أعاني من الخمول الحاد وأفكر بانهاء حياتي

قضايا نفسية
animate

أعاني من ظاهرة الخمول الحاد و أفكر جديا في الانسحاب من الحياة مشكلتي هي اني خسرت العديد من فرص العمل، فرص كان من السهل الحصول عليها و لكن كلما طلبت مني الشركة ان افعل شيئا ما لهدف اختباري اجد نفسي غير قادر على البدء اصلا، و في اليوم الذي يجب فيه تقديم العمل يجدون ان العمل غير جدي او غير مكتمل و المشكلة تكمن في عدم رغبتي في القيام به الا في آخر الفترة المحددة و كأنني أميل للضغط على نفسي من خلال اهدار الوقت، فتكون النتيجة عدم القبول في العمل الغريب انه دائما ما أحس بخمول شديد و رغبة ملحة في عدم البدء في فعل شي ما الا عندما يضغط علي الوقت، اهدرت الان العديد و العديد من فرص العمل جراء هذه المشكلة و بدأت افكر في تعاطي المخدرات و الكحول او انهاء حياتي ان لزم الامر انا متأكد أن ما أعاني منه هو نوع من انواع الامراض النفسية و لكن أريد ان أعرف ما هو، ماهي أسبابه، و كيف أستطيع علاجه ان أمكن ؟!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري نعم هو مرض نفسي يمنعك ولا شئ آخر وانت تعاني من الاكتئاب وتحتاج علاج والاكتئاب مرض ممكن علاجه وشفاءه ولذلك تابع مع الطبيب النفسي واشرافه وعندها ستكون حياتك افضل والطف ويزول الخمول وبنفس الوقت تأكد من فحص الغدة الدرقية 
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    كانك وصفت حالتي بالظبط ، لكن عمري مافكرت انهي حياتي ولا تستاهل الدنيا ولا الناس ولا الظروف ولا الحب ولا اي شي ، انت قيدت نفسك دون قيود ، توكل على افعل ما عليك او ما تستطيع حتى لو بالنيه لكن اليأس هو الدمار بمعنى الكلمه لا ندمر نفسك ، اقسم بالله نفس وضعك وانا اسوأ منك بالاف المرات 

  • animate

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    هذا اكتئاب يمكن علاجه عليك بعرض نفسك على طبيب نفساني فورا. لا تفكر لا في المخدرات ولا الكحول ولا الانتحار كلهم حرام هل تريد أن تخسر دنياك وآخرتك أيضا؟

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    نفس المشكلة، ايش الحل؟ 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مثلي تماما افكر في انهاء حياتي استغفر الله  وراي وحوش ما عندهم شئ يسوون غير يراقبوني ليل ونهار. بس لا تفهم غلط هذا مو تشجيع ابدا لا تنتحر مهما كان السبب فحياتك اغلى من كل شئ وفقك الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تصير الحجج و المشاكل التناول المخدرات فأنت توهم نفسك بأنك مريض لكنك فقط كسول و مهمل فى حياتك ، اذا كنت تعتقد بأن المخدرات هى التى ستنقذك لا يا عزيزى ، فالمخدرات سوء تسوء من حالتك أكثر ، فأنت فقط من تستطيع مساعدة نفسك عن طريق طرد الأوهام و الوساوس من رأسك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت بالفعل فى حاجة إلى الذهاب للطبيب النفسى فما تعانى منه ليس طبيعى و بالكاد يحتاج إلى علاج و اذا ذهبت إلى الطبيب و لم تجد المشكله نفسيه ، فمن الممكن أن تكون بسبب نقص عنصر من عناصر الجسم مثل نقص الحديد أو الفيتامينات فيك بعمل فحص دم شامل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الجيد انك اكتشفت المشكله يا عزيزى منذ ظهورها ، يجب عليك أن تسعى للتخلص منها بأى شكل من الأشكال و فى اسرع وقت ممكن حتى تستطيع العمل و اكمال جميع مهام حياتك ، و كان الله فى عونك اخى العزيز على التخلص من هذه المشكله فأنا أعلم كم هو من الصعب أن لا تستطيع أن تنجز اشياء تريد القيام بها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تخلى عن كسلك هذا فأنت بهذه الطريقه لن تنجو اى شئ فى حياتك و ستبقى فى مكانك هذا بدون عمل و بدون كل شئ و لن يساعدك اى شخص على العمل فكل فرد يجب عليه تحمل مسؤولية نفسه فأنت كبير و واعر بما فيه الكفايه لذلك ، فهذا قرارك انت فإذا كنت لا تريد العمل بسبب كسلك عن إنجاز اشياء بسيطه فلا تعمل اذا ففى النهايه انت حر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل الكسل و الخمول مرض نفسى و لتفكيرك فى إنهاء حياتك فهذا يؤكد على انك تعانى من مشكلة ما نفسيه تدفعك إلى التصرف و التفكير بهذه الطريقه فلذلك لا يجب عليك أن تصمت على هذا الوضع فاذهب إلى الطبيب النفسى و اشرح له مشكلتك عسى أن تجد علاج مشكلتك لديه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الكسل دليل على انك تعانى من مرض فقر الدم ( الأنيميا ) فهذا المرض خطير جداً و من أعراضه الكسل و شحوب الوجه و الضعف ، فإذا كنت تعانى من هذه الأعراض يجب عليك زيارة الطبيب فى اسرع وقت ممكن ليخلصك من هذه المشكله حتى تستطيع أن تعيش حياتك بطريقة طبيعيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن لا يكون هذا المرض نفسى ، فالكسل و الخمول من الممكن أن يكون بسبب عضوى فلذلك يجب عليك أن تذهب إلى طبيب الأمراض المناعية ليقوم بعمل الفحوصات و التحاليل الازمه ليكتشف المشكله و يقوم بإعطائك العلاج المناسب بها لتتخلص من هذه المشكله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لست صغير على هذه التصرفات يا عزيزى ، فأنت أصبحت رجل كبير الان و يجب عليك أن تتحمل مسؤولية نفسك و تعلم انك اذا لم تعمل بسبب هذا الكسل و الخمول لن يتحمل اى شخص مسؤوليتك فلذلك فكر فى نفسك و فى مستقبلك لأن لن يخاف احد على مستقبلك غيرك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    شفاك الله يا اخي .. و قد يكون السبب بسيط و هو نقص الفيتامينات في الجسم وأهمها فيتامين ب 1، ب 2، ب 6، وب 12، والإصابة بالأنيميا فكلها أمور تؤدي إلى الخمول ؛ فانصحك بعمل الفحوصات اللازمة و اخذ الفيتامينات المناسبه لك ، ايضا اهتم بتناول الغذاء الصحي مثل الخضراوات والفاكهة، وفي المقابل تجنب الأطعمة الدسمة والسكريات التي تؤدي للخمول.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بالتغيير من روتين يومك ، فاولا عليك النوم في اوقات معينه و بعدد ساعات معينه ، و ثانيا عليك بالحرص على أذكار النوم ، وقبل أن تذهب للفراش دائمًا تذكر بعض إنجازاتك الإيجابية ، و ثالثا انصحك بالحرص على ممارسة الرياضة، فالرياضة تفجر طاقات جديدة، وتؤدي إلى بناء نفسي وجسدي سليم ، رابعا اهتم بالصلاه و قراءه القرآن الكريم و الاستغفار ، صدقيني تلك الامور سوف تغير من حالتك النفسيه و من حاله الكسل و الخمول التي تعتريك

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ما تمر به بسبب الضغط النفسي و العصبي الواقع عليك ، فمن الواضح انك تكثر علي نفسك و علي حياتك الكثير من الضغوطات و المشاكل و تشعر نفسك بالتعقيد و الفشل في الحياه ؛ لان الإصابة بالتوتر والمشاكل النفسية احد اسباب الخمول حيث أن كثرة الضغوط النفسية والتفكير يسبب ضغط على الدماغ مما يؤثر على كافة أعضاء الجسم ويجعلك تشعر بالكسل ، فانصحك بالخروج من تلك الحاله و اخذ الامور ببساطه اكثر فلا يوجد اي سبب حتي و اذا كنت تواجه مشاكل يجعلك تفرط في حياتك و صحتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البدايه عليك الذهاب الي طبيب مختص و اقامه بعض الفحوصات فقد يكون السبب في هذا الخمول هو مشكله جسديه و ليست نفسيه ، قد يكون هناك مشكله في القلب أو التنفس مثل ضعف عضلة القلب أو الضيق في صمامات القلب، او الإصابة بالتهابات مختلفة مثل التهابات الكلى أو الكبد، أو المثانة ؛ كل تلك الامور يجب ان تتاكد منها اولا .. شفاك الله و عفاك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي انت تفكر بنظره سلبيه سواء علي حياتك بشكل عام او علي شخصيتك و طباعك بشكل خاص ، و بالطبع كلما كانت نظرتك لنفسك و لحياتك سلبيه ، كلما اصبحت اكثر احباطا و كسلا و خمولاً ، و لذلك انصحك بان تغير نمط حياتك بصورة كلية، فأكثر من التواصل الاجتماعي، و قم بممارسة الرياضة، واستفد من الوقت واعرف أن الوقت مهم، واحرص على الانخراط في الأنشطة الثقافية والاجتماعية، وهذه كلها إن شاء الله تفيدك كثيرًا.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انك تمر بحاله نفسيه يا اخي تفكيرك في الانتحار و الادمان دليل علي استعدادك لشيء من عسر المزاج، وهي درجة بسيطة من درجات الاكتئاب، وهذا هو الذي أدى إلى الإحباط لديك وافتقاد الدافعية والطاقات النفسية والجسدية، والميل إلى التكاسل، وكثرة النوم الغير صحي ، فانصحك بالذهاب الي طبيب نفسي و المداومة علي الجلسات النفسيه حتي تتحسن حالتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز الحل ليس في انهاء حياتك او تخليك عن احلامك و اهدافك ، الحل هو السعي الي العلاج و التخلص من تلك المشكله فالفرصه لازالت في يدك ، فاذهب الي الطبيب النفسي و تحدث معه وسوف يوضح لك مشكلتك و سوف يستمر معك فتره من الوقت في العلاج النفسي و الدوائي وسوف تشعر بالتحسن ان شاء الله 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟