مشكلتي أني إنسان لطيف جداً أقف مع الجميع ولا أجد من يقف معي

تطوير الذات
animate

مرحبا يا اخوني واخواتي عندي مشكلة انا انو انا انسان لطيف بزيادة (علي حسب ما اعتقد)لانو اذا عرفت انو انت صديقي او حتي زميلاتي واقع في مشكلة ممكن اوقف معاك حتي تحلها حتي اذا ما دعمتك ماديا ادعمك معنويا واحاول انو ارفع من معنوياتك مهما كان حتي اذا كلفني اعزمك مطعم او اجب لك هدية مشكلتي دايما يجيني رد بايخ يعني انت تكون محبط وحزين انا اوقف معك اول ما تطلع من مشكلتك انا اقلك مثلا جاي اساعدك تقلي شكرا فلان ساعدني طيب فين كان فلان من البداية كثير تتكرر علي الموقف هذا يعني مثلا مرة مع خطيبتي مهندسة معمارية احتاجت فلوس وفرتها لها دعم معنوي وفرته له قررت اساعدها في المناقشة النهائية اجهز أسألة هندسية علشان تكون مستعدة قالت لي انا عارفة شغلي حسيت نفسي عبيط ازعجني الموضوع مع العلم انا مهندس اسف علي الاطالة بس منزعج والله موقف ثاني مع احدي زميلاتي مرت بتجربة انفصال وكانت مؤثرة نفسيا عليها كنت اتكلم معها اساعدها اجيب لها هدايا علشان تنسي حتي في المشروع العلمي ساعدتها اخر شي شكرا فلان حيساعدني وشكرا لك كانو ما سويت اي شي هل المشكلة فيني انا ؟؟؟؟ وطبعا لما احتاج احد يساعدني او يوقف معاي مافي احد

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي ومع ان اليد العليا خير من اليد السفلى والمعطي أفضل من الشحيح ولكن هناك قاعدة هامة في العطاء، وهي عدم الاسراف لانه يصبح لا قيمة للعطاء والأمر الثاني لا تعطي ما تعتقد انت انه يمكن ان تقدمه بل يجب ان تعطي وتقدم ما يحتاجه الخر بالتحديد وان طلب هو وفي وقت مناسب، ولكن لعلك تلاحظ انك تقدم كل ما عندك وفي كل الاوقات وبدون حساب هدايا وخروج ودعم وغيره وياتيك الرد صفعة وبدون شكرا، اتعرف لماذا لانهم لا يحتاجون لما قدمت ولانهم لم يطلبوا منك. ولهذا اريد منك ان ترجع خطوة للوراء وتجعل لما تقدم قيمة عن طريق وقف التقديم الا حين الحاجة. ولأمر تعرف تماما انهم بحاجة له. وبناء على طلبهم. وبهذا تصلك عبارات التقدير والشكر لان التقديم كان له فائدة. فكر بالأمر وستجد ان كلامي هو الصحيح ونصيحتي تستحق العمل بها وربي يوفقك.
  • صورة علم Ashmore and Cartier Islands
    صورة علم Ashmore and Cartier Islands
    من مجهول

    انا اتفهمك انا ايضا مثلك اعطي كثيرا ولا احد يقدر هل الشي ولهذا قررت ان اتراجع واعطي بحساب اتمنى للك التوفيق

  • animate

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    لانك انسان طيب جدا والناس الان سيئون لا يقدرون الطيبة بل يستغلونها سناء عبده نصحتك نصيحة جميلة

  • صورة علم Sudan
    صورة علم Sudan
    من مجهول
    شكرا لكم جمعيا .لن افرط في المساعدة ولن اساعد الا بقدر الحاجة وخلص.اريح لي وافضل.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي العزيز ربما تكون انت من أخطأت في اختيار الاشخاص الذي تقوم بمساعدتهم ,, فربما هم لا يستحقون هذه المساعده لانهم لا يقدرونها وربما انت تقدمها لهم فيظنون بك الظنون ,, ويأخذونها علي انها صدقه منك مثلا او يشعرون من ناحيتك بشئ من الغرور او الاستعلاء ,, عندما تقدم لهم هذه المساعده ,, وانت اذا وجدت من حولك لا يقدرون ما تفعله من اعمال جيده ولا لفتات لطيفه فمن رايي ان تبعتد عنهم لانهم لا يستحقون هذه المعامله الحسنه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الانسان عندما يقوم بعمل من الاعمال الخيره فهو يهب هذا العمل لله ,, فانت تعمل يا سيدي من اجل رضا الله عليك ,, وليس من اجل ان تنال الاستحسان من الآخريين واذا كنت تظن ان ما تقوم  به ليس له عائد او ناتج ,, فانت مخطي ,, فمن يعمل مثقال ذره خيرا يري ومن يعمل مثقال ذره شرا يري ,, فلا تعتقد ان ما تقوم به سوف يذهب هباء .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان يكون تقديم المساعده المفرط او الحساسيه واللطف المفرطين ,, سببا في هذه المعامله التي تتلاقاها بدون سبب ,, فعليك بعدم الافراط في مشاعرك او في تقديم المساعدات ,, لكي يعرف من حولك قيمتك ولكي يسعون هم للتقرب منك ,, انت لن تستمر في تقديم المساعدات لاشخاص لا تهتم ولا تقدر ,, فعليك بالتقرب وانتقاء من تساعدهم ومن يقدرون مجهودك في اسعادهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك ان تعلم جيدا ان ما يقدم الخير يلاقي الخير ولو بعد حين ,, وان ما تقدمه من مساعدات سواء كانت مساعدات معنوبه او مساعدات ماديه ,, سوف تحصل علي مقابلها في يوم من الايام ,, انت استمر بتقديم المساعده ولكن بشكل غير مفرط ,, وتعامل بطبيبعتك الجيده والحسنه ولا تنتظر اي مقابل وسوف يعوضك الله بالخير الكثير دون الحاجه الي احد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك بان لا تكون لطيف زياده عن اللزوم ,, ولا تقدم المساعدات الماديه او المعنويه لمن لا يستحق ,, انت من خلال تلك المواقف بالتأكيد تبين لك من يستحق ومن لا ,, ومن يقدر ومن لا ,, فعليك بالابتعاد عن من لا يقدرك وعدم تقديم المساعده له مره اخري ,, وقدم المساعده لمن يقدر ويستحق فقط  ,, انتقي من يعرف الفضل ويقدره حتي تأخذ الكلمه الطيبه علي الاقل مقابل تلك المساعدات .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي العزيز عليك ان تعرف من يحبك حقا ومن يستغلك فقط ,, كل هذه المواقف تعلمك وتبين لك الاشخاص الذين يهتمون بك ويقدرون وجودك في حياتهم والاشخاص غير المهتمين وغير مقدرين ,, فعليك بالابتعاد عن كل ما لا يعطيك حقك ولا يقدر وجودك في حياته ,, انت لن تستمر في العطاء بدون مقابل ,, فالانسان يحتاج علي الاقل كلمه طيبه تراضيه علي فعله الي قام به .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك أن تتعلم من جمع هذه المواقف من يستحق أن تقف الى جانهب و من لا يستحق ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تحاول أن تكون حكيم أكثر في ردة فعلك تجاه من يشعرك أن لا أهميه لكم في حياته يا أخي لا يمكن أن تقدم أنت كل شيء مقابل أن لا أحج يقدم لك ما تحتاج و آمن أنه لا يعرف الفضل الا أهل الفضل فانتقي من تضع فيهم فضلك بعناية 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟