أبي يحرض إخوتي ضد أمي وحزينة على كلامهم الجارح لها

قضايا اجتماعية
أبي يحرض إخوتي ضد أمي وحزينة على كلامهم الجارح لها

ابي يحرض اخواني ضد امي سلام عليكم انا بين نارين و دائما اردد مع نفسي إني مع الحق فقط ، بعطيكم السالفة امي وابوي كبار في السن في الستين تقريبا ومن يوم وعينا على الدنيا ومشاكلهم ما تخلص والسبب الرئيسي هو ان كل واحد ما يفهم الثاني ، وابوي يتميز دائمًا بأنه يحل مشاكل وقضايا الحارة والاقارب ولكن مشكلة بيته ما يقدر!! امي صبرها وصل اخره ورفعت عليه قضية ، احس اني متفششلة بين الاهل والاقارب ، فيهم حقد على بعض اللي كلنا مو عارفين سببه و لا واحد منهم يبي يشرح وش يبغى من الثاني لكن كارهين بعض من قلب، المهم من كثر الكراهية ابوي ذكي وعنده فراسة ولا ودي اسيئ الظن لكن هذا اللي اشوفه يستخدم حيلة انه تعبان على اخواني ولأنهم اغبياء فهم مصدقينه فأستخدم هاذي الحيلة معاهم وبقوة الى أن صارو اخواني يكرهون امي ويسيئون التعامل معاها حتى يسمعونها كلام جارح كلام مو عارفة من فين متعلمينه كلام يجرح ويقطع القلب اقسم بالله حرام اللي قاعد يصير، انا واختي اعمارنا بالعشرين ولازالو يشوفونا بزران حتى لو تكلمنا ولا يعطونا وجه وامي إنسانة واعية تقول انا مابي لا انتي ولا اختك تتدخلون وهذا ابوكم عليكم ببره وطاعته، امانة تشوفون الفرق!!!! وابوي يشوفنا اطفال كل شوي يسألني انتي معي والا مع امك؟ ودائما اجابته لا انا معك ولا معاها انا مع الحق فقط وطبعا ما يعجبه ذا الكلام يبيني اقول اني معه واني ضد امي لكن هزلت ومستحيل المهم تكفون كيف اقدر احمي امي من كلام اخواني الجارح اللي كل يوم تبكي منه!! وكيف انا احمي نفسي من هذا الشعور السيئ؟ ارجوكم ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والسوء من تصرف اخوتك فهم مفروض عاقلين وبالغين وراشدين ويعرفوا بر الام وحقها عليهم ولا يجوز ان تفعلوا هذا والام احق من الاب في الصحبة على حسب قول نبينا الكريم، ولو قلت انك مع امك هذا ليس عيب فهي امك والحق ان تقولي انك معهما الاثنين ولو كان صعب اصلاح الخلافات بينهما على الاقل تبقى علاقتكم بالطرفين طيبة وبارة وعادلة، ولهذا من رايي ان تتكلمي مع اخوتك بالامر وتذكريهم بحديث من احق الناس بصحبتي. وحاولي ان تكوني بارة بامك وتكوني بارة بابيك كذلك وكل واحد يملأ صفحة اعماله بما يراه مناسب، انت قومي بما عليك واعيني امك واخدمي ابيك وراعي كل منهما حسب حاجته ولا باس بالتورية لمراضاة الطرفين  وربي يوفقك.
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    إخوانك لا تزعلي عليهم راح يجي من يسمعهم الكلام الجارح ويبكيهم يا إما زوجة متسلطة أو أولاد عاقين ،كما تدين تدان وأبوك كمان إذا كان ظالم، أما إخوانك فهذا أكيد أكيد لأن الوالدين مهما كانو لازم الإنسان يحترمهم قدر المستطاع، لا تكوني ضعيفة إنت وأمك ودافعو عن أنفسكم ،اقرئو سورة البقرة في البيت وتقربو من الله عسى الله أن يصلح ذات بينكم 

  • animate

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    اذا وصلت العلاقات بين والديك لهذه الدرجة من الكره الافضل لهما يكون الانفصال بدل مشاعر الكره والطاقة السلبية الموجودة بالبيت

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    ذكريهم ببر الوالدين و الحديث اللذي يقول امك ثم امك ثم امك ثم ابوك

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    لي بين أبوك وأمك الله أعلم به ولا تحكمي بعاطفتك وأنت لا تعرفين ما وراء الستار يمكن أمك لي مظلومة ويمكن أبوك لي مظلوم ربنا يصلح حالهم ويحنن قلبهم على بعض لكن لي أزعجني هو كلام إخوانك الجارح لأمك !! قولي لهم أن الرسول وصى بالأم ثلاث أمك ثم أمك ثم أمك وقولي لهم أن الدنيا دوارة كما تدين تدان اليوم يا إبن تجرح أمك وتنزل دمعتها وغدا يكون لك إبن سيجرحك وينزل دمعتك الله يهديهم 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة انصحك بإدخال احد في ذلك الموضوع يكون قريب من والدك ويمكنه الاستماع اليه حيث يخبره انه لن يتمكن من الحياة بدون والدتك وانه بتلك المعاملة القاسية التي يعاملها بها من الممكن أن يخسرها وهو ما لن يتمكن من تحمله فقد تكون تلك الوسيلة هي الأقرب الي الصلح بين والديك وليوفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تتحدثي مع اخوتك يا عزيزتي ، وتطلبي منهم ان يكفوا عن هذا الكلام الجارح الذي يستمروا في التحدث به مع والدتك ، ذكريهم ان لها حق عليهم وان هي والدتهم التي يجب ان يحترموها ويخافوا عليها وعلي مشاعرها ، واخبريهم انها لا تود الخلافات التي تحدث بل وتحثك علي التحدث مع والدك بصوره جيده لعل وعسي يكفوا عن تلك الطريقه القاسيه وتهدأ الامور فيما بينهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغالية انك فتاة صالحة وطيبة القلب ولكن انصحك بألا تتخذي موقفا معايا من والدك فقط حاولي ان تصلحي بينهم فلقد عاشوا برفقة بعضهم البعض ما يقارب نصف عمرهم او اكثر ولهذا فإن هناك بعض المودة التي يكنوها لبعضهم هي فقط تحتاج إلى أن بتذكرها والدك لبعيد احياءها وهذا لم يتم بالمعاداك او الانفعال وإظهار الازعاج بل سيتك بحنيتك عليه و تذكيره بأيامهم الجميلة برف بعضهم فحاولي اتباع تلك الطريقة وليوفقك الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما لا تحاولي التقرب من والدك ومن والدتك في نفس الوقت ، قد يكون والدك يشعر انك تنحازين الي والدتك اكثر فيقوم بتلك التصرفات ، فانصحك بالتقرب منه والتحدث معه كثيرا واخباره بالكلام الجميل التي تتحدث به والدتك عنه رغم كل تلك المشاكل و الظروف ، لعل وعسي تكوني انتي صله الترابط بينهما و تهدأ المشاكل ويحاولوا الوصول الي حل سليم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة ان وجودك بجوار والدتك وحنانك عليها ووقوفك بجوارها ضد ما يفعله اخوتك ووالدك لهو امر رائع منك و هو كل ما تحتاجه والدتك فهي تحتاج إلى يد احتضنها والي كتف يسندها ويجعلها تتحمل ما يقولوه وما يفعلونه فما عليكي سوي ان تظلي الروح الطيبة التي تخفف عنها اعباءها والتي تتمكن معها من التعبير عن حزنها فلا تحاولي فعل اي شئ اخر فقط كوني بجوارها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ما عليك فعله في هذا الامر هو ان تجعلي علاقتك جيده بوالدك حتي لا تنزعج والدتك منك وحتي لا يفكر بان والدتك تحرضك عليه ، ايضا اجعلي علاقتك بوالدتك وطيده وتقربي منها وكوني لها السند والعون وعوضيها عن كل ما تمر بها حتي ولو كان معنويا فقط ، فكوني لها الصديقه التي تخفف عنها الصعاب وكوني لها الابنه المثاليه التي تفخر بها في المستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه انصحك بنفس نصيحه والدتك ، وهي بالاتبعاد عن كل تلك المشاكل وعدم التدخل فيها ، فانت لازالتي صغيره ، وفي النهايه هم والديكي ولا تستطيعي التخلي عن اي شخص منهم ، اهتمي بنفسك وبحايتك وبدراستك ، ايضا كوني قريبه من والدتك وكوني المجأ لها وخففي عنها المتاعب و الصعاب ، واجعليها تتحدث معك بكل ما يجول في قلبها وعقلها حتي يخف الحمل من عليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي من الصعب ان ينفصل والديكي الآن وبعد عشره السنوات الطوال ، فبرأيي انهم يحتاجوا فتره من الوقت لكي يفكروا فيها بتريث ودون تدخل من اي شخص ، وسوف يتراجعوا عن هذا القرار من تلقاء نفسهم ، فحاولي ان تتفقي مع اخوتك بعدم التدخل وترك لهم الحريه في التفيكر ، وعندما تهدأ المشاكل لن يستطيعوا التخلي عن بعضهم البعض او عن حياتهم وعشره كل تلك السنوات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بالفعل ان والدتك معها حق ، فلا يجب عليك ان تعاملي والدك معامله سيئه مهما بدر منه ، فعليك ببر والدك ووالدتك مهما حدث ، وانصحك بان تكوني الصله الجميله بينهما ، فمثلا حاولي اظهار صوره والدك امام والدتك جيده وحسنه والعكس ، لعل وعسي تهدأ الامور فيما بينهم ويستطيعا تقبل بعضهما البعض مره اخري ويتخلا عن فكره الانفصال  .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت الامور وصلت الي حد لا يمكن التفاهم فيه بين والدك ووالدتك ،، فبرأيي ان انفصالهما يكون افضل حل بالنسبه لهما وبالنسبه لك و لاخوتك ،، فسوف يري كل فرد فيهم حياته ويهتم بابنائه من ناحيه وتهدأ الامور ولن يتلاقوا او يتحدثوا وتحدث بينهم مشاكل تأثر عليك او علي اخوتك ،، وفي نفس الوقت اجعلي علاقتكم بهما الاثنين جيده ، فهم والديكي في النهايه ولا تستطيعي التخلي عن اي فرد منهما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله علي ما تمري به يا ابنتي ، وانصحك بالتحدث الي احد كبار الاسره ويكون محل ثقه ، واخبريه بكل ما يحدث بين والديكي وبين اخوتك ، واطلبي منه ان يجد حلا لتلك المشكله باسرع وقت ، لانها تهدر الترابط الاسري بل وتفكك الاسره وتجعليها منقسمه ، والافضل ان تجدوا حلا يرضي جميع الاطراف ، و الامر كبير عليك ولا تستطيعي تحمله بمفردك فانصحك باللجوء الي شخص كبير وعاقل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه اتفهم صعوبه الموقف الذي تمرين به ، ولكن الحل الوحيد لكل تلك المشاكل ، هي ان تتكاتفي انت و اخوتك علي ان تصلحي العلاقه بين والدتك ووالدك ، فمن الصعب ان تكون هناك تفرقه في الاسره ، ومن الواضح ان المشاكل فيما بنيهم تجعل اخوتك منقسمين والبعض في طرف والدك و الآخر في طرف والدتك ، وهذا امر لا يليق بالاسره ، فانصحك بايجاد صله ترابط تجمع بينهم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟