أعاني من مشاكل نفسية كثيرة وأتمنى أن تساعدوني

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم انا فتاة عمري 24 سنه تخرجت من الجامعه قبل 6 شهور وانا ابحث عن اعمل واتمنى من الله التوفيق عندي النية اروح دكتور نفسي عندي هذي الاعراض والمشاكل من ما كنت طفله الى الان وهي تلازمني وتسبب لي الكثير من المشاكل في حياتي وتمنعني من العيش بسعادة كاني في سجن قراءة عنها حاولت بي طرق كثيره ولكن الموضوع عميق وكبر مني ساذكر بعض الاعراض واذا في ناس متخصصه في علم النفس او اطباء نفسيين تكتبلي تشخيص اولي اذا امكن .1- سريعة البكاء وانا عمري 24 سنة اي نوع تعبير لمشاعري من اعتذار حب حزن ابكي واذا احد رفع صوته علي او اتكلم بنبرة حادة او عالية او شتم ابكي اصبحت لا استطيع الدفاع عن نفسي اهرب او ادعي التجاهل حتى لا ابكي 2-قلقل عالي وسلبية في الافكار لم اذق طعم السعادة من زمن طويل اي شي اسعد بيه ينتابوني قلق وخوف حاد من خسارة هذا الشي 3-عدم راحة مع وجود الناس حاوالين حتى اسرتي القريبه لا استطيع التعبير او قول رأي بي حرية ودائم ما اجامل من حولي او اصمت 4-اشعر اني اقل من اي شخص اخر وان عيوبي اكثر من حسانتي 5- الشعور بالذنب دائما وعدم الاستحقاق واني عبء على عائلتي شكرا لمن يتعاون معي واتمنى من المتخصيص في علم النفس الرد على وتشخيص اولي لكي افهم ما بي وشكرا مرة اخرى .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري حالتك شائعة وبسيطة انت لديك القلق الاجتماعي او مايسمى الخجل الاجتماعي مع وجود القلق بصورة عامة وهو علاجه سهل دوائي لمدة ستة اشهر مع التحدث مع الطبيب والمناقشة واكثر اسبابه قلة الثقة بالنفس والاستعداد الوراثي راجعي الطبيب النفسي وخذي العلاج وافهمي وضعك وستزول كل همومك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أرفضي ممارسة الأفكار المثيرة للقلق عن طريق ايقاف الأفكار التي لا داعي لها والسلبية، وركزي بدلاً منها على النتائج الايجابية. واجهي همومكِ واتخذي اجراءات لتجبريها على الفرار. ولا داعي للتفكير بألم انتِ لم تتسببي به.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    استخدمي الشعور بالذنب لتحسين حياتكِ. سيحمل بالتالي الشعور الصحي وغير المبالغ فيه بالذنب بعض التغيرات الايجابية. ولكن انتبهي الافراط في ذلك الشعور سيؤدي حتماً الى اضعاف معنوياتكِ
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تعاملي مع الطاقة السلبية التي ترافق شعورك بالذنب، مما يؤدي الى الاكتئاب. اعذري نفسكِ على ذنب ارتكبته في السابق، وواجهي الأخطاء، واطلبي المسامحة ايضاً. حوّلي الشعور بالذنب الى طاقة بناءةً.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اذا كنت تشعري بالذنب فكلنا نرتكب الأخطاء في حق أنفسنا وفي حق الآخرين، ولكن لا نملك كلنا نفس القدرة على مسامحة أنفسنا عندما نخطئ. فبعضنا يتعلم مما حدث ويتجاوز الأمر بسهولة نسبية، وبعضنا يظل يجتر مشاعر الذنب ويجلد ذاته بسبب الخطأ الذي ارتكبه.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    إذا وجه لك عتاب، أو وجهت إليك كلمة قاسية، فتفكري فيها، واجعلي همك أن تنظري في فحواها، قبل أن تنظري في شدتها أو قسوتها، فانظري مثلاً هل ما قاله هذا القائل صحيح مستقيم، أم أنه قد أخطأ فيما قال؟ فإن كان كلامه وانتقاده صحيحاً بادرت إلى تصحيح الخطأ، وإن كان كلامه خطئاً بادرت إلى الدفاع عن نفسك وبيان عذرك، فمن حقك أن تبيني أنك لست مخطئة ولست بالواقعة فيما يسيء وما يشين، فحينئذ يصبح لديك القدرة على مواجهة مثل هذه المواقف، ولا تجعلي همك ماذا سيقول عنك فلان أو فلانة عندما يسمع بأنني قد وبخت أو أنني قد وجهت لدي هذه الكلمة أو تلك الإشارة، فحاولي أن تتصفي بهذه الأخلاق.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    إحسان العلاقة بالله جل وعلا، فإن نفس المؤمنة المتعلقة بالله هي نفس قوية، نفس صاحبة عزيمة ماضية، فأنت بقوة طاعتك ستنالين قوة الشخصية، وبقوة يقينك ستنالين الثبات في الملمات والثبات في أوقات الأزمات، فعليك بأن تحسني علاقتك بالله أولاً لتجدي بعد ذلك أن علاقتك قد حسُنت مع نفسك ومع ربك ومع الناس جميعاً بإذن الله وكرمه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بالنسبة انك سريعة البكاء فهذا راجعٌ إلى طبيعتك اللطيفة، وإلى طبيعتك التي تميل إلى شيءٍ من الرأفة وشيء من الرحمة، وشيء من المعاملة اللطيفة البعيدة عن القسوة، وهذا هو السر في هذه الدموع.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يا عزيزتي انتي حاولي انك تطلعي وترفهي عن حالك ..لا تظلي بالبيت روحي دورات تدريبية او تطوع بيساعد في تطور وتغيير نفسيتك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي ما في مشكلة الا والها حل بس انتي تؤمني بالحلول وبامكانية العلاج ..الله يوفقك وييسر امورك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عانيت من نفس مشكلتك ولازلت احاول الخروج من هذا الاحساساعتقد انك تفقدين الاهتمام بنفسك وبالتالي الاهتمام بمن حولك والدراسة ففاقد الشيئ لا يعطيهتعمقي في نفسك وتعاملي معها كانها طفل صغير يحتاج الرعاية والاهتمام فانت تستحقين ان ترعي نفسك وتهتمي بهااخبري نفسك دائما انك تريدين ان تكوني انسانة محترمة خلوقة واسالي الله من فضلهانت بحاجة ايضا للصدق مع نفسك بالصدق تستطعين تحديد ما تريدينحاولي ان تعرفي صدقا ما تحبين وما لا تحبين ميولك ما هي فقد تكوني لا تحبين الدراسة ولكنك تحبين امور المنزل فيمكنك مثلا ان تعدي نفسك لتكوني ربة منزل مميزة وتثقلي هذا الجانب فهذا ليس عيبا او تحبين الاطفال فيكون مجال رياض الاطفال مناسب لك ابحثي عن نفسك مستعينة بالله وستجيدينها بعون الله
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انصحك بان تبتعدي عن المواقف المثيرة والضغوط النفسية والاجتماعية قدر الإمكان، وعدم محاسبة الناس على كل صغيرة وكبيرة، والاحتساب في تحمل الآخرين والتضحية والتعاون وعدم تضخيم الأمور أو تفسير تصرفات الآخرين بأنَّها إساءة لك، وإنما تغلبين جانب حسن الظن بهم، فإنَّ ذلك يريحك كثيراً.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    غاليتي حاولي أن تتدربي على الرفض، أي أن تستطيعي أن تقولي كلمة لا للطلبات غير المعقولة أو الغير مقبولة. وابدئي برفض بعض الطلبات غير المقبولة من المقربين لك حتى تستطيعي أن تقولي كلمة لا، للطلبات التي فوق طاقتك... وانصح با تداومي على قراءة القران الكريم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اختي العزيزة تعلمي أن تعبري عن مشاعرك السلبية والإيجابية لمن حولك بتماسك ودبلوماسية (الموقف - والشخص - والمكان) بمعنى أن تحددي من الشخص الذي تريدين أن تعبري له عن استياءك أو غضبك، والموقف والمكان ودربي نفسك على عدم تأجيل مشاعرك سواء الإيجابية أو السلبية ولكن بحسب الشخص والمكان والموقف.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟