أشعر بتردد في علاقتي مع خطيبي المثالي لأني لا أتقبل شكله

قضايا اجتماعية
أشعر بتردد في علاقتي مع خطيبي المثالي لأني لا أتقبل شكله

اشعر بتردد وضيق وعدم فرح او اي حماس في علاقتي مع خطيبي غير اني أراهن على المستقبل الكل يحلف بشخصيته واخلاقه وهو بالفعل شخص جيد احيانا أعجب بشخصيته وأحيانا أرى فيه الشريك اللي يلبى احتياجاتي فيشاركني في هواية القراءة والهدوء والبيتوتية ويآنس وحدتي لأني انسانة في الواقع وحيدة وبلا أصدقاء المشكلة اني لا اتقبل شكله وهو لديه آثار مرض التهاب المفاصل فلديه بعض التشوهات البسيطة في يده اخاف ان لا استطيع التعايش مع وضعه رفضته في البداية فواجهت الصد والرفض من اهلي واتهموني بأني سطحية متعالية لااقدر قيمة الشخص اللي معي المشكلة التانية اني لدي علاقة سابقة انتهت حديثا قبل خطبتي بايام ف دائما أجد نفسي اقارنه بغيره اعلم اني لست مثالية ولدي عيوبي لكن لا اريد ان اظلمه واظلم نفسي المستقبل بالنسبة لي مجهول لا أدري هل شعوري بالتردد طبيعي وفي محله ام ابالغ في مخاوفي هل انا في اتجاهي نحو زواج صحي ومستقر ام لا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد انك تظلمين الشاب معك، فهو يعمل كل جهدك لارضاءك وانت غير سعيدة ولا فرحة فالظلم ظلمات وحرام ان تبقيه في هذا العذاب معك فانت غير راضية به ولا مقتنعة ولن يملأ عينك ابدا . المرأة التي تقارن زوجها باخر لن تقتنع به ابدا مهما حصل، نصيحتي لك وبدون تفكير ولا تردد اتركيه وافسخي الخطوبة وقولي له انه لا يناسبك فليذهب ويبحث عن فتاة تستحقه وتستحق كل الخير الذي فيه، واعلمي ان الزواج يقوم على الرضا والموافقة وهي شرط لا يتجزأ من عقد الزواج الصحيح فاتركيه يكون افضل لك وعودي للحبيب وللعلاقات لأنه يبدو انه اكثر اقناعا لك، فتركت من دق الباب بالحلال ولا تريدينه، وارتبطت بعلاقة غير شرعية لعل نصيبك ياتيك وتجدي الفرح والسعادة عندها. والأمر الاخر انت تعايرينه بامر لا علاقة له به فتلك اصابة ولا ادري كم ستؤثر على اخلاقه وجودته كرجل في منظورك ولكن تذكري ان هذا حقك في القبول او الرفض، ويبدو واضحا انك ترغبين بالرفض لعدم اقتناعك فاتركيه وربي يكتب لك نصيب افضل وكما تريدين، على اعتبار ان الشكل هو مقياس اساسي عندك للزواج ولا قيمة للجوهر. وربي يوفقك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وابدا انا غير منزعجة ولكن اظهرت لك في اجابتي السابقة الحقيقة كاملة وكررت وقلت في النهاية الموافقة والقبول شرط لا يتجزأ من الزواج االصحيح، وهذه حياتك وهذا مستقبلك وانت ترين امور لا يراها غيرك فان لم تكوني مقتنعة لا تظلميه، لانه يبدو مقتنعا وموافقا وكلما اقترب موعد الزواج وانت مترددة كان الفسخ اصعب، لذا اتركيه من الان قبل ان يتعلق اكثر. اما ان اردت الحقيقة فالحب لا يأتي كبسة زر وحتى لو تذكرت ايام الحب الماضية اخذك وقت حتى تقولي احبه، واكرر ما قلت وافقت على تجربة حب بدون رباط شرعي وترفضي اعطاء قلبك فرصة لحب حلال وتحت مظلة شرعية؟؟!!! وربما كان الخطأ ان فسخت علاقة حب وتسرعت بخطوبة وموافقة بدون تفكير وكانك تعاقبين الحبيب بينما الوحيد المظلوم هنا هو الخطيب، لذا قرري وفكري وعندما تتخذي القرار نفذيه بحزم، فان اردت الاستمرار يجب ان تغمسي قلبك به وبصفاته وبحبه وتشبعي عقلك الباطني انه رجل حياتك وتكرري كلمة احبه وتتقربي منه وتعط لقلبك فرصة، وان قررت ان تتركيه فافعليه الان وبحزم قاطع وتحققي ان لا تندمي على الأمر والزواج قسمة ونصيب.
  • animate

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    من رأي الشخصي انصحك بفسخ هذة الخطوبة ستتعبين كثيرا وهو المسكين سوف تظلمية معاكي من دون ذنب اذا كنتم في فترة الخطوبة وانتي لاتشعري معة بلفرح ولَم تتقبلي شكلة إذن بعد الزواج والأولاد ومسؤولية الحياة وضغوطاتها كيف ستكون حياتكم ؟ اسالي نفسك هذا السؤال ، اتركية لمن تحبة وتتقبله وانتي الله سوف يرزقك بشخص على الأقل تكوني متقبلة هذا الشخص في أسس اختيار شريك الحياة يجب ان يكون هناك حد ادنى من القبول والارتياح وانتي تفتقدين القبول لكن ربما انتي تعودتي علية لانة انسان طيب وحنون ومتفهم لكي ، فلا تجرحية اكثر من ذلك ولاتضيعي وقتك ووقتة .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اتررركيييه فووورا ... انا كنت مثلك مخطوبة لشاب طيب ورائع وحنون وكريم لكن لم اتقبل شكله والكل قالي الشكل مع الايام تتعودي عليه وفعلا كملت وتزوجت وكان طيب معي لكن لم استطيع تقبله وعشت معه تسعة شهور لكن بقيت بكر عذراء لاني لم استطيع ان امارس علاقه زوجيه صحيه معه كان يصيبني تشجنات وتقلصات واغماء عندما يقترب مني . حتى وصلت لمرحلة الكره والنفور وطلبت الطلاق ولله الحمد . ثم تزوجت من شخص اخر اتقبله وعشت معه حياة زوجيه طبيعيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه تخيلي انكي انتي من تعرض لحادث لقدر الله ,, فهل كنتي سوف تسعدين لو تركك خطيبك ,, لمجرد انه تغير شكلك ,, واحب ان اعرفك ان الانسان بالعشره والمحبه و الاهتمام وليس بالشكل فاستعيذي بالله من الشيطان الذي يصور لك الخطأ علي انه صواب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه لقد اعطاكي الله نعمه لا تهدريها ,, فإن الحصول علي زوج صالح اصبح من الامور الصعبه ,, فانتي تبحثين عن السند الحقيقي في الحياه وليس عن الشكل والمظهر الذي من الممكن ان يذهب في لحظه اذا تعرض الانسان الي اي جادث فجأه فلا تتعجلي في قرارك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه انتي تعجلتي في الارتباط بشخص وانتي لازالتي منتهيه من علاقه حديثا ، هذا جعلك تقارنين بينه وبين الآخر وتتشتتين ، فنصيحتي لكي انكي تحتاجين لفرصه لتعاودي التفكير في الامر وان تعطيه فرصه بعيدا عن تلك الافكار ، فقد يكون ارسله الله لكي تعويضا عن كل ما رأيت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي يجب عليكي ان توسعي نطاق اصدقائك ومعارفك حتي تعرفي شخصيات اكثر وتكتسبي خبرات في التعرف علي حقيقه الناس ،، فالانسان لا يقاس بشكله ومظهره فهذا خلق الله تعالي ،، ولكن يجب التعرف علي الشخصيه جيدا فهي التي يبني عليها كل شئ وقد يكون هذا الشخص بأخلاقه افضل بكثير من شخص جيد المظهر وليس حسن الاخلاق فلا تتعجلي في قرارك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليكي ان تصارحي احد المقربين اليكي بما يجول في عقلك وان تشاركيه مخاوفك وتستمعي اليه وتأخذي منه النصحيه ، فرايي انكي تحتاجي الي فتره اكبر لكي تفهمي الشخص المخطوبه اليه وتستوعبيه اكثر من ذلك فقد يكون ذلك مجرد وهم وحكم مبدأي وبعر التعرف عليه جيدا واعطاؤه فرصه سوف تتغير نظرتك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه الانسان لا يقاس بشكله ولكن بافعاله وتصرفاته واخلاقه ، فالكثير من الاشخاص جيدين المظهر والشكل ولكن لا يتمتعون بالاخلاق ولا الصفات الحميده القادره علي بناء منزل متفهم ومستقر ومتماسك اسريا ، عليكي ان تكوني اكثر عقلانيه وتنظري الي جوهر الانسان .

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    انتي بتقارني بين خطيبك و الشخص اللي كنتي بتحبيه لا انصحك بالأطفال مع شخص لا تبادلينه المشاعر طولي فترة الخطوبة ربما تنشأ مشاعر بينكم و لو لم يحدث توافق افسخي الخطبة و ليذهب كل منكما لحال سبيله

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه نصيحتي لكي ان لا تتعجلي في قرارك وان تتريثي ، فيجب عليكي ان تتطلعي علي الكثير من الكتب والنصائح وتتصفحي اكثر من ذلك حتي يتوسع افقك وتطلعي علي الكثير من المشاكل الاخري لتعرفي حجم المشكله التي تواجيهيها وتقدري اذا كانت تستحق منك البعد ام لا ، وان الشكل ليس القياس ولا المشكله في علاقاتك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه طلاما انتي لا تشعرين بأي حماس وتردد وضيق دائم فأنتي لا تحبين هذا الشخص ولا ترتاحين معه ومن الافضل لكي ان تنفصلي عنه قبل فوات الاوان ، لانكي اذا استمريتي في هذا المسار سوف يهدم حياتك وسوف تعيشين دائما في حزن وضيق وسوف تظلمين نفسك وتظلمينه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي المشكله بسبب انكي ارتبطتي بخطيبك سريعا بعد الانتهاء فورا من العلاقه السابقه مما جعلك تقارنيه بغيره ومشتته ولستي علي اتم استعداد لتقبل شخص آخر ،، نصيحتي لكي انه يجب عليكي اخذ فتره بعيده عن خطيبك لكي تقرري ما هو الصواب بالنسبه اليكي وهل هذا الرجل سوف تحبيه ام لا وسوف تتغاضين عن اي عيب صغير فيه ام لا ، فالذي يحب يتغاضي عن اي عيوب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة انا من رايي انكي لا تحبي هذا الشخص وعليكي ان تتركيه و ان تبدأي حياه اخري جديده بعيده عنه ، ولكن يجب عليكي ان تتخذي قرارك حتي لا تظلمي نفسك ولا تظلمي خطيبك ولا يتعلق بكي اكثر من ذلك ، فطلاما انتي مشتته فقد يكون البعد حاليا افضل بكثير من الاستمرار وانتي غير مقتنعه بالشخص فقد يؤدي الاستمرار الي مشاكل في المستقبل اكبر من الوقت الحالي . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة انا من رايي انكي مشتته وعليكي بأخذ فتره بعيده عن خطيبك لكي تعرفي مشاعرك جيدا وتعرفي هل انت تحبيه حقا ام لا ، و تضعي المميزات والعيوب امامك وتقارني بينهم ،، وتحكمي بينك وبين نفسك هل ستعرفين التغاضي عن ذلك العيب الصغير امام تلك المميزات ام لا حتي تتخذي قرارك الصحيح ولا تندمي فيما بعد . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي هذا خلق الله تعالي وليس من صنعنا والله الذي اخذ منه شئ بسيط اعطاه مقابل ذلك مميزات اكثر ، وبما ان الكل يشهد بأخلاقه و شخصيته الجيده ، فنصيحتي لكي ان تعطيه فرصه لتتعرفي عليه اكثر من ذلك وان تتعرفي علي مميزاته حتي لا تندمي علي خساره شخص جيد فالعلاقات لا تقاس بالمظهر وانما بالاخلاق . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة العلاقات لا تقاس بالشكل و المظهر الخارجي ، بما انه شخص جيد وشخصيته جيده واخلاقه الجميع يشهد بها فلا تحكمي عليه من المظهر فهذا خلق الله ولا يجب علينا ان نعيبه ، وهذا العيب البسيط لا يؤثر علي علاقتكم مقابل المميزات الجيده التي اعطاها الله له . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    تذكري دائما أن الشكل لا يمكن أن يكون مقياس نجاح أي علاقة ,, لأنه في الأصل ليس من صناعتنا انه خلق الله تعالى و في حال خطيبك ,, الله تعالى أخذ منه هذا الأمر بالمقابل أعطاه ما لا يمكن أن يتبدل بأغلى الأثمان ,, عليكي أن تحاولي أن تتقبلي هذا الأمر و أعطي العلاقة فرصة حتى لا تندمي فيما بعد 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟