خائفة أن يجبرني على التخلي عن طموحي كما تخليت عن حقوقي (2)

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم... انا سألت سؤال من قبل ولكن كان في نواقص في قصتي، وحابب اطرحها كاملة لأكون منصفة للسرد الواقع... انا عمري ٢٣ سنة وخطيبي عمره ٣٠ سنة وهوي متزوج وشبه مطلق وعنده طفلين، ولساتني طالبة جامعية ومخلصة دبلوم إعلام. بتبلشت القصة لما اشتغلت عنده بالاستديو وبالتصوير، وكنت بنت طموحة جدا وعندي شغف بالعلم وما زلت بعشق العلم والتعليم وبحس نفسي ما بقدر اعيش بدونهم.... ، من اول ٣ شهور امه واهله كلهم وهوي كمان صاروا يشكولي عن مرته السابقة وعن تصرفاتها، وانا بلشت أميل إله لأني شفته عنده شعور اللي، وشعرت انه بقدر المرأة وانه بشجع التعليم وانه دائما بتعامل معي وبهتم فيني اكتر من البنات من حيث انه بخرجني تصوير اكتر منهم وبيثني على شخصيتي واني متدينة. مرت الايام واهله بشكولي بشكل متكرر عن مرته وعن عمايلها، ومرته حردت عند دار أهلها واتقدملي، واستخرت ووافقت ومن يوم ما وافقت لحد الآن وانا عايشة تعب وكابوووس حقيقي، كونه متزوج ولسا مو مطلق ومن نظرة الناس اللي بعدين اكتشفتها، ولانه والدته ما قبلت تعملي جاهة ولا خطبة ومضت خطبتنا كأنه واحد ميت، طبعا أنا والدي ضرير وإمي انسانة طيبة زيادة عن اللزوم وأقاربي مو مهتمين كتير فينا لأنه وضعنا المادي مو منيح، وإمه مستغلي هالوضع، وعاملتلي مشاكل وكابوسس وبتغار مني لدرجة انه خطيبي ممنوع يجي علي وازا عرفت انه اجا بتصير طوشة وازا اجت هي بتعمل طوشة واكتر من مرة هانت اهلي في نص بيتنا، وخطيبي ايهاب بضله مشغول بالشكات والتصوير وحياته العملية، ومو قاد ة اعيش معه لحظة كخاطبة، وازا صار وعشتها بتكون على زوقه هوي، وبالسر بدون ما تعرف إمه، وقصيرة جدا. انا تعبت وحاسس حالي محطمة مو قادرة أعرف نفسي حسيت اني نسيت كيف بضحك وكيف انبسط وانسيت شخصيتي ومبادئي ومو شاعرة بالحظة من كتر همومي والمسؤوليات المادية والمعنوية والأسرية والدراسية اللي عندي بالبيت ومشاكلي بالشغل والخطوبة ومشكلة إمه مو لاقية حد يشيل عني وانا ينت صغيرة متحملة أثقال من المسؤوليات وفوووق هاد كله مو لاقية وقت لنفسي، مو قادرة ارتب أهدافي ولا اولوياتي، انسانة سلبية منفعلة على طول ما بتشوف اي شيء ايجابي بالمرة، إمه عالطالعة والنازلة مشاكل وبشعر انها مريضة نفسيا وبضل خايفة منها، وأنا استشرت كتير ناس ودكاترة شريعة حكولي انفصلي او اضمني حقك. ولما اتناقش مع ايهاب بحكيلي انه بعد الزواج كل شيء بيتغير وانه نحنا بفترة خطوبة صعبة وكل شيء أسهل بعد الزواج، بس مو واثقة فيه بالمرة، حتى مو واثقة في نفسي، وايمانياتي في ربنا اتراجعت، وفي آخر نقاش حاولت انفصل عنه. انا تعبت صرت احلم بالليل انه تاركني وبضلني استخير ربنا في علاقتنا، مع اني بحبه وبعرف إنه هوي قلبه طيب، وخايفة افطر قلبه، وخايفة منهم، وخايفة انحرم من طموحي وحياتي مستقبلا متل ما انحرمت من حقوقي.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان امه والحياة التي يعيش فيها هي سبب انفصال زوجته عنه، واعلمي انها ارتكبت اكبر خطأ بحق نفسها عندما كانت تتكلم عن زوجة ابنها وام احفادها وراء ظهرها بالسر والنفاق والنميمة والاهانة لواحدة غريبة هي انت وتهينها ايما اهانة وهي لا تزال زوجة ابنها، واعلمي ان ما تمرين به الان قطرة في بحر ما سترينه لاحقا وبعد الزواج ان حصل لا سمح الله، لأن نصيحتي لك اتركيه وابتعدي واتركي الشغل وانت لا زلت صغيرة وامامك الدنيا كلها ولا تقللي من قيمتك وزوجته لا تزال معه وله اطفال ولا ادري ما الذي رماك هذه الرمية، انت لن تكسري خاطره انت محطمة في هذه العلاقة ولا علاقة لك بكل مشاكله، ولا تصدقي لا دعم ولا تشجيع ولا اعرف كيف وافق اهلك، يا ابنتي اكملي دراستك واخرجي للعمل فانت متفوقة وارفعي من قيمة اهلك وادعميهم وادعمي نفسك وامني مستقبلك احذري ان ترمي نفسك بهذه الرمية احذري ان تنخدعي فان كنت الان محطمة بهذا الشكل فتخيلي كيف العيشة معهم، وان قبلت من الان ان لا يكون لك جاهة ولا خطوبة ولا اعلان مثل العالم ستبقين طول عمرك هكذا وانصحك ان ترسلي احد الى زوجته لتسمعي منها حقيقة سوء الوضع والا ما تركت بيتها ويبدو ان امه مسيطرة عليه، انا اقول لك انك لا تحتاجين لرجل يدمر كل شيء حلو فيك حتى ايمانك!!!! والراي والقرار لك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أبنتي أنتي مازلتي صغيرة وهذه العلاقة مؤذية وستشغلك عن تحقيق طموحك، كما أن موقف خطيبك غير واضح بالمرة فمازالت زوجته على ذمته وفي الوقت ذلك لم يحميك من تدخلات واساءة أمه لك ولأسرتك.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    من الواضح أن خطيبك ضعيف الشخصية أمام والدته لذلك حاولي التحدث معه بعيدا عنها بشيء من الحزم وصارحيه بكل ما تشعري به واستمعي إليه فإن قدم إليك حلول مرضية لا تشمل تنازلات من جانبك فأعطيه فرصة لعله يصلح علاقتكم
  • علم France
    علم France
    من مجهول
    المفروض فترة الخطوبة تكون أحلى فترة بين آثنين ولكن في حالتك فرجوكي جهنم قبل الزواج فما بالك ما بعد الزواج لما راح تكثر المشاكل و الضغوط، أمه سبب كافي بأن تفسخي هذه الخطبة لأنها بعد الزواج سوف تتنمر أكثر و تسود عيشتك أكثر، شو ها الأم؟ و الله شيء يشل العقل! حاجة ثانية كيف وافقتِ على الخطبة دون أن يُدلوا بوثيقة الطلاق؟ إذن أوضح لكِ أن زوجته الأولى مظلومة و كل شر حكوه عنها هو كذب، عمايلو و عمايل أمه طفشت المسكينة، ربنا حبك لما كشف لك المستور قبل ما تدبسي فها المصيبة، أسميه مصيبة لا زواج، اشتري راحة بالك و افسخي و ابعدي عن ها العيلة المشكلجية الغير الطبيعية و اشكري الله أنه كشفهم و تابعي مسيرتك و طموحك و بالتوفيق إنشالله٠
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    بنتي هذي واضحة ، المشكله من أمه والظاهر الزوجة الأولى هربت بسببها والخيار لك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟