أول الشامتين بنا هم من كنا نعطف عليهم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أول الشامتين بنا هم من كنا نعطف عليهم
لا اعلم من اين ابدأ و مهما قلت لن استطيع ان اعبر عن 1 بالمئة بما فى قلبى، المهم انا فتاة نشأت فى اسرة و لله الحمد ميسورة و ابى كان فى مركز مرموق حيث انه كان افضل شخص فى عائلته حينها و كان مميز و له هيبته و كل الناس تحترمه، الا انه كان طيب و على نياته و يعطف على الناس بطريقة مبالغ فيها ،بحكم سفره للخارج كان يشترى لنا اشياء لم تكن موجودة فى ذلك الوقت محليا و كان الناس يستعجبون للاشياء التى عندنا، المهم كنا سعداء و حياتنا جميلة ، لكن للاسف السعادة لم تستمر و الحال بدأ يتغير ، ابى ترك العمل و نزل الى مصر و بعدها مستوانا المادى اخذ فى التقلص حتى صرنا فقراء، ليست هذه المشكلة ، المشكلة فى ان الناس الذين كان يعطف عليهم ابى كانوا اول الشامتين بنا، و على رأسهم خالى حيث كان ابى يصطحبه معنا فى الرحلات و كان ينزل فى بيتنا و يبيت عندنا كأنه واحد منا و كنا نحبه كثيرا ثم مع مرور الايام اكتشفنا انه لم يكن يحبنا و انه اظهر ذلك بسبب الفقر و لضعف الذى كان فيه المهم بالرغم انه تغير و خاصة بعد زواجه و صار يكرهنا كثيرا و بدون سبب و هذا فى حد ذاته موجع فكل الناس لديهم اخوال يحبوهم، الا اننا استمرينا فى كرمنا و حسن معاملتنا له رغم ما يظهره من كراهية و بعد كل ذلك فى نهاية المطاف جاء و اهان امى و تشاجر معها و اهاننى انا ايضا لانى ادافع عنها و اظهر كراهيته كأننا اعداء، انا متألمة لان الصدمة جاءت من خالى لم اكن اتخيل ان خالى الذى كان يهاب ابى و كان يرانا اعى منه و يحترمنا تصل به الجرأة لهذه الدرجة كى يهيننا و فى منزلنا فقط لان حالنا تغير و لم نصبح كما كنا ، انا منهارة منذ ذلك الوقت و اتمنى الموت و لا ان يحدث هذا ، بجانب اننا نعانى من مشكلات اخرى فانا و اخوتى لدينا رهاب اجتماعى و مرض اسمه اختلال الانية و اصبحنا منعزلين تماما و لا نعمل فانا اصبح ان الدنيا كلها تكتلت على و دائما اتساءل لماذا نحن؟ لماذا يحدث لنا هذا؟ هل اخطئنا فى حق احدهم، انا ناقمة جدا على خالى و اتمنى له فاجعة هو و اولاده بسبب ما فعله معنا لاننا كنا فى غاية اللطف معه و لم نهنه يوما و لا حتى فى فقره، لكن الاهم ان نفسى صعبت على ان هذا يحدث لنا من اشخاص كانوا يضربون لنا تعظيم سلام، انا مستاءة و اتمنى الموت و لا اعلم لماذا يحدث معنا هذا ، اريد تفسير و متى سنخرج من هذه النكبة؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وما تمرون به هو اختبار واجر الصبر عليه اعظم مما تفعلينه بنفسك، اولا الحمد لله ان الفقد كان في المال وليس في الافراد، فالحمدلله لا يزال امك وابيك بينكم وما زلتم عائلة متماسكة، وما تغيّر الحال المادي الا امر طبيعي ويمر به اي شخص وهذا قدر ومكتوب، والحمدلله الف مرة انك تذوقت طعم النعمة والسعادة وحصلت على امور كثيرة وجربتيها وعشتيها فلم تنحرمي من هذه الفرصة ولا اعلم كم عمرك ولكن اعتقد انك واعية وكبيرة ولا يجوز ان تكرهي خالك بهذا الشكل فتصرفه وسلوكه مردودان عليه وانت لا يجوز ان تصابي بالرهاب الاجتماعي وتنعزلي بالعكس يجب ان تشمري عن ذراعك انت واخوتك وتبدأوا تشقون طريق حياتكم بانفسكم فانتم لن تعيشوا العمر كله على ثروة الوالد وها قد جاء الاختبار لكم لتعتمدوا على انفسكم وتدفعوا لابيك مقابل ما قدم لكم وتريحوه وتدعموه والوالدة. وانت لماذا تكرهين خالك وتزيدي الوضع على امك فهو اخيها ويكفيها ما تعاني منه فلا تصبي كاز على نار قلبها، بل بردي عليها وقولي لها لا يهم. ويا ابنتي ما مررتم به حالة من حالات الفقد ولهذا من الضروري ان تقرأي مقالة النهوض بعد الفقد على الموقع وستفيدك كثيرا او تتابعي حلقات النهوض بعد الفقد على اليوتيوب وستعينك جدا. يا ابنتي الحمد لله على كل حال واعتقد انه يجب ان لا تفعلي بنفسك ما تفعليه بل يجب ان تواجهيه بقوة وشجاعة وتعملوا على اعادة هذه الايام، وتهتموا بدراستكم وعملكم وما بعد الضيق الا الفرج وربي يوفقك.
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    مجهول
    إبنتي أقنعه البشر متعدده والخال والعم والجار كلهم موجودين في حياتنا والمثل يقول إتقي شر من أحسنت إليه
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    مجهول
    أحببت ردك دكتوره سناء بارك الله بك وصح لسانك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تمني زوال النعمة للشخص هو مرض ناتج عن الحقد والكره..ومنتشر بكثرة . لقلة الوازع الديني.. لا ترهقي نفسك بالتفكير في من تنكر لكم..ولا ترجعي من سقف التوقعات ابدا
    .بس احمدي ربك لو لا هذا الدرس ما عرفتموهم على حقيقتهم.....اخرجي من هذه العزلة واعملي وارجعي لمركزكم..... وسوف يرجعون من جديد باقنعة جديدة......

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تمني زوال النعمة للشخص هو مرض ناتج عن الحقد والكره..ومنتشر بكثرة . لقلة الوازع الديني.. لا ترهقي نفسك بالتفكير في من تنكر لكم..ولا ترجعي من سقف التوقعات ابدا
    .بس احمدي ربك لو لا هذا الدرس ما عرفتموهم على حقيقتهم.....اخرجي من هذه العزلة واعملي وارجعي لمركزكم..... وسوف يرجعون من جديد باقنعة جديدة......

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أن الازمه تلد الهمه ولايتسع الأمر إلا إذا ضاق ولا يظهر فضل الفجر الا بحلول الظلام ....ابنتي ده ابسط رد فعل لانسان حاقد وحاسد لكم علي النعم التي كنتم فيها ...اتق شر من احسنت اليه الحمد لله أن والدك وضع اقوى رصيد في بنك التقوي والعطاء علي حد قولك طيبته مع الناس وكل من حوله الحاله التي تمرون بها مرحله انتقالية وابتلاء بسيط للتقرب من الله وتعرفوا عدوكم من حبيبكم والعطاء بعد كده لله ومن يستحق والايام دول وحاولوا مع والدك الا يشعر بالنقص المادي وده دوركم ممكن اشتغلوا يعني لما ربنا يحبنا بزياده ويقربنا منه الدنيا تسود لا يا ابنتي لما تجدي الدنيا انفضت من حولك تعرفي انها حكمه من الله لتلجأي إليه هو وليس لخال ولاعم والحمد لله الكل ظهر علي حقيقته في الوقت المناسب علشان محدش يدخل في حياتكم وفقكي الله الي مايحبه ويرضاه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزتي ...
    اذا اكرمت الكريم ملكتة واذا اكرمت الئيم تمردا .....خالك شخص لئيم والحمد لله انكم اكتشفتوا هذه الصفه السئيه به قبل فوات الاوان ... ثانيا احمدي الله على انكم عشتم حياه كانت سعيده .وهذا درس لكم يجب ان تتعلموا منه جيدا بأن الانسان يجب ان يكون كريما ولكن ضمن حدود ودرس يجب عليكم ان تعرفوا مع من تتعاملون ... ما قام به خالك شئ سئ ومحزن ولكن انصحكم بتجاوز المرحله ومنعه من دخول بيتكم ... وهذا كله ممن الممكن تجاوزه المهم بالموضوع العزله التي تعيشون فيها يجب الخروج منها والتمرد عليها لان العزله هي ليست حاله وانما مرض وترك المرض بلا علاج امر خطير وقد يحدث له تطورات لذلك يجب عليكم التخلص من هذه الحاله وهنالك طرق كتيره يمكن استخدامها واتباعها لكن قد لا يتسع الوقت لذكرها

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يابنتي اتقي شر من أحسنت اليه وكذلك هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ان شاء الله الخير اللذي قدمه ابوك سيعود عليه بالخير من رب العالمين وستدور الدائرة على كل جاحد لاتحمل نفسك أكثر من طاقتها ثابري على الاستغفار واقراي سورة الواقعة بعد صلاة الظهر والله هو ولي التوفيق

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يابنتي اتقي شر من أحسنت اليه وكذلك هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ان شاء الله الخير اللذي قدمه ابوك سيعود عليه بالخير من رب العالمين وستدور الدائرة على كل جاحد لاتحمل نفسك أكثر من طاقتها ثابري على الاستغفار واقراي سورة الواقعة بعد صلاة الظهر والله هو ولي التوفيق

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اتمنى ان تكونو تعلمتو درس كبير مما حصل... كثيرا هم من حصلت معهم ظروف مشابهه لظروفكم المهم الإنسان يتعلم ويعرف صديقه من عدوه... ودائما الشامتون هم الأقربون.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا