صعوبة التعبير عن الراي !!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اني اجد صعوبه في التعبير عن اي شي ارجو ان ترشدوني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userلألخص: تحتاج إلى معرفة بالموضوع واختيار كلمات صحيحة، والقدرة على لفظها بجرأة في الزمان والمكان المناسبين أمام الأشخاص المناسبين لتعبّر عن رأيك.لا يجوز لأي شخص ان يمنعك من التعبير بقول اسكت ومش شغلك وما شابه لأن حرية التعبير حق مكتسب لكل فرد بحكم القانون كذلك وهو من حريات الإنسان طالما لا تتضمن قذف للذات الإلاهية لا سمح، أو لشخصية عامة أو فيها ما يسيء للآخرين.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userقد تستغرب أن من بعض معوقات التعبير هو الشعور بالخجل، ويزداد هذا الشعور بوجود عيب خلقي في بعض الأحيان، أو عند الشعور بالدونية بين الأقران، أو من وجود زعيم للشلة أو للأصدقاء وخاصة إذا كان هذا الشخص( صغار أم كبار) مسيطر ومتسلط، فيعمل على قمع الآخرين وزيادة الوضع سوء.تذكر أن الحياء واجب وهو شعبة من الإيمان، ومطلوب في المرأة والرجل على حد سواء، فالاستيحاء من مكارم الأخلاق. أما الخجل فهو صفة سلبية على السائل أن يتحقق من عدم وجود أي أمر يؤدي للخجل والانطواء الللذان يعيقان القدرة على التعبير.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userأما النقطة الثالثة لزيادة القدرة على التعبير إضافة إلى امتلاك العبارات والثقة بالنفس فهي القدرة على النطق السليم أولًا، في كثير من الأحيان عدم القدرة على لفظ الأحرف الصحيح يولد حالة من الإحراج التي قد تتفاقم إلى عدم القدرة على التعبير، تأكد من أنك لا تُعاني اي مشكلة في الكلام وفي نطق الأحرف، وإن شعرت بوجود مثل هذه المشكلة الحل بسيط، ففي أبسط الحلول اذهب إلى واحد من مراكز تعليم القرآن وهي مجانية ففي المرحلة الأولى يكون التدريب على مخارج الحروف الصحيح والنطق الصحيح للأحرف وستفيدك الكثير، وإن لم تتحسن يمكنك استشارة طبيب لغويات وصوت في منطقتك ليفيدك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userومن الأمور الهامة للتعبير الثقة بالنفس، فيجب أن يكون المرء واثق من نفسه، وهذه الثقة تأتي في أوجه كثيرة منها الثقة بالمعلومة التي تريد إعطاءها أثناء الحديث، والجرأة، وعدم الخوف، وعدم التردد، يجب أن تعرف أن التعبير حق مكتسب لنا، ويجب على الجميع احترام آراء الآخرين، ما لم يكن المرء قد تعرض لموقف أو صدمة اثرت عليه نفسيًا وهنا يجب اللجوء إلى مختص نفسي مثلًا، وعدا عن ذلك الجرأة تحتاج إلى تدريب،التدريب يكون باختيار الكلمات والعبارات التي اتفقنا عليها في النصيحة السابقة، وعدم التردديمكن أن يتم تقوية الذات بتكرار عبارات مثل؛ أنا قوي، أنا قادر، أنا لا اقلق، ليس من أحد أفضل مني، يمكنني القيام بذلك، ... الخ من الحديث الإيجابي مع النفس.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userعملية التعبير الصحيح عن الرأي أو الحاجة في الوضع الطبيعي تحتاج إلى عدة أمور منها الملكة اللغوية والقدرة على اختيار الكلمات المناسبة، وهذه تحتاج إلى قراءة وثقافة عليك بالتأكد من وجودها لديك، ويمكنك ان تقرأ وتختار العبارات والجُمل التي تعجبك ونسخها والاحتفاظ بها في مفكرة خاصة بك، وترددها أو حتى تحفظها لتتمكن من اتقانها، ويمكنك كذلك حضور بعض فقرات الأفلام أو مقاطع فيديو مرتبطة بالموضوع على يوتيوب وعمل نفس الشيء.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    يمكن هو خوفك من الرفض او قلة ثقتك من افكارك وارائك .. بس لازم تقنع حالك بشغلة انو ردة فعل الناس مو مهمة كتير وانك راح تأذي نفسك لما تكبت افكارك و ارائك ..
  • صورة علم Syrian Arab Republic
    صورة علم Syrian Arab Republic
    مجهول
    عض الناس لديهم حساسية شديدة في شخصياتهم، ويراقبون أنفسهم رقابة شديدة وأن لا يتذكر الإنسان مصادر قوته مع أن لديه طاقات كثيرة قد تكون مختبئة أو أنه لم يستفد منها على الوجه الصحيح، هذه من أكبر العلل التي تولد هذه المشاعر السلبية، وتؤدي إلى افتقاد الشعور بالثقةوبالتالي عدم القدرة او الخوف من التعبير
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    يعني لو جوعان ما بتقدر تعبر انك جوعان او نعسان او تعبان او زعلان ؟؟؟؟ ام انك تخاف ان تبدي رأيك بامور الحياة ورفضك للاشياء ؟؟ عادة يكون هذا خوف اخبرنا ان تعرضت لصدمة عاطفية او نفسيه في حياتك كانت يمكن ان تؤثر على شخصيتك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    التعبير في كل شيئ ؟ ام في امور معينه هل انت لا تعرف ان تتكلم ؟؟ اخي انصحك بالقرأة فانها تنمي العقل وتوسع مداركك وتقوي لغتك واسلوبك عليك ان تكون واثقا بنفسك اكثر
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    عانيت مثلك من هذه المشكلة كتير، والان الحمدلله انا دوما في صدارة اي لقاء او اي حديث، درب نفسك على الكلام، ضع نفسك في نقاشات عامة مع ناس، ركز على هذه النقطة وحتلاقي نفسك تركض
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا