أعاني من قلة تقديري لنفسي

تطوير الذات
animate

السلام عليكم و رحمة الله أنا اعاني من قلة تقديري لنفسي أحس أني مو مهمة ودايم احس الناس تفكر فيني بشكل سلبي (قلة الثقة بالنفس) لدرجة تخليني ما اعرف اتكيف مع الناس واتكلم معهم يعني عادي نقعد ٣٠ شخص الكل يسولف بس أنا ساكتة لأني ما اعرف اسولف واخاف الناس تهمش كلامي ايضاً اعاني من قلة التركيز والنسيان في الي يدور حولي يعني عادي يصير قدامي شي وأنا مو حاسة والشي الاعظم أني دايم اقول الكلام بسرعة بدون ما افكر ومرات اقول اشياء غير مفهومة (لأني مرات ابي اقول شي وما اعرف اعبر عنه بالكلام او مرات انسى الشي الي بقوله بنص السالفة) تخلي الناس ما تسمعني مرة ثانية

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اهلا وسهلا بك وسؤالك له عدة جوانب سابدأ باهم واحد منها وهو نظرتك لذاتك، فان قمت بتعديل نظرتك لذاتك ستتغير الكثر من الامور. فمعظم مخاوفك مبنية على ظنون برأي الناس بك، وكل هذا امر ثانوي مقابل ما بدأت به اعلمي ان الناس تراك كما ترين نفسك والناس تقدرك من قيمة تقديرك لذاتك، لذا حددي صفاتك ومواطن القوة فيك والامور التي تجيدينها وابدأي بالعمل عليها لاظهارها وتزكيتها واجعلي الناس تتحدث بها، وبالتدريج ستشعرين بقوة في ذاتك وابدأي مع اقرب الناس لك ومن البيت وانطلقي منه للاقارب ثم للمجتمع الخارجي. وفي ذات الوقت اعرفي ما هي الصفات المطلوبة للقبول مثل التواصل واعملي على تطوير ذاتك، مثال لا تتحدثين في جلسة لانك لا تعرفين ما يدور حولك ارفعي مستوى ثقافتك واقرأي وتابعي اهم الاخبار في المواضيع التي تتحدث بها البنات حولك، لا تعتقدي ان القبول من الاخرين ياتي من فراغ بل يحتاج الى بذل جهد لتطوير الشخصية. اذهبي الى مركز تحفيظ قران واطلبي منهم تدريبك على الجزء الاول وهو مخارج الحروف لتلفظيها بطريقة صحيحة، فما وجدت افضل من هذا التدريب لتطوير طريقة الكلام واللفظ، هذه امور تحتاج الى معالجة وبذل جهد ووقت وتدريب لتطويرها، لا تاتي من حل بعصاة سحرية, ارفعي مستوى تركيزك ولا تكوني شاردة الذهن بل تعلمي ان تراقبي كل شيء وتتحدي نفسك كانك في العاب حل لغز او اكتشاف المجرم، تعلمي ان تكوني نبيهة لان النباهة والتركيز تعلّم وصفات مكتسبة تحتاج للمارسة. سجلي ملاحظات استعملي مدونة، ولكن لا تقفي مكتوفة اليدين وتبكين على نفسك وتريدين ان تتطوري وانت في مكانك. اي تفاصيل اخرى نحن بالخدمة لا تترددي بالاتصال معي. وفقك الله يا ابنتي وطمنيني عنك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    القراءاه القراءاه القراءاه

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    السعادة قرار، قرري أن تكوني سعيدة بنفسك وحياتك، فالسعادة تأتي من الداخل، ولا تحتاجين لاحد كي تكوني سعيدة
  • علم
    علم
    من مجهول
    أحبي نفسك واجعلي الآخرين يشعرون باعتزازك بذاتك، وأنك لا تقبلين أن يقلل أحد من شأنك، فتحبين منهم ما يحبونه لأنفسهم، وقد قيل: كلما أحببت نفسك كان اعتمادك على الآخرين أقل، ولن تحرصي على سؤالهم عن رأيهم فيك..
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا يغرك مظهر بعض الناس وثقتهم بأنفسهم، فالنفوس أسرار ويوجد فيها ما لا يراه الغير، وكل يعاني بطريقته.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اجعلي لنفسك أوقاتاً خاصة بعيداً عن الآخرين، تمارسين فيها خصوصيات لك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اقتربي من دينك، تعرفي على حقيقتك كـ "إنسانة" مؤمنة عزيزة كريمة.. لا يوجد مثل ديننا الحنيف في إعطاء الإنسان قيمته وكرامته وتقديره لنفسه وأنصحك بقراءة الكتب الدينية
  • علم
    علم
    من مجهول
    تصرفي في حياتك كما لو كنت أكثر الناس ثقة في نفسه وفي قدراته، بعد ثقتك بالله عز وجل، وتبني سلوك الثقة شكلاً ومضموناً في جلوسك ووقوفك في أفعالك وأفكارك
  • علم
    علم
    من مجهول
    تأملي من حولك من الذي يساعدك على الشعور بالارتياح تجاه نفسك ومن ذا الذي يقوض من ثقتك واحترامك لها، وانظري كم من الوقت تقضينه مع كل منهما، حاولي أن تضاعفي الوقت مع من يُشعرك بالارتياح بالذات الإيجابيين في أفكارهم وأفعالهم..
  • علم
    علم
    من مجهول
    · استمتعي بحياتك دون الشعور بالذنب في حدود دينك وأخلاقك، فقد أمرنا الله ألا ننسى نصيبنا من الدنيا، تأملي الجمال في كل شيء، وسبّحي مَنْ خلق ذلك كله سبحانه، يشيع التفاؤل والهدوء داخلك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تقبلي الثناء والمدح وعلامات القبول من الآخرين، ولا تقللي منها أو تحرفيها بقولك "إنهم يجاملوني"، بل كوني سعيدة واشكري على مدحك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قيمي ذاتك ثم تقبيلها قومي بمراجعة نقاط قوتك وضعفك وحددي ما تحبينه عن نفسك وما لا تحبينه، هنئي نفسك على الأشياء التي تحبينها، وخذي عهداً على نفسك أن تغيري أو تتجاهلي ما لا تحبين فيها.. ذلك أنه لا يوجد إنسان كامل على وجه الأرض .
  • علم
    علم
    من مجهول
    أريد أن تضعي كل ما مضى خلف ظهرك، فلا تسألي "لماذا أنا هكذا؟؟" بل تجاوزي ذلك إلى النظر أمامك، حيث المستقبل المتفائل القادم الذي ستكونين فيه (بحول الله عز وجل وقوته) أكثر إقبالاً على حياتك وأكثر سعادة بنفسك..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟