لم أحصل على المنحة التي أتمناها كيف أخرج من بؤرة التعاسة هذه

تطوير الذات
animate

السلام عليكم ، أنا أضعت سنتين بعد التخرج من الثانوية لأنني كنت مقتنعة أنني سأدرس بالخارج و لم يحدث كنت أنتظر التخرج بفارغ الصبر فقد استنفذت كل طاقتي في تلك الفترة و مرضت نفسيا عندما رأيت النتائج حيث كنت أطمح لنقطة أعلى حتى أتمكن من التسجيل في منحة دراسية في الخارج لأنني لم أشعر يوما بالإنتماء لمجتمعي و تكوين صداقات فيه و التعايش معه،جربت تخصصين لم أتمكن حتى من الإتمام فيهما لامتحن نفسي على الأقل من شدة الإحباط و الإكتئاب اللذي كنت أشعر به حتى أنني لست أنا من إختارهما ، و الآن سأنتظر للسنة المقبلة لكي أجرب آخر تخصص إن قبلت فيه علما أنني أعيش ظروفا صعبة جدا من شتى أنواع المشاكل حيث يستحيل الدراسة فيها لكنني مجبرة على أن أجرب مرة أخرى و إن لم يكن من أجل نفسي فمن أجل عائلتي ، أتمنى من ينصحني كي أتمكن من الاستمرار و كي أخرج نفسي من بؤرة اليأس و التعاسة التي أعيشها منذ سنتين بل منذ الأزل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانا عندي قناعة اننا نحن من نصنع واقعنا وظروفنا فالخير والنجاح والايمان والثقة بالنفس تبدأ من نفوسنا وتنعكس على بيئتنا، ورب العالمين طلب منا السعي والمشي وتغيير الظروف بالارادة والعمل والتوكل على الله، وانت تهدرين وقتك في محاولة الهروب من وضعك والحقيقة انت تهربين من افكارك واينما ذهبت بهذه الافكار ستبقى حياتك كما هي. جربي ان تشعري بالايجابية والتفاؤل وتحسين الوضع وتطوير ذاتك وبلدك فيها الكثير من الخير لتجديه ومن اخبرك ان البعثة هي لمصلحتك وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم او تكرهوا شيئا وهو خير لكم، بنتي قومي بتغيير افكار وتبديل معتقداتك وابداي التغيير من ذاتك ومن حولك وغيري منظورك ونظرتك وتوكلي على الله وستتغير الكثير من الامور حولك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    فكري في الجانب الايجابي من حياتك .. وهو ان لازالت هناك فرصه للنجاح وفرصه للتقدم ,, فانت لازالتي صغيره والحياه امامك ,, فلا تتركي نفسك في هذه الدائره المظلمه ,, اعملي علي الخروج منها ,, قومي بتوسيع دائره اصدقائك واخرجي معهم الي المتنزهات والاماكن المختلفه لكي تغيري من روتين يومك وتتعرفي علي مجتمعات جديده .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه انصحك بأن تغيري من روتين يومك وحياتك ,, وان تسعين الي التقدم نحو الافضل ,, قومي بتغيير شكلك وطريقه ارتدائك للملابس لكي يكون تغير لك ,, وقومي بممارسه الرياضه واهمها اليوغا ,, لكي تستطيع ان تشتت عقلك وذهنك وتعطيكي الشعور بالراحه والسعاده ,, فعليك بالبدء من جديد وتخيلي انك ستبدأين حياه جديده مليئه بالتحديات الجديده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لكي تخرجي من بؤره البؤس والتعاسه التي وضعتي نفسك بها ,, عليك ان تثقي بان الله لم يختار لك الا الافضل ,, وان بإمكانك ان تنجحي في اي شئ ,, فثقي بنفسك واهتمي بتقويه شخصيتك وتنميتها ,, و عززي ثقتك بنفسك ورددي داخل نفسك دائما ,, انك فتاه قويه وتستطيعين النجاح في اي مجال وفي اي تخصص مهما كان ,, وسوف تنجحين فيه بإذن الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بأن تحاولي التفكير في بعض الامور الاخري ,, وان تبدلي التكفير السلبي بالتفكير الايجابي ,, وان تتركي امر الدراسه جانبا وتتركيه لله ,, وان تفكري بأمور اخري مثل الاهتمام بهوايه او مهاره تفضلينها ,, اعملي علي تطويرها وتنمتيها ,, ايضا من الممكن ان تذهبي الي المشاركه في بعض الجميعات الخيريه لكي تشتتي عقلك وذهنك ,, والمساعده تعطيكي الشعور بالسعاده والتفاؤل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تعرفي يا عزيزتي ان هناك امور كنا نفكر بانها هي الخير الكبير لنا واننا لن ننجح الا فيها ,, وهي سبيل خروجنا الي مكان افضل ,, ويكون العكس تماما .. فمن الممكن ان تكون تلك الامور هي سبب دمارنا ولم نكن نستطيع النجاح فيها ,, فالله يختار لنا الافضل دائما وينجينا من الاسوأ ,, اذا اقتنعتي بذلك الامر فلن يصيبك الاحباط مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه من ترك امرا لله عوضه الله خيرا منه ,, عليك ان تضعي تلك المقوله امامك دائما ,, وتعلمي ان الله سيعوضك وسيعوض صبرك بالافضل لك ,, ولكن عليك ان تكوني راضيه ومحبه للقادم من داخلك حتي تستطيعي النجاح ,, فكري في امور ايجابيه ,, من الممكن ان يكون هذا التخصص المقبله عليه هو السبب في نجاحك ووصولك الي مراكز عاليه والسفر الي الخارج للعمل كما كنتي تريدي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم ان عدم حصولك علي المنحه التي تريدها اوكسب التخصص الذي كنتي تحملي به ,, شيء صعب وقاسي علي النفس ,, ولكن يجب علينا ان نكمل حياتنا بما اراد الله ,, فبالتأكيد هناك خير وراء هذا الامر ,, عليكان تفكري بالمستقبل بطريقه افضل لكي تستطعي النجاح والعبور من تلك الازمه ,, اتركي ما حدث في الماضي ,, واجعلي لديك عزيمه كبيره واصرار علي تجاوز تلك المرحله والوصول الي اهدافك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان كل ما حدث معك هو سببا لخير كبير لا تعلميه ولم يحدث بعد ,, فعليك بالتقرب من الله واللجوء اليه ,, والتاكد واليقين ان الله لن يفعل لك الخير ,, فرب الخير لا يأتي الا بالخير ,, فعليك بالخروج من تلك الحاله النفسيه التي وضعت نفسك بها ,, والنظر للامور بايجابيه اكبر ,, والعزيمه والاصرار علي النجاح واثبات نفسك للجميع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بطرد تلك الافكار السيئه التي تدور في رأسك واستبدالها بافكار ايجابيه واكثر تفاؤل ,, انتي لا تعملي ما هو الخير لك ,, قد يكون تأجيلك للدراسه والحصول علي ذلك التخصص ,, لخير كبير انتي لا تعلمينه فمن الممكن ان يكون النجاح في هذا التخصص هو السبب في عملك بالخارج والسفر كما كنتي تريدي ,, يجب عليك ان تعطي لنفسك حافز كبير ودفعه قويه لكي تنجحي وتحققي ذاتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان جميعنا لم يحصل علي الشهاده التي يرديها ,و ولكن مع العزيمه والاصرارا علي النجاح تتخطي الازمات ,, وتنجحي في كل شئ حتي الامور التي لا تحبيها وليست من اختصاصك ,, اسعي للنجاح في ذلك التخصص لعله يكون سببا لك لكي تسافري الي الخارج وتكملي دراستك فيه او تعلمي فيه ,, لا احد يعلم الافضل لنا غير الله وبالتأكيد ما انت عليه الآن هو الافضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي أن تتأقلمي مع الوضع التي تعيشيه أنت الآن ,, حاولي قجر الامكان أن تنظري الى ما أنت عليهع بالعين الايجابية ,, ان الله تعالى لا يقدر أمراً الا و لنا الخير فيه ,, حاولي قدر الامكان أن تدرسي وضعك الآن و أن تحاولي أن تنظمي وقتك قدر الامكان و أن تجتهدي أغلب الناجحين عاشوا ظروف قاسية و خرجوا بارادتهم القوية و الصلبة من رحم المعاناة 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟