رغم عمري إلا أنني جاهلة في كثير من الأمور

تطوير الذات
animate

عندي شيء بقولهة وهو كالاتي : انا عمري 31 سنه وجاهله بعض الامور ليش وماهو سبب لأن ماعندي صديقات ولا زميلات ولا احد حتى وهمي من الانترنت بس لي الله ثم اهلي اخواني واخواتي وامي ؛ ايش مشكلتي يامحفوظين السلامه وايش اللي جاهله فيه جاهله في إبراز جمالي ؟ جاهله في بعض أمور الدين ؟ جاهله في سواليف ؟ جاهله في بعض الامور طبيه ؟ انا مرات لما أتصفح النت أتوه اضيع كل معلومه غير عن ثانيه لدرجه صار ماعندي ثقه بنفسي ومرات بل بالاشهر لا امسك جوالي ولا أتصفح متى امسك جوالي اذا رحت مستشفى او طلعت من بيت علشان اتسوق اتصل على امي واخواتي وش تبون وكذا بتقولون كويس ماتمسكين جوال 24 ساعه في ايش تضيعين وقتك في تلفاز وقراءه القران والاذكار ودعاء لجميع اموات المسلمين والادعيه الي تقربنا من الله اخبرينا ماذا تريدين ؟ ابي اعرف كيف أكون صديقات صالحات يحملون قلب طيب نقي لأن ما احب منافقات ؟ ابي اعرف أمور ديني خاصه مالوت الزواج لان تعرفون اصبحنا بزمن الجاهله بأمور زواج ما احد يتقدم لها ربما هذا سبب اللي يخلي ما احد يتقدم لي أنا وأخواتي ولا ادري احساس ؛ !! بعض الامور الطبيه يعني لما اتعب بمرضةيتطلب دكتوره تشخص عليه استحي وان رحت معرف اتكلم لاني ما ادري وش فيني اللي اعرفه مريضه مثلا قبل سنه جاني نزيف في دوره شهريه جلست حوالي شهرين وانا أنزف اخواني شكو فيني قالوا نفاس ولما ودوني طبيبه انا مادري أنه نزيف قلت لها الدوره شهريه تنزل معي بغزاره لها حوالي شهرين ولما كشفت قالت هذا نزيف ويصير ل اغلب بنات سوا متزوجه أو غير متزوجه وسبب دهون متراكمه على مبايض نتيجه لسمنه مفاجئه وأخوي تطمن وعلم باقي اخواني وقال لا شكنا مو في محله وقبل سته شهور تورم عندي أحد الاشفار مهبل الصغيره وكان فيه ازمه كورونا وكنت مستحيه وش اقول واهملت الأمر مع الاسف طلع شكلها مقرف ومقزز ولا ادري كيف اعالج هالشيء فاانا وصلت بعمر ما اعرف نوع بشرتي علشان اهتم بحالي ؟ بتقولون طبقي خلطات اللي تطلع لنا في اكسبلور الانستقرام اقول لكم جربت بعض منها وليتني ما جربت لأن عدمت بشرتي كان بشرتي صافيه خاليه من حبوب وجربت هالخلطات فقط علشان يزيد جمالي طلع لي حبوب ولما بحثت طلع لازم اعرف نوع بشرتي مو كل خلطات والاقنعه تناسب كل بشرات السوائل كيف اعرف نوع بشرتي !؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد ان ما تعانين منه هو قلة ثقافة وقلة وعي. ولو اردت ان تتطوري فاعلمي ان التطور لا يكون بالعلاقات، وخاصة تلك الفوهمية والعابرة وعن طريق مواقع التواصل بل يجب ان تكون علاقات من ارض الواقع مثل قريباتك وجاراتك وزميلاتك والفتيات حولك وفي كل الاحوال لا تعطي ثقة كاملة لاي شخص ولا لاي صديقة وكوني ذكية وضعي حدودك ولا تعطي اسرارك واخبارك لاحد فتندمي. ثانيا ان اردت البحث عن موضوع ابحثي في الانترنت واختاري مواقع معتمدة، وثقة وتابعي ما تقومين به فمثلا نوع البشرة عليك ان تفتحي على موقع يعطيك اسئلة وتجيبي عليها ولو كررت ذلك على موقع اخر من المفروض ان تكون النتيجة متقاربة وليس كما تقولين انها متفاوتة التغيير. وبالنسبة لامور الثقافة انت من تقرر ماذا تقرأ وكيف تتطور في المواضيعالتي يتحدث بها من حولك. اما برايي مشكلتك الرئيسية فهي الفراغ من الواضح انك تعانين من فراغ ولا ادري اتعلمت ام لا؟؟ ان كان الجواب لا عليك فورا ان تفكري بالدراسة واكمال تعليمك والبحث عن عمل واشغال وقتك في امور نافعة عليك وتفيدك والزواج قسمة ونصيب وعليك بالظهور بمظهر لائق وجميل ويجب ان تعرفي كيف تبرزي جمال اخلاقك اولا ثم جمال شكلك بالنظافة والاهتمام بالاساسيات اذهبي لصالون تجميل قريب منكم ورتبي شعرك وتعلمي كيف تعتنين به من الصانعة هناك او الماشطة. كوني ذكية وايجابية وتأملي خيرا وابق علاقتك مع الله قوية وتوكلي عليه وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لاتحزني حبيبتي دامك لحجيه ماينشره عليك 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كويس تتكلمي شوي عربي فصيح مع تعلم وتدريب تصريرين بارعه في الحوار 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انتي تخافين من الله ومن عقابه مع الاسف اخاف تنجرفين مع هدول الناس والعالم وتنسين امورك دينيه كثير مثلك اهملت دينها على حساب حياه هذي .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الطيبه غباء

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الله يعينك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كان الله معك

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الصعب أن تكوني أي علاقات و أنت منعزلة ,, من الأفضل أن تحاولي أن تكوني منفتحة عل العلاقات و أن يكون لك اهتمامات و من ثم تجدي من يشاركك هذه الاهتمامات , لا تكوني بعيدة و حاولي حتى لو كان مع أهلك و الأقارب حسني من مظهرك و طكريقة كلاتمك و كوني لبقة و لا تتأثري بالتعليقات السلبية عنك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    فيه بنات كثير نفس حالتك بس الشكوى لله 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اذا اهلك مايسمحون لك بالخروج ارجوك لاتخرجين كي مانسمع قصص تبكي القلب 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما تمرين به ليس مشكله كبيره او تحتاج منك للقلق ،، ايضا ازيلي الاحباط والكسل حتي لا تصابي باليأس ،، فبإمكانك التغيير وسوف تنجحي في ذلك ،، كل ما تحتاجين اليه هو ان تكثفي وقتك وجهدك في التعرف علي جميع الامور التي تجهليها وتوسيع مداركك وثقافتك والقراءه في جميع المجالات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي انصحك بان تتقربي الي اهلك اولا وتأخذي منهم الخبره في التعامل مع الآخرين حتي يكون لديك المعرفه المبدأيه في كيف التحدث وتكوين الصداقات وانشاء احاديث بين الافراد و بعضهم ايضا تقربي الي والدتك واخبريها بكب مخاوفك والاسئله التي تدور في عقلك فسوف تكون المرجع الاساسي لك وسوف تجاوبك بكل حب ولن تبخل عليك بشئ

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الغاليه انصحك بان تضعي خطه كامله تقسيمي فيها الايام علي حسب المجالات التي ترغبين في معرفتها .. ايضا تضعي خطه تسيري عليها و روتين يومي اكي تقومي بقراءه بعض الكتب و الروايات والقصص القصيره المختلفه و المتنوعه .. بقرائتك المكثفه واهتمامك يوف تكوني ملمه بالكثير من الامور في وقت قليل ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الجميل يا ابنتي انك تحاولي التغيير وتحاولي التخلص من العيوب التي تأرق عليك حياتك ، ونصيحتي لك هي انه تبدأي في تثقيف نفسك بنفسك ، فالثقافه و المعرفه لا تأتي من تلقاء نفسها بل هي تحتاج منك للتحلي بالعزيمه و الاصرار حتي تصلي الي الهدف الذي تتمنيه ، فابداي بالتصفح في جميع المجالات وكل امر يقف امامك ابدأي بالسؤال والبحث عنه وبالتدريج سوف تكوني ملمه بجميع الامور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الغاليه ان ما تمرين به امر طبيبعي فانت لا تخرجي الي الحياه ولا تنشأي صداقات ومعارف ، فانصحك بان تبدأي بالتقرب من والدتك واخوتك وتأخذي منهم خبره التعامل مع الآخرين ، ثم حاولي ان تتقربي من بعض الاصدقاء و المعارف الذين لديهم سمعه طيبه واخلاق نبيله ، فالصداقه سوف توسع مدراكك وثقافتك وسوف تتعرفي من خلالها علي مواضيع مختلفه وعلي امور الحياه .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    العمر ليس مقياس للتعلم يا ابنتي ، بل لا يوجد وقت او عمر معين لكي نتغير او نتعلم اشياء جديده و مفيده في حياتنا ، فليس عيبا او خطأ ان لا تعرفي بعض الامور ، ولكن الخطأ في ان تستملي وتصمتي وتتركي نفسك علي نفس الوتيره ، فانصحك بأن تبحثي في جميع المجالات المختلفه سواء الخاصه بالصحه او العنايه او الثقافه العامه ، ثقفي نفسك من الآن سوف تتغير حياتك بالكامل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه لا تقلقي فتلك الامور تتكرر كثيرا في الحياه ومع الكثير من الناس ، والمهم هو انك ترغبي في التغيير من نفسك ومن اسلوب حياتك ، وترغبي في ان تجددي من نفسك وتطوري شخصيتك ، فانصحك بأن تأخذي الخطوه تجاه التغيير وان تزودي من معلوماتك ومعرفتك بجميع الامور و المجالات المختلفه .. فلم يفت الاوان ولكن يجب اتخاذ خطوه التغيير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الفاضله ان كل ما تمرين به هو نتيجه غلقك علي نفسك في تلك القوقعه ، فانصحك بان تخرجي منها وان تكسري حاجز الخوف و الرهاب الاجتماعي الذي تشعرين به ، انت اصبحت في سن عاقل وناضج ويجب ان تري الحياه من حولك حتي تستطيعي فهم جميع الامور وتستطيعي النجاح في حياتك ، لا تخافي ولا تقلقي وكوني صداقات حتي تأخذي منهم خبره التعامل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    صديقتي العزيز إن الثقافة العامة لا يشترط ان يتم اكتسابها عن طريق الكتب فقط ، بكل تأكيد القراءة شيء هام ولكن في العادة تكون القراءة مهمة ثقيلة على البعض  ولذلك يمكن ان تثقف نفسك عن طريق قراءة المقالات المفيدة على الانترنت وليس الكتب فقط فهي من شانها تساعدك في معرفه كل شيء يدور في بالك ولا تصدقين اي شيء او تقراي اي شي الا انه يجب ان يكون موثق

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجه نظري الخاصة انه  لن تكون مثقفة وتقصي على هذه الحالة التي تعيشيمن بها إلا إذا استطعت أن تقوي رغبتك في أن تكون كذلك، وهذا سوف يدفعك إلى المثابرة على القراءة ، وعليك في البداية اختيار الكتب السهلة البسيطة التي يسهل قراءتها ومع الوقت سوف يكون الأمر أيسر فالأمر بالتعود لا غير وفقك الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟