كيف أقوي شخصيتي و آخذ حقي من الأشخاص سيئي الطباع؟

تطوير الذات
animate

كيف آخذ حقي ممن يسيئون الي ويسخرون مني ويجرحون بالكلام ويضغطون على جروحي علنا ويدعون البراءة وعدم القصد مع انهم يكررون ذلك دوما ويتعمدون ان يفعلو ذلك خصوصا امام الناس وامام من يمتدحني بالذات , كيف اصير قوية جدا جدا ولي هيبة ومكانه وقوة وهاله من الكبرياء. ولا احد يتجرأ علي وان حدث ذلك يندم على ذلك ويتوب ولا يكرر ذلك حتى في احلامه ؟ ((عندما ارى شخصيات قوية تكسر الاخرين ولا احد يقدر عليهم حتى الاقوياء كم اتمنى ان اكون مثلهم.)) والعجيب الكل يحترمهم ويتودد لهم حتى لو أساؤا اليهم بشدة , عكس اللذي يكون طيب معهم. كيف احفط حقوقي واخذ حقي سواء مع الناس العاديين او المسؤولين اللذين يلقون كلمات سامه وافعال مشينه بدبلوماسيه وهدوء ,. هناك اناس طيبون ورائعون ,ولاكن المعاملات الاجباريه والمستمره مع شخصيات سيئه الخلق , وخاصه لو كان توجد رابطه اسريه, واجتماعيه ,من الصعب جدا تجنبهم .مع انني اتمنى ذلك . ولكن اعرف جيدا بان كل انسان سوف يقابل شخصيات جيده وسيئه . اريد ان اكون قويه ومستعده لمقابله اي شخصيه وعدم السماح لها بان تدوس لي طرف ولو بحركه . اريد ان اكون قويه . لم اكن اكترث للامر بالبدايه ولكنني تعبت نفسيا واصبت بالاذى ,وهذا مؤلم جدا أسوأ من الالم الجسدي بكثير, لن يفهم ذلك الا من مجرب.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وبناء الشخصية امر ضروري لكل انسان حتى يعرف ما له وما عليه ، ولكن انصحك ان يكون التعامل مع الجميع في الاوقات بادب واحترام وحتى وانت قوية لان الحزم لا يلغي التعامل بادب واحترام لمن حولنا، وتطوير الشخصية يحتاج الى تدريب يعني تتعرضين لموقف ولا يعجبك ما تسمعين فتقولي مثلا من فضلك توقف عن هذا الكلام لا اسمح له بتجاوز حدودك في التعامل معي، او لو سمحت هذا الكلام غير صحيح وتوقف عن قول ذلك، في لابداية تشعرين انك في حالة اضطراب عند قول هذا ولكن كرريه مرتين ثلاث تصبحين اقوى ثم تصبحين تقولينها بكل هدوء وحزم، وهكذا يمكن تعميم هذا السلوك على كل المواقف، واقول لك نصيحة ضعي لنفسك حدود ومبادئ لا تتجاوزينها فتعرفين بها، مثلا لا تسمحي لاحد باختراق حدودك بالتطاول عليك ولو بالقول، وردي عليهم بادب واوقفيهم عند حدهم، وفي ذات الوت لتكن عندك مبادئ مثل قول الحق دوما عدم النفاق عدم السماح للاخرين بالاستغابة امامك وهكذا، فتعرفين بانك صاحبة مواقف، وهذه هي الشخصية القوية والاهم لا تؤذي الاخرين وحتى لو كنت قوية، وامسكي نفسك عند الغضب ولا تتسرعي وكوني حكيمة، واي تفاصيل اخرى نحن بالخدمة.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    العصبيه مش بتفيد. بالعكس لو مش غلطان هتبقا غلطان الرد الهادي بكلام قاسي يدبح اكتر من الصوت العالي وان تتحدث وانت واثق من نفسك وتعرف الشخص الي قدامك انه ولا شي ولا اكني اراه

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما انت علي حق فلاتخافي أحد اتخذي الله امامك وسينصرك

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    • الحديث المباشر مع الشخص المعني، مما يعطيك الثقة والشجاعة لمواجهة الأمر. • النظر المباشر في عيني من تحدثين، وهذا أيضا من شأنه أن يعطيك الجرأة والشجاعة. • الصوت الهادئ الواضح الواثق، وبأقل الكلمات الممكنة، فلا تفيد الإطالة بالكلام هنا، وخاصة لوجود الارتباك، فكلما طال الكلام، زاد احتمال الارتباك. • الاقتصار على الموضوع الذي تحبين الحديث فيه، وتجنـّب الدمج بين عدة مواضيع. وقد يحاول الشخص الذي توجهين إليه الكلام، قد يحاول جرّك لمواضيع أخرى تنقلك لمواضيع أخرى تزيد من اضطرابك، وبذلك يكون قد حقق ما يريد الوصول إليه. ويمكنك هنا أن تقولي له "نحن الآن لسنا في صدد الحديث في هذه المواضيع الأخرى، وأريد الحديث فقط في هذا الموضوع". وقد تكون هناك بعض الصعوبات في بداية الأمر، إلا أنك ستلاحظين مع مرور الوقت أن ثقتك بنفسك أخذت بالازدياد والنموّ، وقد تصبحين قدوة للآخرين في جرأتك وشجاعتك، والدفاع عن حقك في الحياة.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    السلام عليكم

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    وما ضر السحاب نبح الكلاب كوني كما أنت فالقوة والكبرياء والجبروت لله الواحد القهارتجاهليهم ولا تحتسبي وجودهم فإذا جاوبت الجاهل نفست عنه وإذا تجاهلته كمدا يموت قد يكون التجاهل والصمت أحيانا أبلغ بكثير من الكلام والرد على التفاهات
  • علم
    علم
    من مجهول
    اشتغلي نظام قصف جبهات، أي حد يحكي معاك بطريقة ما تعجبك أو يسخر منك ردي عليه بجملة أو عبارة أو تصرف أقوى
  • علم
    علم
    من مجهول
    امشي على قاعدة نيوتن اللي تقول، لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار مضاد له في الاتجاه
  • علم
    علم
    من مجهول
    رد عليهم في لحظتها ولا تبيت أي تصرف يصدر بحقك، إنت اعملها أول مرة بس رح تتعود بعد كدة
  • علم
    علم
    من مجهول
    طالما انتى على حق فلا تهتمي وتحزني من كلامهم اتركيهم يموتون بغيظهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    ضروري تختلطي بالناس وتتعلمي من خبرة الحياة حتى تعرفين كيف تتعاملين مع قسوة البشر
  • علم
    علم
    من مجهول
    الابتعاد عن هؤلاء الاشكال غنيمة شو جابرك تتورطي معهم وتمرضي نفسك
  • علم
    علم
    من مجهول
    الأمر بسيط جدا اولا لا تهتزي وخلي ثقتك بنفسك عالية وافرضي شخصيتك باحترامك وحسن خلقك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟