لا أعرف كيف أتعامل مع من يسبني أو يضربني

تطوير الذات
animate

يصيبني خوف مع من اتشاجر معه السلام عليكم عندي مشكلة أتمنى منكم تعطوني الحل الها مشكلتي لا استطيع الرد على من يستفزني أو لا اعرف اتكلم مثلا عندما يسبني اخي لا اعرف كيف ارد عليه أو عندما ارد عليه لااشعر اني انتصرت عليه اتضاهر بالقوة ولاكن في داخلي دمي يفور وشعور بالضعف شديد تعبت من كثرة التضاهر بالقوة وأنا داخلي ضعيف مثل اني اقوي ملامح وجهي عندما انظر اليه والمشكلة أحيانا عندما اتشاجر معه أو عندما احس انه تغلب عليه بكلامه أشعر بالضعف وأشعر بالخوف منه لا استطيع الكلام معه وتكون نظرتي معه ضعيفة بحيث عندما يمر بجانبي ابلع ريقي هو أصغر مني ب سنة وهذه المشكلة تفور دمي وتزعجني جدا اعتقد بسبب اني حساس وكذلك نفس المشكلة مع الأشخاص الذين في عمري لأعرف اتكلم معهم واتحاور معهم مثلا عندما أراهم يلعبون كرة أشعر بالخوف لأني دائمااتعرض للسب منهم بسبب اني ضعيف يحتقروني أتمنى منكم تعطوني حل ال هاي المشكلة لأن تعبت منها جدا كيف اكون اتكلم وذو لسان وارد المشكلة بالأساس لأ اثق بنفسي عندما يسبني شخص اني ارد عليه بحيث عندما ارد عليه التلعثم وخاصة إذا كانت ملامح وجهي مشدودة وصوتي ضعيف الناس تنصحني ان اغير من نفسي لأن الناس لا تحب الضعيف اعلم أنكم تنصحوني بأن لااسكت عندما يسبني شخص ويجب ارد عليه وبعضكم تنصحني ان اتجاهل في الحال ان تجاهلت أشعر بالضعف ودمي يفور جدا في داخلي وبالتالي أشعر بالخوف منه وان رديت عليه لأعرف اتلعثم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي والحقيقة انك تتعرض للتنمر وانت في قصتك هذه تعد من ضحايا التنمر لاسباب عديدة وفي الموقع الكثير الكثير من المقالات والفيديوهات عن هذا الموضوع لخطورته وبالطبع ساعطيك بعض الملاحظات الهامة والتي ارجو ان تساعدك: واول امر يجب ان توقفالتنمر عليك ولا تقبل به ولا باي حال من الاحوال لا من اخيك ولا من اي شخص اخرمهما يكون. ولهذا ساقول لك بدايةً حاول أن تفهم شخصية المتنمِّر لتفهم ما يدفعهإلى ذلك، فما السبب الذي يجعل اخيك يتنمر عليك ما الذي يزعجه، ربما انت تقوم بأمرولا تعي له ويزعج اخيك.  وأخبره وأنت واثقمن نفسك بأنك تتضايق من تصرفاته العنيفة معك فالحديث والنقاش بقوة وبحزم مهمان جداوتذكر انه اخيك فالنقاش معه هو الخطوة الثانية بعد محاولة فهم الموقف، وحاول أنتحكي مشاكلك لشخص موثوق به لتتخلص من الطاقة السلبية مثل الوالدة او الوالد او اختكبرى مثلا لعل الوساطة تنفع في معرفة ما المشكلة. وان لم ينفع اي من هذا يجب انتقةم انت بتقوية ذاتك، فعادة ما يكون المتنمِّر شخصاً جبانًا يحاول إسقاط ما يمربه على الغير،  اعلم أن مواجهة التنمُّرتحتاج إلى تقوية باتجاهين جسديًا ونفسيًا إضافة إلى سلوكيًا- تحدّث معالمتنمِّر بحزمِ وانظر في عينيه، ولا تدعه يشعر بخوفك أو توترك- قل لهوبصوت عالٍ وقوي توقّف فورًا وبكل حزم ارفع يدك وكأنك تعطي إشارة توقف مثل شرطيالمرور.- تابع بقولتوقف، كلامك يزعجني ولا أريد أن أسمع المزيد- اشحن نفسكبشحنة قوية من الطاقة الإيجابية وطوّر ثقتك بنفسك-ارفع رأسكوافرد ظهرك واعمل على زيادة كتلتك العضلية فالمتنمِّر يستقوي على ضعيف البنية.والحل الاخير حاول انتتجنبه وتعتزل التعامل معه قدر المستطاع، وتجنب اي احتكاك لك معه امام اصدقاءك،واعمل على تقوية ذاتك ولكن لا تتعامل باي سلوك يقلب الحق ضدك مثل الصراخ والاهانةاو التضارب فهذا ليس حل، وستمر الايام وتكبران ولكن كما قلت لك حاول معرفة جذرالمشكلة اين. وربي يوفقك.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    سلام عليكم اول حاجة انت كمان ليك رهبه وهيبه .. وعاوزاك تؤمن بكدة .. محتاج تعديل سلوك و دواء للقلق والاضطرابات النفسية لان واضح عندك قلق مبالغ فيه ولازم مع الادوية تعديل سلوك بمعني انى هتتمرن انك تكسر حاجز الوهم والخوف على مفيش .. وعشان نكون عمليين .. اقفل اوضة على نفسك وادام المرايا اتدرب على ردود في مواقف في مخيلتك خايف انها تحصلك .. صدقنى هتلاقي نفسك لو فعلا تعرضت لموقف هتلاقي نفسك لا ارديا هترد .. وهتنجح جدا في انك تحس انك كسرت حاجز الخوف مع ادوية للقلق والتوتر النفسي لان قلقك مبالغ فيه .. ودايما ترمي من ورا ضهرك وماتفكرش كتير في حاجة حصلت زمان .. والموضوع مش مستاهل كل المبالغة دى .. وماتركزش اوى مع اللى ادامك .. 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تترك لاحد المساحه ليتعامل معك بهذا الشكل فانت يا اخي الكريم في حاجه لان تحل المشكلة وان تتعامل مع الامر ببساطه فان اهانك احد فيجب ان ترد عليه فخوفك لن يفيد لهذا تحكم في خوفك وسيطر على نفسك ولا تترك الامر يءثر عليك يا اخي الكريم

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي الصغير عليك ان تمارس الرياضه باخد اشكالها وان لا تفكر في الامر اكثر من اللازم الان فعليك فقط ان تمارس الريضاع باحد اشكالها وعندها ستتمكن من زياده فوتك الجسديه وتتمكن من الرد على من يهينك ولن تواجه اي مشكلة على الاطلاق فالامر في النهايه بسيط والتعامل معه يجب ان يتم بحكمه اكبر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا داع لتعقيد الوضع ولا لان تشغل بالك به اكثر من ما يجب فان كانت تلك هي طريقتك في التعامل فلا يجب ان تضغط نفسك بسببها فتغييرها يعتمد على زيا،ه قوتك العضليه وبالتالي ستزيد ثقتك بنفسك وستتمكن من حل المشكلة بالطريقه الصحيحه ودون اي تعقيدات 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي عليك ان تتعامل مع الامر بهدوء اكبر وان لا تضغط نفسك بسبب امى كهذا فانت لديك حساتك الخاصه ولابد لك من ان تحاول حل المشكلة بحكمه اكبر فان كنت تريد ان تكون اكثر قوه فالامر يعود لك لكن يجب ان تتحكم بنفسك وباعصابك لتتمكن من السيطره على ردود افعالك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي عليك ان تتعامل مع الامر بحكمه للتعامل مع هذه المواقف فانت يا اخي العزيز عليك ان تدرك ان الحل الوحيد للمشكلة هو ان تبدا في زياده ثقتك بنفسك فطريقتك في التعامل مع الامر يجب ان تتم بزياده ثقتك بنفسك لتتمكن من حل المشكلة وتتمكن من الرد بالطريقه المناسبه

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    لما كفار قريش كانو يشتمو ويسبو النبي لي هو أفضل منك ومني ومن العالمين هل رد عليهم بالسب ؟؟ هل رد عليهم بالشتم ؟ شتموه بأنه ساحر وكاهن و ... كان رده لطيف ورقيق ومن لطفه اعتنقوا الإسلام . لا ترد على من يشتمك بالشتم قل حسبي الله، والناس لي تشتم اعتزلها اختار أصدقاء طيبين الصحبة الحسنة أنت إيش أخذك عند لي يسب ويشتم ؟!! قوي شخصيتك بالمطالعة الكثيرة يعني لو تتحاور مع أحد وأنت يكون عندك خزان من العلم والمعرفة راح تعرف تجاوب وما تتلعثم شوف فيديوهات أحمد ديدات مثلا يا أخي في بعض ردوده يعطي صواريخ في منتصف الجبهة يخلي لي قدامه يتلعثم بداله تفرج على فديوهات تحفيزية وعليك بقراءة القرآن ضروري لأن فيه بركة والرياضة مهمة أيضا وكذا ثقافتك تزيد وتثق بنفسك أكثر عن تجربة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي ان لكل فرد شخصية خاصة بهتميزه عمن غيره وعمن حوله ،، فلا يجب عليك ان تتحلى بصفات الاخرين عليك فقط ان تثق بنفسك وبشخصيتك وان تعمل على ابراز نقاط القوة بها ،، فابني لنفسك شخصيتك الخاصة وفقا لتلك الصفات التي تمتاز بها ولا تجعل ثقتك بنفسك تهتز لاجل اختلافك ،، فان اختلافك هو تميزك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان هناك بعض الوسائل التي من الممكن ان تتبعها حتى تتمكن من تعزيز ثقتك بنفسك و بشخصيتك ومنها ان تبدأ في ممارسة الرياضة ،، فان ممارسة الرياضة يا بني العزيز لها عامل كبير وتأثير عظيم على ان تكون ثقتك في نفسك كاملة وعلى ان تكون ذو شخصية قوية ،، وايضا فليس ذلك هو السبب الوحيد لممارستها فهي لها تأثير جيد على الصحة فلا تهملها وواظب عليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم عليك ان تبدأ في ان تخرج من تلك القوقعة الحساسة التي تحيط بها نفسك وقلبك ومشاعرك ،، فأنت عليك الا تترك الناس لتشعر انه من السهل ان يتجاوزوا الحدود معك ،، فقم بوضع اساسيات في اي علاقة لك ولا تتهاون ابدا في اخذ حقك فلا يعني ذلك انه عليك ان تسب من يسبك ولكن اظهر غضبك ليعرفون ان لديك حدودا لا يمكن تجاوزها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الغالي لقد انبعث ذلك الموضوع في البداية من انك لم تضع حدودا لعلاقتك مع الناس ،، ولانك سمحت لاخوتك بأن يتعدوا عليك بالالفاظ والافعال ولكي تضع تلك الحدود ليس من الضروري ان تكون الوسيلة الوحيدة هي ان ترد على كل فعل لا يعجبك بمثيله ولكن يمكن التعبير  عن ذلك من خلال غضبك عليهم عدم تحدثك اليهم وبالتالي يبدأون في ادراك ان تلك الامور تغضبك ولكنك لا تود اغضابهم كما يفعلون .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لكي تحصل على القيمة التي تريدها من الاخرين فعليك انت ان تبدأ في اعطاء تلك القيمة لنفسك وذلك من خلال ان تبدأ في تنمية ثقتك في نفسك ،، فمثلا حتى تتمكن من ان تتحدث بالثقة مع كل من حولك فعليك ان تكون على القدر الكافي من القاعدة المعلوماتية التي تجعلك على ثقة تامة بنفسك بأن اي موضوع سيطرح امامك ستتمكن من التحدث به ،، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال المواظبة على قراءة الكتب بجميع انواعها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تعمل على تعزيز ثقتك بنفسك وذلك من خلال عدة نقاط يمكنك السير عليها و يمكنك ان تبدأ من خلال التحاقك ببعض الندوات الثقافية التي غرضها العمل على التنمية البشرية و زيادة الثقة بالنفس وتعمل ايضا على مساعدتك في اكتشاف ذاتك وكيفية التغلب على نقاط ضعفك وتعزيز وابراز نقاط قوتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم ان تلك المشكلة التي تتعرض لها ما هي الا نتاج قلة ثقة بنفسك وبقدراتك ،، فأنت لا تثق بقدرتك وبما تملكه من مهارات و صفات مميزة ،، لانك اذا وثقت بنفسك و بأنك لديك ما يميزك كما ان لكل فرد ممن حولك فستتمكن من التجاوب مع من حولك ،، ولذلك فاني انصحك ان تعمل على زيادة وتعزيز ثقتك بنفسك حتى تتمكن من التعامل بشكل لائق مع كل من حولك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني ان لكل انسان شخصيه مختلفه عن شخصيه الآخر ،، و كل شخصيه يوجد بمها بعض المميزات و بعض العيوب ، و بعض الايجابيات و بعض السلبيات ، ايضا كل انسان يختلف في طريقه تعالمه مع الآخر ،، فعليك ان تعرف ذلك جيدا فحب نفسك و حب شخصيتك و افتخر بها و لا تحاول ان تصبح نسخه من الآخرين ، بل كن انت و وسوف تجذب كل من حولك بشخصيتك الحقيقيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي ليس المهم ان ترد بعنف و قسوه كما يفعل الآخرين ، و لكن المهم ان تكون شخصيتك قويه و مثقفه و تستطيعي مواجهه جميع الامور و المواقف المختلفه من حولك بحكمه و عقل ، و هذا الامر لن يأتي الا بالثقافه في مختلفه المجالات من حولك ، ايضا يجب عليك ان تثق في نفسك و تعرف ان هناك الكثير من المميزات و الايجابيات الموجوده بداخلك و لكنها تحتاج الي ان تقوم باظهارها للآخرين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني انصحك بان تثقف نفسك و ان توسع مدراكك اكثر من ذلك ، فانت تحتاج الي ان تتعرف علي كل المجالات المختلفه من حولك ، حتي تستطيع النجاح في دخول اي نقاش بكل قوه و ثقه ، فابدأ بقراءه الكتب المتنوعه و ابدأ بالذهاب الي بعض الانشطه الرياضيه التي تساعد علي كسب الثقه ايضا ، ايضا وسع من دائره اصدقائك و معارفك حتي تستطيع اخذ خبره التعامل منهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اطرد كل مشاعر الاحباط و السلبيه التي تحيط بك يا اخي و ابدلها بافكار اخري اكثر تفاؤلا و املا فانت يمكنك التخلص من تلك الحاله و يمكنك التغيير من نفسك ، كل ما عليك فعله هو ان تضع قائمه بكل الامور السبيه التي تود تغيرها ، و تعمل علي تغييرها وحدا تلك الآخر ، حتي تستطيع النجاح ، و بالطبع الامور لن تتغير في يوما و ليله ولكن سوف تحتاج الي بعض الوقت فتحلي بالعزيمه و الاصرار حتي تستطعي الوصول الي ما تريد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي يجب عليك تغيير تلك الشخصيه الحساسه حتي تستطيع التعامل مع الآخرين ، فانصحك بالذهاب الي بعض الندوات التي تشجعك علي تقويه الشخصيه و تعزز الثقه بالنفس ، ايضا يمكنك الاستفاده من بعض الفيدوهات و المواقع التي تتحدث عن التنميه البشريه ، صدقني سوف تشعر بالتحسن و التغيير بالتدريج .. وفقك الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟