أيهما أختار للزواج الغامض الخجول أم المرح الخفيف

قضايا اجتماعية
أيهما أختار للزواج الغامض الخجول أم المرح الخفيف

السلام عليكم، تقدم لخطبتي شخصان ، الأول شخص عادي طبيعي يشبه الأخريين بنظام حياته و اسلوبه خجول قليلا ولم أفهم شخصيته ماهي بالضبط ، و الثاني شخص جريء مهتم بمظهره جدا ينتقي افخم الملابس و يحب الضحك و المزاح و أن يشعر بالراحه في مجلسه مع الجميع لدرجة احسست أنه اصغر من عمره ( خفيف أكثر من أن يكون ثقيل الشخصية ) جلست مع الاثنان مرتان ، و الان أنا في حيرة ، لم أشعر بالبدايه أنني تقبلت اي احد منهم فالاول لم افهم شخصيته و الثاني شعرت بالخوف من شخصيته من ان تكون خفيفه جدا او غير حنون ، ولكن كنت اشعر انني ممكن ان اتقبل الثاني اكثر لان شخصيتي تحب الفرح و الضحك. لا اعلم ماذا افعل..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان هذه حياتك ولن يعيشها غيرك فانت من تختار ومن تشعرين بالراحة والرضا معه، ولن ينفعك رأي أحد لان الأمر يعتمد على شخصيتك، فان كنت مرحة منفتحة وتحبين الحياة ومقبلة عليها اختاري الثاني وهذا ما قلته في السطر الاخير، ولك ان توافقي عليه وتقبلي بخطوبة ضمن الحدود الشرعية لتلتقي به مرات اخر لتستقري وترتاحي وبعد ذلك اعقدي القران وتزوجي، فلا تعقدي قرانك وانت غير واثقة من رايك والخطوبة حقك لتقرير الموافقة وربي يوفقك
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

     اختاري الذي يرتاح له قلبك و المهم ان تكون اخلاقه و سمعته جيده و طريقه تعامله و حديثه مقبوله

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    ارتبط بالذي تحسين أنه يريدك فعلا يعني إلى حد ما متعلق بك 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    احسن حاجة اسألو الناس الى تعرفهم على طبعهم الحقيقي وكمان اسألي على اهلهم لانو حتى الاهل بيأثروا على الزواج واعملي استخارة وربنا ايوفق

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    شيء غريب ان تقبلي مقابلة خاطبين بنفس الوقت وكأنها عملية مفاضلة هل بعرفان انهما متقدمان بنفس الوقت ؟؟؟

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    المرح طبعا مع انو الرجال طبعهم ثقل الدم واللعصبيع خذي المرررح 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    صلي صلاة استخارة. و شوفي أي أحد دخل قلبك أكثرو استشيري مع اهلك كمان بيكون عندهم نظرة و شوفي المناسب أكثر من كل النواحي  

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    صلى صلاة الاستخارة. فلا احد يعلم الغيب سوي رب العالمين. انصحك بصلاة الاستخارة وتاكدي ان الله تعالى سيلهمك على الخيار الصحيح 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغاليه جميع العلاقات مبنيه علي اساس الاحتياجات لذا كوني منفتحه علي ما تبحثين عنه من علاقه وحددي الاشياء التي ترغبين في التعايش معها ، و كوني واضحه جدا بشأن الصفات التي تعتبرينها ضروريه في زوجك المستقبلي ، و اذا كنتي قد شعرتي بالتوافق او الانجذاب لاحد منهم صلي صلاه الاستخاره و استخيري الله لكي يقرب لك الخير .. فرب الخير لا يأتي الا بالخير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع ان لكل شخصيه بعض المميزات و بعض العيوب و لا يوجد شخصيه كامله او خاليه من العيوب ،، فكلامها بشر يصيب و يخطئ و يندم ،، فحاولي الموزانه بين العقل و القلب ،، و استخيري الله تعالي فلا ضامن الا هو سبحانه و تعالي ،، و لا تتعجلي في قرارك و لا تستندي علي مواصفات كل منهما ،، فاليوم كل شيء قابل للتغيير واستمعي الي مشاعرك و عقلك فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله انصحك بان تسألي اكثر علي كل شخص ، فالشخصيه بالطبع من العوامل الاساسيه التي يجب ان تقرري علي اساسها ، و لكن ايضا هناك بعض العوامل الاخري ، كأخلاقه و تمسكه بتعاليمه الدينيه ، توافقه اجتماعيا معك و طبيعه حيتاته هو و اهله ، و يجب ان يسأل والدك عن طبيعه علاقته مع اصدقائه ايضا ، تلك الامور سوف تسهل عليك الاختيار كثيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقج ان الاختيار يكون قائم علي حسب شخصيتك الحقيقيه ، فالعلاقات الزوجيه الناجحه تكون قائمه علي التوافق بين الطرفين ، فحاولي ان تختاري الشخص المتوافق معك فكريا و اجتماعيا ، فتوافق الشخصيات من اساسيات نجاح العلاقات و استمرارها بشكل سليم ، حتي تجدي نقاط مشتركه بينك و بينه وتستطيعي تكوين اسره سليمه معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في النهايه القرار يرجع لك و انت وحدك من يمكنه اتخاذ فتلك هي يحاتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك ،، و انصحك بان تتريثي في قرارك و تفكري مرارا و تكرارا قبل ان تقدمي علي اي خطوه و ايضا تستشيري اهلك و تأخذي بنصيحتهم فهم اكثر خبره و معرفه منك و سوف يفيدونك ويعاونوكي في اتخاذ القرار السليم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجه نظري ان الشخص صاحب الشخصيه الواضحه و الصريحه من البدايه افضل بكثير من الشخص الغامض ، فعلي الاقل مميزات و عيوب هذا الشخص الواضح ظاهره امامك ، اما بالنسبه للشخص الغامض فلن تستطيعي التعرف عليه جيدا و لن تستيطعي معرفه عيوبه و معرفه هل تستيطعي تقبلها ام لا فلا اعتقد ان الشخص الغامض مناسب لك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي ان الزواج لا يجب ان يبني علي الاخيتار و المقارنه بين الشخصين ، و هو في الاساس شعور و راحه نفسيه تجاه شخص معين ، و لكن المقارنات بين الشخصيتين و بين حياتهم لن تفيدك ، يجب ان تكوني مقتنعه من قرار نفسك باختيارك و تشعري براحتك تجاهه و بانه سوف يكون رفيق دربك بغض النظر عن مميزاته و المقارنه بها مع غيره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه في النهايه الزواج قسمه و نصيب و قدر مكتوب من الله ، فعليك ان تدعي الله بان ينور لك طريقك و يرشدك الي النصيب الخير بالنسبه لك ، ايضا انصحك بان تتقربي الي الله و تلجأي اليه و تصلي صلاه الاستخاره و تستخيري الله في امرك حتي يعينك علي الاختيار السليم .. وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    صلي صلاة استخارة وتوكلي على ربنا 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    استخيري ليختار الله لك . الله وحده اعلم اين الخير. طالما ارتحت للثاني استخيري واسألي الله ان كان فيه خير 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟