ماذا افعل لكي اصبح ذات شخصية رزينة؟

تطوير الذات
animate

دائما افقد السيطرة و أبداً بالمزح و الضحك خاصة مع أشخاص اعلى مني في المكانة كمعامل مثلا. انا اريد ان اصلح جدية حتى يشعر الناس أني راشدة و لست فتاة بلهاء. انا متفوقة و الحمدلله و لم ادخل بعلاقة مع اَي شخص في حياتي و لكني دائما استسهل المزح مع اَي احد و اتحكم بتعابير وجهي. مادا افعل لاصبح كما يقولون رزينة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وشكرا لثقتك وطرح هذا الموضوع الهام وهناك فرق بين البشر والمرح الرزين وبين الانفتاح الزائد، فالأولى من التشريع وهي ضرورية للتفوق والنجاح والثاني تعطي صورة سلبية عن الشخص وتقلل من قيمته وهيبته، لذا نحن نريدك ان تبقي مرحة وبشوشة ومبتسمة ولكن اعلمي ان لكل مقام مقال، واعلمي ان مهارات التواصل واحدة من اهم المهارات لتطوير الذات، لذا حاولي ان تبقي في حدود حديث العمل ولا تخرجي عنه وان شعرت انك بدأت بالمزاح او الارتخاء في الكلام، اسحبي الكلمة واستغفري ربك وتنحنحي وعدلي هيئتك ولمي جسمك واعتدلي وكوني جادة، وتابعي الكلام بهدوء، لذا الوعي الذاتي هو الأساس، وابتعدي عن الحديث مع الرجال في غير ضرورة ولا حاجة فهي تعطيك مزيد من المهابة لذاتك، وبالتدريب والمراقبة وكرري في عقلك دوما كلمات ايجابية بانك جادة ورزينة وعقلك راجح، ولكن في ذات الوقت كوني مبتسمة ولطيفة ولا تخلطي بين الأمرين وربي يوفقك.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    انا زهقها في عيشتها اوي هتقولي حقي برقبتي و هب لتسبك و تبقي كده لا هتخسار فلوس ولا شي 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد يحاول بعض الأشخاص، تغيير سلوكيات وتصرفات الأشخاص الآخرين، التي يعتقدوا أنّها غير مناسبةٍ وخاطئة، إلّا أنّ الشخص الرزين يتقبل الآخرين بأخطائهم، وإذا لم يستطع تقبل ذلك، فإنّه ينهي العلاقة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد يتسرع بعض الأشخاص أحياناً في استنتاجاتهم، التي تكون مبنيةً على العواطف فقط، لهذا يجب التفكير ملياً عند التعرض للمشاكل، وعدم تقديم الاستنتاجات إلّا بعد الهدوء، فالغضب يجعل عملية التفكير صعبةً ومحدودة، ويعرقل التفكير المنطقي، لذا يجب تجنب الاندفاع وراء المشاعر، والتصرف بعفوية.

  • علم
    علم
    من مجهول

    إنّ الكلام حين يخرج إلى الآخرين لا يمكن استرجاعه، لهذا يجب الالتزام بأحد أهم مبادئ الاتصال، التي يتعلمها الإنسان منذ الصغر، وهي التفكير كثيراً بما سيتمّ قوله، قبل قوله والندم لاحقاً، لذا يجب التأكد أنّ ما سيقال هو شيء يدعو للفخر، ولبق،

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني على ثقة أنك إذا تعاملتي مع الأمور بأكثر حكمة سيعلي من شأنك أمام الأخرين وستكوني فتاة رزينة يلجأ لها البعض  ليأخذ برأيها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تسيطري على أفعالك جيدا وعلى إنفعالك وعدم الاستجابة بسرعة حتى لا تكوني كاشفة لعواطفك وما بداخلك تجاه الأخرين.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمه انت تحتاجين إلى قدرة كبيرة على النظر إلى أبعد رغبات الشخصية التي يتحلى بها من أمامك لتعرفي كيف تردي عليه بحديث جاد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أعلم أن الشخص الرزين يتراوح عمره بين ٣٠ لـ٦٠ ولكن بعض الدراسات الطبية أكدت عكس ذلك أن الرزانة ليس لها علاقة بالعمر ابدا، ولكن يعود سببها إلى الخبرة التي يكتسبها الشخص فيجب أن يكون لديك خبرة وكم من المعلومات لتستخدميها في الحديث مع الأخرين.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي يجب الإلتزام بأهم أحد مبادئ الاتصال لأن الكلام الذي يخرج إلى الأخرين لا يمكن استرجاعه، لذا يجب أن تفكري جيداً قبل أن تتحدثي. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي أن تتعاملي على حسب الموقف الموجود أمامك إذا كان موضوع مهم تعاملي معه بجدية حتى لا يطلق عليكي فتاة تافهة.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟