أشعر بأني فاشلة ومترددة في حياتي وغير مسؤولة، فما الحل؟

تطوير الذات
animate

سلام عليكم انا امراة في الثلاثين.. جامعية .. متخرجة.. منذ صغري تمنيت تحقيق اعمال كثيرة لكن ما ان كبرت وجدت نفسي لم افعل شئ.. السنوات تمر بسرعة... احس انني انسانة فاشلة .. خائفة.. مترددة.. كل سنة اغير عملي لانني لا افلح.. لا استقر.. دائما كسولة... يائسة.. لا احس بالسعادة.. ان اسعدني شخص افرح .. ما ان يتركني احزن... احس ان سعادتي مرتبطة بالناس... اليوم كان يوم جديد في العمل ..اول يوم.. وصلت متأخرة.. خجلت من حالي خاصة عندما قالت لي المسؤولة..عودي غدا.. ماذا افعل في حالتي هذه ؟؟ كرهت نفسي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي واعتقد انك تعيشين بدون هدف، ولا تعرفين الغاية التي تريدينها من نهاية كل امر، لذلك تشعرين انك غير مبالية لأنه لا يوجد عليك مسؤولية، ولكن كما قلت العمر يركض والسنين تمر سراعا، ويجب ان تعرفي دورك في هذه الحياة وتعرفي قيمة ذاتك، والمهم ان الله سيحاسبك على بدنك ووقتك واعمالك، وان اردت ان تنجحي ضعي لنفسك هدف تصلين اليه في نهاية كل عمل تقومين به، انت الان في سن نضج ووعي وعليك ان تعرفي ما تريدين والى اين تذهبين. مثلا يمكنك ان تفكري باهمية العمل لأنك تريدين شراء شيء بعد فترة من مالك الخاص، وبهذا تتحملي المسؤولية، العبي رياضة واهتمي بتغذيتك ومن الضروري ان تعملي فحض هرمونات الغدة الدرقية للتحقق من امورك الصحية لأنه في بعض الأحيان يكون الأمر عضوي ولا نعرف، وفي كل حال اعملي هذه الفحوصات لترتاحي، وان شاء الله تكون امورك في السليم، وفقك الله.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انتى بحاجة الى طبيب نفسى قبل ان تتطور حالتك الى الاسوأ وتفعلى بنفسك اشياء تودى بك الى المهالك
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليكي تجاوز هذه المرحلة والفكرة والانطلاق فالحياة مليئة بأشياء جميلة طوري مواهبك وحياتك ولا تجعليها تتركز فى جو من العزلة والاكتئاب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تجنبي الصفات الست التي تؤدي للشعور بالنقص، وهي الرغبة في بلوغ الكمال، سرعة التسليم بالهزيمة، التأثر السلبي بنجاح الآخرين، التلهف إلى الحب والعطف، الحساسية الفائقة، افتقاد روح الفكاهة.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    زودي معارفك بقراءة الكتب الدينية والثقافية، وحاولي إطلاع الآخرين بما تعلمتيه من حكم وقصص، وأمثال ومواعظ، فإن ذلك يساعد في مشاركتك في الحديث مع الآخرين.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليكي عدم تضخيم فكرة الخطأ، وإعطائها حجماً أكبر من حجمها، فكل ابن آدم خطاء وجلّ من لا يخطئ. وينبغي أن تتذكري أن كل من أجاد مهارةً معينة أو نبغ في علمٍ معين مرَ بكثيرٍ من الأخطاء، والذي يحجم عن فعل شيءٍ ما بسبب الخوف من الخطأ؛ لا يتعلم ولا يتقن صنعته.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تقارني نفسك بمن هم أعلى منك في أمور الدنيا، بل انظري إلى من هم أقل منك واحمدي الله على نعمه، وتذكري أنك مؤهلة للمهام التي تؤدينها.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اخرجي من هذا النفق المظلم -الذي وضعت فيه نفسك واستسلمت له– فبادري بوضع خطتك وتحديد أهدافك: ماذا تريدين؟ وما هي الرغبات التي تتمنين تحقيقها؟ وما هي المكانة التي تريدين وصولها بين أسرتك؟ ثم قومي باختيار الوسائل المناسبة لتحقيق أهدافك، واستشيري في ذلك ذوي المعرفة والعلم، وأصحاب الخبرات الذين تثقين فيهم، وحاولي اكتشاف قدراتك وإمكاناتك التي تؤهلك لذلك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أنت ما زلت في ريعان شبابك، وما زال المستقبل -إن شاء الله- يعد بالكثير، وما زالت فرص تحقيق الآمال والطموحات أمامك واسعة، ما بالك بأناس في عمر السبعين وما زال عطاؤهم لم ينضب، ومنهم من حفظ القرءان في هذا العمر، ومنهم من حصل على شهادات الماجستير والدكتوراه في هذا العمر، والأمثلة كثيرة.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المؤمن في هذه الدنيا معرض لامتحانات وابتلاءات، فقد يبتلى في دينه، وفي ماله، وفي صحته، وفي مجتمعه الذي يعيش فيه....الخ من أنواع الابتلاءات، فالاستعانة بالمولى عزَ وجلَ والصبر والمجاهدة والعزيمة والإصرار من العوامل التي تساعد الفرد في النجاح، واجتياز الامتحان بكفاءة.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟