله بحق نفسها فهي على ما يبدو انها تمر بمرحلة صعبة.. الافضل في مثل هذه الحالات ان يتم استشارة طبيب نفسي مختص يساعدها في التخلص من هذه الحالة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟