أعاني أنا وزوجتي من العقم المجهول الأسباب وحزين جداً عليها

تطوير الذات
animate

انا اعانى وزوجتى من العقم المجهول الأسباب لا سبب واضح ابدا لعدم انجابنا احب زوجتى لدرجة انتى عندما أراها تبكى بين الحين والآخر ابكى أثناء ذهابى لعملى او عند خلونى شغلة عليها وعلى نفسى لا أريد التفريط بها ابدا ولكن هى بالتأكيد تريد أطفال ولكن أراها صابرة معى ولا تعترض على حكم الله اتفقنا كل ما لدينا من مال حتى وصلنا لدرجة العدم القدرة على اكمال العلاج مشكلتنا بالمجتمع الذى لا يرحم فتارة ينصحونى بالزواج أمامها وتارة ينصحونها بطلب الطلاق منى وتارة يعايرونا بقصد أو بدون حتى عدنا لا تطيق الجلوس مع اى أحد حتى اقرب الناس لنا لما سببو لنا من احراجات متتالية مشكلتى انتى أشعر بالذنب تجاهها حتى يكاد اللوم يقتلنى كونى أشعر أن نصيبها معى سبب لها العذاب مع انها لا تبوح لى باى شئ سوى الوجه المبتسم انا اتمنى من الله ان يرزقنى الذرية حتى هى تبتسم واراها تمارس امومتها ادعو معى ان يرزقنا الله الذرية الصالحة وشكر لكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي انت انسان مؤمن وواعي وتعلم ان هذه الأمور بيد الله سبحانه وتعالى وهو على كل شيء قدير، نصيحتي لك ان تحتضن زوجتك وترضى بنصيبك فقد تفترقا وتتزوجا ولا ينجب اي منكما، وان كنت تحبها وتحبك وتحترمها وتحترمك، ابق عليها وضمها الى صدرك ولا تسمح لأحد لا بأذيتها ولا بأذيتك، وتوقفا عن التفكير بالأمر فقد يكون الموضوع نفسيا ومن شدة التفكير لا يحدث حمل، عيشا الحياة بسعاة ومارسا حياة طبيعية واكثرا من الدعاء والصدقات وعمل الخير واستمتعا بوقتكما معا وان شاء الله ربي يرزقكما الذرية الصالحة ويوفقكما
  • علم Somalia
    علم Somalia
    من مجهول

    ربي يرزقكم وإيانا بالذرية الصالحة.. 

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    بارك الله بكم ... اثلجتم صدرى بردودكم....الى  آلله  نلجأ  والله نفر ...شكرا لكم جميعا 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عليك اخي بالدعاء والصدقة لناس محتاجة ربي يفرحك انت وزوجتك بالابناء البارين امييين

  • علم
    علم
    من مجهول

    أسأله عز وجل أن يرزقك بالذرية الصالحة التي تقر بها عينك وعين زوجتك عما قريب ، وعليك ان تعرف وتكون على يقين تام بأن الذرية هي رزق مكتوب من عند الله, وستنالين رزقك عندما يشاء الله جل وعلا ، فسلم امرك لله و تقرب منه انت و زوجتك وسوف يعوضكما عوضا وفيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز من الطبيعي الشعور بالحزن، ولذلك كل ما عليك هو تقبل هذا الشعور بالألم لفترة قصيرة سواء بالنسبه لك او لزوجتك ، فتقبل هذا الشعور بالحزن أفضل كثيرًا من إنكاره وامتلاء نفسك به، فهو سيساعدك على تفريغ المشاعر السلبية بعد ذلك ، فانصحك بان تجلس معها و تتصراحا بصعوبه الموقف ثم تتخذا خطوه تجاه التغير من حياتكم و التمتع بالحياه برغم كل الصعوبات التي تمروا بها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا فائدة من لوم نفسك أو لوم زوجتك سوى أنك تنغمس أكثر في المشاعر السلبية انت و زوجتك ، ولا فائدة أيضًا من ظنك بأن الحياة تنتقم منك او ما الي ذلك ، فلوم نفسك لن يغير شيئًا في النهاية ، فانصحك بالتحدث نع زوجتم بكل صراحه بدلا من وضع الطاقه الشبيه بداخلك و بداخلها فالتحدث سوف يفرغ تلك الطاقه و يساعد في تخفيف الضغط عليك، وشعورك بأنك لست المسؤل او انك السبب في ظلم زوجتك .. وفقك الله الي ما يحب و يرضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني اذا تمحورت حياتك انت وزوجتك باكملها حول فكره الانجاب .. فسوف تشعر بالإحباط الكثير بلا شك سواء انت او زوجتك .. فانصحك بان تجد اشياء جديده تقوم بها انت وهي مثلا العمل في مشروع جديد او السفر و التجوال في اماكن مختلفه وجديده .. لتشغل بها وقتك وتفكيرك، ولتشعر بالكثير من الإيجابية في حياتك انت و زوجتك .. وفقكما الله و رزقكما الذريه الصالحه قريبا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يرزقكم الذرية الصالحة التي تقر عينيكما وتعد قلبيكما ،، انصحك يا أخي الكريم ان تأخذ زوجتك الي اي بلد اخر وتبحث به عن عمل مناسب لك ،، حتى تتمكنا من ان تعيشا في حياة هانئة بعيدا عمن يفسدوا عليكم حياتكم ،، وادرك جيدا انه مادام ليس هناك سبب ظاهر فان الامل يجب ان يملأ قلبيكما بأنه عندما يحين الوقت المناسب سيرزقكما الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز عليك ان ترضي بقضاء الله و قدره انت و زوجتك فكل شئ في هذه الدنيا خلق بقدر ، وكل انسلن حصل علي نصيبه بعده طرق مختلفه ، استحضر انت و زوحتك ما أعده الله من عظيم الثواب والجزاء للصابرين على البلاء لهذه الحياة الدنيا المطبوعة على سنن الامتحان والابتلاء (إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب).

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلس مع زوجتك يا بني و تحدث معها بكل صراحه و في جلسه صفا بينك و بينها ، واخبرها انك تعلم انها من قرار نفسها تريد ان تحظي باحساس الانجاب و الامومه و هذا حقا ، واخبرها اذا كانت تريد الانفصال عنك و تبدأ حياه جديده فمن حقها طلب ذلك و اترك لها حريه الاختيار ، و بذلك الشكل تكون لم تظلمها و اعطت لها حريه الاختيار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد يكون منع الله عنك انت و زوجتك بلاء كبير و انت تظن ما تمر به هو نقمه و هو في الحقيقه نعمه كبيره ، فقد يكونون الابناء في بعض الظروف كما هو واقع كثيرين, سبيل نقمة وبلاء ومحنة كما قال تعالى: (إنما أموالكم وأولادكم فتنة) (إن من أزواجكم وأولادكم عدواً لكم فاحذروهم), وذلك حين ينحرفون عن مقتضى البر والطاعة والدين والخلق, وربما دفعوا الوالدين إلى الحزن والجبن ، فلذلك حاول انت و زوجتك ان ترضوا بالواقع و ان تحولوا ذلك الامر الي نعمه اعطاها الله لكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع انت و زوجتك تمروا بمرحله صعبه و قاسيه في حياتكم ، ولكن اذا نظرتم للامر بنظره اخري و لم تستمعوا لكلام الناس من حولكم ، سوف تحولون حياتكم الي حياه جميله و كلها ذكريات سعيده ، فبالطبع الانجاب نعمه جميله من الله و لكن هناك الكثير من النعم الاخري التي اذا نظرتم اليها سوف تهون عليكم الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاول ان تخرج انت و زوجتك من تلك الحاله و لا تعطي فرصه للناس من حولكم لهدم حبكم و سعادتكم فمجالات السعادة في الحياة كثيرة ، ولا تنحصر في إنجاب الأطفال فحسب ، فاحرص علي البحث عنها مع زوجتك و ضع روتين جديد لحياتكم يكون ممتلأ بالتنزهه و القراءه و ممارسه الرياضه و الذهاب الي اماكن جديده مختلفه و متنوعه حتي تتمتعا بحياتكم الي ان يأذن الله و يرزقكم بالاطفال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ما تمر به مع زوجتك بسبب كلام الناس من حولكم يا اخي ، فلا تدع فرصه لهم لكي يخربوا حياتك انت و زوجتك و لكي يعقدوا الامر ، فلا يجب علي اي شخص ان يتذخل في حياتكم و يأرق عليكم الحياه و القرار في النهايه يرجع لك ولها فقط لا غير ، فاظهر دائما بشخصيه قويه و تمسك بزوجتك امام الجميع و لا تجعل كلامهم يأثر عليكم ، فالانجاب رزق و نصيب من الله و ليس لهم دخل فيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز انصحك انت و زوجتك بان تحسن الظن بالله تعالى ولو انقطعت الأسباب ،، فكيف بمثل وضعك المقبول حيث معقولية السن والعمر ،، وايضا عدم وجود اسباب مرضيه لديك او لدي زوجتك و الحمد لله ،، فأمل بالله خيراً واحذر اليأس والإحباط والقنوط من رحمة الله تعالى ،، قال سبحانه: (إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون) .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ( بشرناك بالحق فلا تكُن من القانطين ) أوصيك بحسن الظن بالله وتعزيز الثقة بالنفس والتحلي بالتفاؤل والأمل والطموح .. و اخبر زوجتك بكل تلك الامور .. فانت لا تعلم الغيب و لا تعلم ما هي النعم و الجزاء الكبير الذي سوف يعوضك الله به في الدنيا و الآخره علي صبرك انت و زوجتك ورضاكم بقضاء الله و قدره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُون ) أن الإنسان قد يقع له شيء من الأقدار المؤلمة، والمصائب الموجعة، التي تكرهها نفسه، فربما جزع، أو أصابه الحزن، وظن أن ذلك المقدور هو الضربة القاضية، والفاجعة المهلكة، لآماله وحياته، فإذا بذلك المقدور منحة في ثوب محنة، وعطية في رداء بلية، وفوائد لأقوام ظنوها مصائب، وكم أتى نفع الإنسان من حيث لا يحتسب ، فارضي انت و زوجتك بقضاء الله حتي يرضيك الله بجما قدره ، فرب الخير لا يأتي الا بالخير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله علي ما تمر به يا عزيزي ، و لكن في النهايه ان الانجاب رزق و نصيب من الله كباقي الامور ، و لا يوجد بوسعك او بوسع زوجتك فعل شيء ، و كل ما عليك فعله هو ان تتقرب منها و ان تغمرها بحبك و حنانك و تكثر من الذكريات الحميله بنيك و بينها ، و تترك امر الانجاب لله ، فطلاما انه ليس هناك سبب مرضي يعيقك او يعيقها فبالتأكيد هو نصيب و قدر و مكتوب بمعاد عند الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟