أريد الزواج والستر ولكن أهلي وضعوا العقبات أمام خطيبي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

سلام عليكم انا تعرفت ع واحد من موقع زواج كان كويس عطيته سنابي فتره كذا هو اعترف انه تعلق فيني وحبني وتعرفت على اخته هو يتيم الاب والأب ابوه سعودي وأمه اجنبيه طبعا انا كمان اجنبيه المهم اخته جات وحبتني انا وأهلي وهو جا شافني نظرة شرعيه المهم هو قبل يجي قلت لها لازم تصريح زواج ومهري ٣٠ قال طيب وموافق طيب م جا وشاف اهلي غير كلامه قال لأخواني ٢٠ وزواج مأذون انا لم سمعت استغربت وكلمته قالي هذا الي اقدر ٢٠ الف وأهلي رافضين ع اساس انه موافق ع ٣٠ وهم م يدرون اني اعرفه ومن موقع قلت لهم ع طريق ناس وكذا المهم اهلي قالوا ع اقل ٢٥ عشان حاجات العروس كثيره ويوم كلمته قالي انتي لو تحبيني تحاولي مع ومدري وش وزعل قلت له والله حاولت بعدين م ابغاهم يشكوا اني اعرفك قالي خلال اسبوع اذا م تغير شي اعتبري اللي بينا نتهى وفعلا حظرني ومعاد كلمني تخيلي نتظار وصبر شهور وتوتر وبكاء وادعي اخرتها نتهت كذا اخته لسه تكلمني بس صرت استحي منها ودي انه يرجع والله مادري هو الغلطان ولا اهلي كل يوم ادعي الله يختار لي ولا يخيرني اهلي م يعجبهم لا مطلق ولا ارمل بدون اطفال كلامهم كثير ولا أربعيني عازب ابغى اتزوج واستقر والله ابغى استر نفسي يقولوا البنات كثروا بالعائلة وذولا البنات مصاريف واذا جا عريس يطلعوا الف عيب تعبت والله عطوني حل يجبر الخاطر الله يسعدكم ويجزاكم خير الجزاء
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واعتقد ان الخطأ انك تركضين لاهثة وراء البحث عن زوج ولو باي طريقة متناسية ان الزواج رزق من الله وقسمة ونصيب، وان الزواج ليس كل محور حياتك ، وماذا لو يتقدم لك زوج مناسب او لم يحصل نصيب هل ستقضين عمرك تبكين ومقهورة وتبحثي في مواقع تواصل للزواج؟؟؟ لا يا ابنتي الله يهديك كوني عاقلة وكوني ذكية، وهو ذهب لا لذنب فعله اهلك ولا لذنبه بل لانه ليس نصيبك، واعلمي انه لا يجوز ان تكوني على علاقة حب وغرام مع اي رجل اجنبي عنك وبدون رباط شرعي لانه حرام ولا يجوز ولا تعلمي اين النهاية. فها انت وقعت في حبه وغرامه وظننت انك ستتزوجنيه واختلف مع اهلك على 5 الاف ريال وتركك وذهب وادار ظهره. اتركي علاقتك باخته فانت لا تحتاجينها الان لانها ستذكرك بالماضي. استغفري ربك واياك ان تعودي لمثل هذا الخطأ والغش والخداع والكذب على اهلك. كوني قوية وكوني مؤمنة بنصيبك واعملي على اصلاح حالك وتطوير ذاتك واظهري باحلى حلة ومنظر وكوني اجتماعية واظهري في اوساطك الاجتماعية كفتاة راقية متعلمة مثقفة جميلة ليتكلم النسة في امرك وان شاء الله يحصل نصيبك. اكثري من الدعاء واستغفري ربك وربي يوفقك.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    وعادي لو تعرفينه الدين يسر كل الله يهيء له الأسباب في الزواج بطريقة مختلفةالله قال : خلقانكم شعوبا وقبائل لتعارفوا أن اكرمكم عند الله اتقاكم)) الله يصبرنا على هالاهل والناس محد يحس بهمك غير ربك الله يعوضنا في الجنة من هالدنيا وغثاها 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    تزوجي مسيار واتخلصي من الحنة ازعاج الأهلاذا مالاهل ماوقفوا لجانب بنتهم وسهلوا امورها وحققوا سعادتها مين ممكن يسوي كل هذاطز في حاجة اسمها أهل اذا كانت ضدنا وماتبالي الا بنفسها في الحقيقة ي اختي انا ايضا اعاني من صعوبة تقبل الأهل لأي رجل يخطبني الأسمر والأبيض والفقير والغني لاتصدقي حجة انهم يرفضون لسبب المهر فإذا الأهل تعودوا علة التحكم في حياتنا أصبح الأمر لديهم عادة حتى وإن جاء الأفضل من الذي تم رفضه سيتم رفضهلماذا لأننا ببساطة ضعفاء شخصية وطيبون جدا معهم تحت شماعة عقوق الوالدين ، ولكن ماذا عن عقوق الابناء؟؟؟ لااحد يتحدث عنها نحن في زمن اصبح الناس لايرضيهم مايرضي الله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي الزواج ليس نهايه المطاف و لانهايه العالم بل يمكنك ان تقومي بالكثير من الامور الاخري كالدراسه او العمل ،، ايضا انت مصانه و مكرمه في بيت اهلك فلا تسرعي في قرار الزواج الا لمن يستحقك و يكون علي قدر من الثقه و يرضي اهلك ايضا ،، تأكدي اذا كان لك نصيب مع هذا الرجل سوف تهيأ الاسباب و لن تستطيع تلك العوائق الوقوف بينكما فلا تشغلي نفسك و عقلك و تضعي مجهودا ليس له داعي و اتركي الامور تجري كما كتبها الله لك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي الكريمه اذا كنت تثقي في هذا الرجل و تصدقي انه لا يستطيع الوفاء بهذا المهر و انه كثير بالنسبه اليه ,, و ايضا تحبيه من كل قلبك و ترضيه زوجا لك ، فعليك بالتحدث مع والدتك و اقناعها اولا حتي تقنع هي والدك ,, اخبريها ان المال ليس كل شيء و اذا كان الرجل صاحب اخلاق نبيله و صفات جيده يجب ان يعطوه فرصه اخري .. وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان الزواج قسمه و نصيب يا اختي و قدر مكتوب من الله و انت لا تعلمي اين سيكون قدرك او مع من او متي ، فعليك ان تكوني راضيه بما قسمه الله لك و ارضي بقضاء الله حتي يرضيكي الله بجمال قدره ، اذا كان قلبك راض عن كل ما يحدث معك فصدقيني سوف يجازيكي الله خيرا و يرشدك الي الصواب و يعوضك بزوج صالح يقدرك و يحبك من كل قلبه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الخطأ كان منه و ليس من اهلك يا ابنتي ، فالرجل و افق علي المهر الذي حدده والدك في تلك الجسله و لم يعترض عليه ، فلما يغير رأيه فيما بعد و يتراجع في كلامه ! ، عليك بسؤاله لماذا وافقت ثم تراجعت ! ، و اذا كانت إيجابته منطقيه حاولي اقناعه بالتعديل الذي قدمه والدك ناحيه المهر ، و اذا لم يوافق ايضا فهذا يعني انه لا يحبك و تراجع عن الزواج .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي بالتأكيد انت تعرفي ظروف هذا الرجل و إمكانياته و تعرفي هل يستطيع ان يدفع هذا المهر ام انه حقا كثير عليه و لا يستطيع سداده ، عليك ان تتأكدي من تلك النقطه اولا لان الرجل وافق علي المهر مع والدك و لمي غير رايه الا بعد ان تحدث معك و رجع من الزياره ، فعليك بالسؤال عنه و عن طبيعه عمله و بيئته ثم اعطاء القرار ، اذا كان متقدر ماديا و يستطيع الوفاء بالمهر المطلوب فهو لا يحبك و يريد استغلالك و اذا كان لا يستطيع و بالفعل لا يقدر علي السداد فحاولي اقناع اهلك بظروفه .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    وليش انتي مو مستوره ببيت أهلك و معززه و ليش تريدي الزواج والزواج ماله اي اهميه بالاصل

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    خطيبك من الواضح أنه رأى أن امكانتياته لا تسمح له أن يرتبط و الواضح أنه عرف أن أهلك لن يتنازلزا فقرر أن يصر هو أيضا على رأيه و ان يحظرك كي لا يكون هناك أي محاول للتراضي أو التفاهم ,, ان من الأفضل أن لا تحاربي لأجل أي أحد فأنت لا تعلمي ان كان لك به خير أم لا و في النهاية الزواج ليس بيد أهلك انه بيد  الله 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا