أعطي بلا حدود وهذا سبب مشاكلي

قضايا نفسية
animate

انا سيده ابلغ٤٢ عام شخصيتي سبب مشكلتي انا اعطي بلا حدود لدرجة حددت العطاء واشعر أن من حولي لا يتعاملون يشخصي الا انك انسان هامشي واعاني انعدام الثقة بالنفس والتوتر والاندفاع في أمور حياتي والرد وعدم تطبيق العلم بمهارة في الحياه لتعاملي ببطء في كل أمور حياتي علي الرغم من أخذ دورات تنميه والذهاب لارشاد نفسي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت قمت بالذي يجب والامر يحتاج الى وقت حتى تعتادي هذه الامور وتطبقينها في بكيء اولا حتى تعتادي عليها وتصبح من صفاتك ويجب ان تكون هناك موازنة بين الاهذ والعطاء
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    لا ينبغى للانسان ان يعطى بلا حدود ، و يجب ان يعطى الانسان نفسه اولا و لا يبذر فى مشاعره تجاه الاخرين ، فالوسطية فى كل شىء و " إن لنفسك عليك حق".
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ابتعدي عن الأصدقاء السلبيين ونظرتهم المحبطة للحياة. فالصديق الذي يجنح دوماً إلى الانتقاد ويركز على نقاط الضعف لن يساعدك على تعزيز الثقة بذاتك. فالحفاظ على الإيجابية ليس أمراً هيناً وسيكون أصعب وسط أصدقاء سلبيين.ابحثي عن أصدقاء إيجابيين يدعمونك ويثنون على جهدك ويدفعونك إلى الأمام
  • علم
    علم
    من مجهول
    لاتيأسي وتقولي بأنك لاتملكين نقاط قوة. ابحثي في ذاتك جيداً واستغلي نقاط قوتك وأبرزيها ونميها. إن كنتِ تجيدين التحدث بالإنجليزية استغلي هذه الإجادة في مجال معين وانجحي فيه. إن كنت تتسمين بلباقة الحديث استغلي ذلك في تكوين علاقات اجتماعية جديدة. إن كانت لديك لياقة بدنية مارسي الرياضة فإنها تعزز الثقة بالنفس وأثبتي ذاتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حددي نقاط ضعفك حتى تحسنيها وتطوري ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكدي بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعتني بمظهرك الخارجي، وارتدي ملابس أنيقة، اهتمي بتسريحة شعرك ومكياجك. ولا تهملي نظافتك الشخصية، فاهتمامك بنفسك سيمنحك الثقة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الخوف حتماً سينتقص من قدرتك على الإنجازوثقتك بنفسك، فلاتستلمي له أبداً. كوني شجاعة وأقدمي على كل ماهو جديد ونافع، وتعاملي مع الناس واكتسبي مهارات جديدة.شجعي نفسك سواء إنأخفقت وكافئيها إن نجحتِ.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الابتعاد عن اتّخاذ القرارت بشكل مُتسرّع، وأهميّة دِراسة الاحتِمالات والخيارات المُتاحة بشكلٍ مَنهجي، وفصل الآثار السلبيّة والإيجابيّة المُترتّبة على قرارٍ ما، واختيار البديل أو القرار المُناسب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تقارني نفسك بالاخرين ولا تنتظري الثناء منهم، والظُّهور أمامهم بالقدرات الحقيقيّة، وعدم إخفاء القصور في بعض القدرات، فالجميع لديه كفاءة عالية في مَجالٍ مُعيّن، والضّعف في مجالٍ آخر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حبّي ذاتك بجميع تفاصيلها وبكلّ ما تملك، وتقبُّلي المَهارات والقُدرات والكفاءات الموجودة لديكي والسعي الدائم إلى تَطويرها وتَدريبها وإضافة كلّ ما هو جديد لها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا بد من تعويد النفس والذات على التفكير الإيجابي والاستجابات الإيجابيّة، بالإضافة إلى المُبادرة لبذلِ العطاء في جميع أشكاله الماديّة والمعنويّة
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي الانخراط في العلاقات الاجتماعية، والمُشاركة بها، وتوسيع دائرة التواصل مع الآخرين، وحُضور المُناسبات والتجمّعات.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟