أفتقد الحماس والصبر بكل جوانب حياتي وخسرت الكثير

تطوير الذات
animate

عندي مشكلة مع ذاتي يعني بحس نفسي ما الي خلق اعمل شي او ما عندي حماس على اشيا كنت قبل اسويها او جديدة حتى مثلا السفر سافرت قبل وصرت بعدين احس عادي مش هالشي الحماسي يعنيكل شي بالنسبة الي عادي و ممل انا بنت تعلمت وشتغلت وحتى تركت شغلي لاني مليت منه وحتى عم فكر غير اختصاصي وفوت مجال جديدضايعة ضايعة بقول دايما بدي سوي شي جديد بتحمس يومين بعدين هوبة بروح الحماس والشغف يعني بقول بدي اتعلم لغة جديدة يومين وبروح الحماس فتت بمجال الرياضة لحسن المزاج لعبت رياضة وحبيتها بعدين زهقت منها صرت غير بنوعها يعني ركض بعدين بايك الحمد لله ضليت عليهاانا حاسة عندي مشكلة ومش عارفة شو هي وبعتقد مش رح اعرف كيف اطلع منهاساعدوني بليز لانه صرلي فترة طويلة هيك وكل يوم بقول بكرة احسن بيطلع العكسالملل والمزاج الي عندي ياه عكل شي بالعلاقات كمانانا عمري ٣٢ ولم اتزوج بعد كمان هالموضوع مسببلي مشكلة اني لهلء مش متزوجة مع اني فيني كل المواصفات الي بيتمناها اي رجل من جمال وعلم وأخلاق بس للاسف أعاني من هالمشكلة مع ذاتي ودايما بحط حدود لدائرتي و ما بخلي شخص يتخطاها لحتى ما يكتشف مشكلتيبليز حدا يساعدني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي والحقيقة اعتقد ان غياب الهدف او غياب الدافع هو سبب ذلك فانت تبدئين بأمر ولكن لا تشعرين بقيمته ولا تعرفين نتيجته ولا اثر هذه النتيجة عليك فتنسحبي وتتكاسلي لأنك تشعرين بالملل. الامر الاخر اعتقد انك تضعين جهد كبير جدا في بداية الأمر ومن ثم تشعري بالتعب فتنسحبي منه. وكذلك ربما تفعلين اكثر من امر في كل مرة فتشعرين باختلاط الامور واضطراب في تنسيقها فيكون الاسهل تركها جميعا. ومن هنا يجب ان تعيدي ترتيب امورك. اولا ضعي في لائحة كل الاعمال التي تريدينها واجعليها اهداف عام 2020 ثم اكتبي امام كل واحد حاجتك من تحقيقها والنتيجة التي ستحصلين عليها واثر ذلك على حياتك بمعنى ما الغاية وما الهدف وهل النتيجة مرضية لك وتستحق ذلك. ثم اعملي على ترتيبها حسب الأولوية من الأكثر اهمية للاقل، ثم ابدأي بتطبيق أمر واحد في كل مرحلة حتى تتقنيه وبالتدريج وبهدوء واستمتعي وانت تفعلين هذا وكلما حققت خطوة نحو الأمام كافئي نفسك وهكذا ان شعرت انك اتقنته واصبح عادة بتكراره تنتقلي لخطوة تالية وتحقيق هدف اخر. وفي كل الاحوال افرحي بما فتعلين واحمدي الله وفكري بايجابية وكوني سعيدة واستمتعي في حياتك، واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب وسياتيك نصيبك ان شاء الله، ولكن الزواج ليس كل امر في الحياة، فكري بما قلت لك واي مساعدة لوضع هدفك انا بالخدمة وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    حتى وان لم تتزوجي يا عزيزتي فما هي المشكة برأى انك تضخمين الامور كثيرا وتصنعين مشكلة من لا شيء لا يجب ان تعذبي نفسك كل هذا العذاب ، على العكس يجب ان تكوني قوية ، الرجل ليس كل شيء في حياة المرأة وانت مكتملة به او بدونه 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    للاسف انت لم تجدي شغفك بعد ولكنك تحبين تتبع شغف الاخرين تسافرين لانهم يقولون ان السفر جيد وتمارسين الرياضة لأنهم يقولون ان ممارسة الرياضة امر جيدا ، وهكذا حتى انك لم تتعرفي على نفسك بعد وعلى ما تريدينه ، وبرأي انك بحاجة فقط لاكتشاف نفسك

  • علم
    علم
    من مجهول

    من المؤكد أنه طالما انكي تفعلين كل تلك الأنشطة وحدك وأنكي تسافري وحدك وليس لديكي دائره معارف كبيره إذا فالحل المناسب لكي هو أن يكون لديكي شجاعه وتبدان فى التعرف على أشخاص جدد تشاركيهم هوايات وتشارك معهم أيضا هواياتهم وتتمتع بحياتك يمكنكي أيضا أن تسافر معهم و أن تتمتعى بحياتك بدون أن تجد عائق. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي يا ابنتى اه تحاولى أن تقومي بأشياء جديده فى حياتك أو أن تقومي بالسفر لزيارده دول جديده انتى لم تذهب إليها ن قبل يمكنكي ان تقومى بعمل برنامج لكى حتى تزوري بلاد العالم ويمكنكي أيضا أن تتعرفى على أشخاص جدد من خلال تلك الفترة وحينها سوف تستطيعين أن تجدي من يشاركك تلك التجارب وسوف يزيد من متعتها عندك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى تستحقين أن تجدي ما يمتعك فى الحياه ولن يستطيع أن يساعدك احد فى ذلك غير نفسك ولذلك فإن الحل بالنسبه اليكي هو أن تمارس الشئ الذى تحبينه وتهوينه فكره انكي لديكي حماس للقيام بشئ فهذا شئ طبيعي طالما أنه جديد حتى وإن كان ممل ولكن ان يكون لديكي حماس رغم أنها ليست أول مره إذا هذه هى هوايتك إذا عليكي ان تبحث عن هوايتك حتى لا تشعرين بالملل وذلك أيضا ينطبق على اى شئ فى حياتك سواء فى العمل أو فى الأصدقاء أو حتى فى الحب والارتباط. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما تشعرين به شئ طبيعي وشعور الملل الذى تشعرين به هو شئ وارد حينما يكون الشئ الذى تقومين به ممل وانتى لم تحبيه فالانسان عندما يجرب اى شئ لأول مره يكون لديه حماس ولكن عندما يتعرف عليه سوف يستنتج إذا كان يحبه حقا ام لا وهذا ما يحدث معكى حاولى أن تبحث عن ما يمتعك حقا فى حياتك حتى تستطيعين أن تستمرى فى القيام به بسعاده واستمتع. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تضعى دائما فى تفكيرك انكي سوف تنزعج أو انكي تشعرين بالملل سريعا بل حاولى أن تضعى فى تفكيرك انكي تحبيه وأنكي تريدين ان تتعلمي أكثر وعليكي ان تفرقة بين الحب أو الحماس ف الحماس شئ سوف يكون مع أول يوم أو يومين من تجربه اى شئ جديد ام الحب فهو شئ سوف يكون معك دائما وهو أن يكون لديكي رغبه فى القيام بذلك الشئ مره اخرى ولذلك فعليكي ان تحاولى أن تحددي ما هى المشاعر التى تشعرين بها من الممكن أن حماس يقل ولكن حبك موجود وهذا شئ طبيعي. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كنتى تشعرين بالملل عندما تباين بلعب هوايه ما او القيام بنشاط أو عمل معين فهذا شئ طبيعي فإن الحماس لأى شئ مع كل مره او كل ما قمت بتجربة ذلك النشاط أكثر من مره سوف يقل عن أول مره ولكن عليكي فقط ان تعرفي هل انتى تريدين تلك الهوايه ام لا هل تحبينها ام لا إذا كنتى لا تحبينها فلا تقومين بها وابحث عن هوايه جديده ذلك أمر طبيعي وفى النهايه سوف تجدي النشاط الذى سوف يجعلك سعيده للأبد. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعي أن تشعرين بذلك الحزن أو الملل فى حياتك لانكي لا تستطيعين أن تستمرى بالقيام بممارسة تلك الأنشطة التى تحبينها دون أن يكون لديكي نفس الحماس الأول وذلك يعنى انكي لم تحبين تلك الهوايه بل إنها الرغبه فى اكتشاف شئ مجهول إذا حاولى أن تمارس هوايه جديده حتى تستطيعين أن تعطى لحياتك طعم السعاده ليس من الواجب أن تستمرى فقط المهم هو الشعور بالسعاده حتى وإن كان لوقت قصير. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا شئ غير مزعج يا اختى بل إنه شئ مسلى أن تتعرفى على هوايات كثيرة ليس من المهم أن تكوني محترفه فى تلك الهوايات بل انكي عندما تتعرفى على تلك الهوايات سوف تكون أمر مسلى تقضين فيه وقت ممتع لبذيس واجب عليكي ان تستمرى فيه بل عليكي ان تعرفى من كل هوايه فكرتها وان يكون لديكي خلفيه عنها لذلك فلا تضعين دائما في عقلك انكي مزعجه بل أعطى لنفسك فرصه أن تكون تلك هى شخصيتك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختى الغاليه أن تعرفى أن فكرة ان تكون دائرة أصدقائك صغيره هى شئ مزعج جدا وقد يسبب لكي الملل أيضا وانتى عندما تقومين بالذهاب إلى الرياضه أو السفر تذهبي وحدك وهذا شئ ممل عليكي ان تحاولى أن تجدي صديق أو صديقه تتشاركي معهم تلك الهوايات فسوف يحسن ذلك كثيرا من علاقتك مع تلك الأنشطة وسوف يجعل الملل أقل. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟