أمي لا تتوقف عن الاتصال بي طيلة اليوم وإلحاحها يشعرني بالحزن

قضايا نفسية
أمي لا تتوقف عن الاتصال بي طيلة اليوم وإلحاحها يشعرني بالحزن

السلام عليكم انا مغتربة اعيش في بلد غير البلد الي فيه اهلي والدي متوفي من 3 سنوات و امي تعيش مع اختي و زوجها و اطفالهم من الممكن ان امي تحس بالفراغ و هذا يجعلها لا تتوقف عن الاتصال بي طيلة اليوم انا احب امي جدا و بارة بها لكن هناك مشكلة غريبة ان والدتي تحب ان تقضي كل وقت فراغها في مكالمات معي انا احب ان اكلمها كل يوم و لا مانع عندي من الاتصال بها على اوقات متفرقة من اليوم يوميا لكن احس ان امي من اول ما تصحى تبدا اتصالات و لا تتوقف ابدا و مرات اكون مشغولة فأقول لها انني مشغولة و سوف اعود بعد وقت لمعاوده الاتصال لكن امي كانها لا تفهمني او لا يهمها كلامي و ترجع تتصل بإلحاح شديد جدا انا احب امي كثيرا و اريد ان اتصل بها يوميا و احب ان اكلمها مرات عده في اليوم لا مانع عندي لكن امي تحب ان تقضي كل وقت فراغها في مكالمتي و اوقات اكون مشغولة و لكن هي تلح على الاتصال و انا مرات احس ان هذا الشيء يحزنني لانني اشعر ربما انني لست جيده امي تريد التواصل كل دقيقه على مدار اليوم و انا بشر اوقات احس انني متضايقه و مش حابه اتكلم في تلك اللحضه و هذا شيء جعلني احزن جدا لانني احس ربما انا مقصرة ؟ هل كل الامهات هكذا ؟ ماذا افعل انا احس بالحزن عشان انني محتاجه مساحه صغيرة من الخصوصيه خاصة ان والدتي عندما مثلا اتاخر في الرد او اتصل بعد ان اكمل مشاغلي تلومني جدا و تسألني لمذا لم ارد رغم اننا قد نكون قد تكلمنا نفس اليوم الرجاء النصح بدون تجريح معذرة على الاطالة و شكرا حلوها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام بالعكس انت ابنة بارة جدا ومن حقك ان تتذمري من كثرة الاتصالات لانه لديك عائلة وعليها حقوق عندك... انت لاتقصري ان تكلمت معها مرة او مرتين يوميا وبقية الوقت لنفسك وعليك تعويدها على هذا الامر بالتدريج حتى تتقبل وتتعود... مثلا انت في دورة تدريبية من اجل لغة او عمل وستتأخري مثلا ثلاث ساعات وهكذا لعدة ايام ثم بعدها مثلا زوجك كلفك بعمل ضروري له يأخذ ساعة وهكذا حتى تعتاد على فكرة ان لديك اعمال وبمواعيد وانه ليس كل الوقت لها فتجد امرا آخر مهم تتمتع به او قد يفيدها.... امر آخر تأكدي من اختك حول حالتها العقلية التركيز والنسيان قد تكون تعاني من أمر ما فلا تدرك انها تتصل طوال اليوم 
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    قد ما تقدري اكسبي رضاها وضحي عشانها تعاملي معها كانها بنتك خلي كل وقتك الها قد ما تقدري .. ربنا يوفقك .. 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كانت أمي تتصل علي يومياً و كنت اتذمر احيانا بيني وبين نفسي , لكن بعد وفاتها أعض أصابع الندم ليل نهار على كل دقيقة كنت بعيدة عنها , لا تضيعي هذه الفرصة من يدك و تقربي من امك لكن ليس على حساب وقتك مع زوجك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    خدى  امك  تعيش  معاكى  ولا  تضيعى  من  يدك  هذه  النعمة 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    عادة تتعامل الام مع ابنتها كانها لازالت طفلة مهما كبرت .. وهي ايضا تريد منك ان تتعاملي معها هكذا كانها بنتك خلي وقتك كلو معها بدون تقصير ببيتك افتحي معها خط نت وسماعتك مشبوكة حتى لو نامت بضلي تسمعي نفسها لحد ما تصحى .. وهي بضل مرتاحة معك .. خليكي كل الوقت معها ما تقطعي الاتصال طول نهارك  واشتغلي وانتي بتكلميها او بتسمعيها .. ربنا يوفقك .. 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    خالتي متزوجة و عندها ٥ اولاد تاني كل يوم لأمها تنظيفها و تتطعمها و تعود لبيتها بالليل و عند وفاتها تستمر يوميا هي وزوجها بزيارة والدهم الذي يرفض القدوم لمنزلها ....انتي لا تفعلي شويا سوى المكالمة....غدا ستتدمر اابتك منك ...كما تدين تدان

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    رد الخبيرة قاسي...لانه لديك عائلة وعندها حقوق؟؟ عفوا منذ متى العائلة اهم من الام؟ الام تعبت عليها و ربتها عشان تيجي وتفضل عيلتها عليها؟؟؟؟؟؟ هذه امك جنتك ونارك عائلتك لا قيمة لها ابدا في الاسلام ....ثم لم تطلب منها شيئ الا مكالمة لا خدمة ولا شيى

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    يالله بكيييت..... اشتقت بأمي....احضري امك لتعيش عندك قيل وفاتها ستندمون...تحمليها

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    خذي امك لعندك قبل ان يأتي أجلها وتفارقك وهي لم تشبع منك.... تذكري انك ستندمين اذا فارقت امك الحياة وهي تشتاق لك. 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لعل حبها المفرط وراء ذلك انا أرى أن تأخذ بها اليك بعض الأيام لتطفئ ضمأ ولهفة الحب ورغبة اللقاء بعد الفراق 

  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول

    شكلها مشتاقيتلك او حاسي ب ملل وضجر او حابي تكون ضمن يومك وحياتك اكتر ف برأيي خديها زيارة لعندك اذا بتقدري خليها تشوف حياتك عن قرب وتعيش معك يومك وتشبع من شوقها الك برأيي بعد هالزيارة امك رح تتحسن كتير .يعني بدل ما تحاولي تفهمي امك تخفف اتصالات برأيي لازم تدوري ع سبب اتصالاتها كل دقيقة و للافضل خلو دكتور يشوفها احتمال امك عم تنسى او عندها مشكلة تانية مع اختك او حدا من البيت يعني انا ما عم بحكم بس بلكي في حدا عم يزعجا وهي عم تخليكي ع اتصال معا كل نهار ك مصدر امان . المهم شوفي امك شو صاير معها وشو بها واتطمني عنها وعن حياتها وصحتها ووضعها النفسي هدول اهم . الله يكون معك ويحفظلك الوالدة وسامحيني ان اخطأت ب شيء في كلامي.

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    تريدين الخصوصية وتشتكي من اتصالات امك. وهل فكرت بأختك التي تخدم أمك ولا تستطيع أن تعيش اي لحظة من الخصوصية مع زوجها بسبب وجود امك عندها... هل انت تعرفين ما تقولين!! حبك لأمك لا يعني أنك بارة بها.. الجميع يحب أمه ولكن البعض يهتم بامه ويخدم أمه ويتكفل بامه والبعض الاخر مع الأسف يشتكي من اتصالات أمه المتكررة!! الجميع يحب أمه ولكن البعض لا يتأفف من خدمتها اما البعض الاخر فيشعر بالتعب فقط لأن أمه تتصل به !! 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اري ان تفكير غير منطقي و ايضا فيه بعض الانانيه ، فانت تفكري في نفسك و في حياتك فقط لا غير ، و لا تفكري في والدتك و في مشاعرها التي قد تكون مضطربه بعض الشئ ، و لا تفكري في اختك التي تتكفل بوالدتك و لم تشكو من هذا الامر ، و تشكي من اتصالاتها ! ارجو منك اعاده التفكير في الامر و عدم التفكير بانانيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجه نظري ان والدتك تتصرف بتلك الطريقه بانها تشعر بالفراغ و الملل و الوحده ؛ فبرغم جلوسها عند اختك الا انها تشعر انها وحيده او مهمله ؛ فتحدثي مع اختك و تعرفي منها نظام حياه والدتك و كيف يسير يومها ، و اطلبي من اختك ان تشاركها بعض الاحاديث و تشاركها بعض المهام ، والدتك تشعر انها اصبح ليس لها دور في حياه الاسره لذلك تحاول التدخل في حياتك و التحدث معك كثيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول و لا قوه الا بالله .. حقا ان تفكير غير طبيعي ، فلا اعلم كيف تنزعجي منك حديث والدتك و دلالها و اهتمامها و خوفها عليك ؟ من المفروض ان تنزعج الفتاه من اهمال والدتها لها و عدم اتصالها بها ، و ليس من كثره اتصالاتها ! يا عزيزتي الامر بسيط لا تكبريه بل اسعدي به و ارضي و ادعي الله ان يبارك في عمر والدتك و يحفظها لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان كان وراءك شيئ مهم فعاودي الاتصال بها في وقت اخر فلا داع لان تحملي نفسك اكبر من طاقتك فانتي لديكي ما تقومي به فلا تؤخري شيى اما ان لم تكوني متفرغه فاتصلي انتي بها لتدرك انكي تريدي ان تتحدثي معها وليست هي من تركض خلفك فقط فالامر يجب ان يتم بتلك الطريقة

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    ولماذا سيتم تجريحك؟ لكل منا طاقة محددة ولا يمكن للانسان ان يقضي كامل يومه في المكالمات والذين يلومونك لو انهم جربوا ذلك ما أطاقوه.يا ناس "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها". ولكن من جهة اخرى لا يمكنك جرح والدتك واشعارها باي شيء فهي في النهاية ام.اقترحي عليها مثلا ان تعمل حساب فيسبوك تتسلى عليه وتدخل قروبات مفيدة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اذا نظرتي الي الامر من وجه نظر اخري ، سوف تجدي ان والدتك تشعر بابتعادك عنها و اشعر انها مقصره في حقك ، لانها تجلس عند اختك و ليست عندك و لذلك تحاول تعويضك من وجه نظرها ، فانصحك بالصبر علي والدتك و اخذ الامور بمحمل حسن و عدم الانزعاج من تصرفاتها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اري انك تكبري الامور بعض الشيء ؛ فهي والدتك في النهايه و يجب ان تتحمليها في كل الاوقات ، ايضا من الواضح ان كل ما تقوم بها حبا لك و خوفا عليك ، فتقبلي الامر بهدوء ، ايضا هي بعيده عنك و تجلس مع اختك و ليست معك ، فلا تستطيعي الصبر علي بعض المكالمات فقط و تحملها !؟ 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بان تبادري بالاتصال بوالدتك بين الحين و الآخر ، حتي تقومي بالاتصال في الاوقات المناسبه لك ، و ايضا بعد وقت اخبريها انك سوف تقومي بالتواصل معها فيما بعد لانك سوف تنجزي بعض الاعمال ، و يفضل ان تخبريها بتلك الاعمال حتي تكون علي درايه بيومك و تعلم انك غير متفرغه بسبب تلك الاعمال . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟