الرئيسية / قضايا اجتماعية / أبي يستخدم أسلوب القمع معنا

السؤال

صورة علم Morocco
مجهول
قبل 8 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

أبي يستخدم أسلوب القمع معنا

مشكلني مع أبي تجااهلتو كثيير صدقووني ما أحس أنوو بيحبني ما يعااملني جيد إذا سألتو وين كنت يقول ليي مو شغلك و ماا تسأليني علىى أي شيء بضايق و ما بين و ارجع اتكلم معو تاني كأنو ما حصل شيء البارحة قال لي مين لي إجا قلتلو أخي لماذا سألت هل أكلمه لك صرخ علي و قالي مااا تسألينييي و لا تقولي لي أبدا لماذا و الله بيجررحني و يقمعني و حتى عمتي بيعزها رغم أسلوبها السيء معنا تبحث لنا على أي مشكل و تحطو على راسنا هو لديه سياسة القمع مع أمي و أنا و اخي فقط بس شخص آخر لا بتألم كثير هذا أبي و يعاملني هييك بتجاهل كثير و لا بدو يتغير تعبت


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 8 شهر

ربما لوالدك مشاكل صحيه او ماديه لا تعرفينها تزيد من عصبيته ، تحملي غضبه ولا تضايقيه باسئلتك الكثيره . اظهري له الحب والموده ولا تتدخلي في معاملته لوالدتك فهذه ليست مشكلتك ما دامت والدتك راضيه . اهتمي به وحاولي ان تفرحيه بشيء يحبه ، ابتسمي في وجهه فاللطف والابتسامه تفتح كل القلوب المغلقه . اطلبي رضاه ولا تظهري اي ضيق من تصرفاته معك. اختلقي له الاعذار واحبيه من قلبك وسيتغير شيئا فشيئا.

صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

تزداد حدّة العصبيّة عند الوالد عند تقدّمه في السنّ أو مرضه، فحاولي أن تكون قريباً منه وتتلمّسي احتياجاته، وتُشعريه بأنّك معه، فكثير من الآباء تخفّ حالة العصبيّة عنده في حالة مرضه أو كبر سنّه حينما يرى أبناءه يلتفّون حوله ويهتمّون به.

صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

حاولي عندما تُجالسيه أن تُصغي إليه في حديثه، وأن تفتحي معهُ حوارات هادئة ومواضيع تُثير اهتمامه، وأن تجعلي الحديث فيه نوع من الطُرفة أحياناً والدعابة اللطيفة، فأجواء الحوارات التي تسودها الوفاقات والتفاهُم والاهتمامات هي الأجواء التي تخفّف التوتّر، وتُبعد العصبيّة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن