هل انتقاء كلامي دليل على عدم ثقتي بنفسي؟

تطوير الذات
animate

انا طالبة ثانوية بالمدرسة وعأبواب الجامعة، وحابة استغل هاي النقلة لتغيير الاشياء الي ما بحبها فيي ولا بترضيني ، واهمها انه انا بحسب حساب لكلامي لدرجة لا تعقل، لدرجة اني ما بحكي بالنهاية، دايما بحكي خليني اتروى وابحث اكتر بلكي انا غفلت عن نقطة معينة وبخاف اندم بعد ما احكي رأيي، انا بفسرها انه عدم ثقة! فهل هاي عدم ثقة؟ وشو اعمل عشان اكون واثقة من حالي ومن كلامي وما اخاف من ردة فعل الي حوالي؟ وشكرًا مقدمًا..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لا يا ابنتي بارك الله بك ولهذه الصفة الرائعة والضرورية ولكن دون مبالغة، قال الامام علي الطمأنينة عشر اجزاء تسعة منها الوحدة وعاشرها الصمت، مما يعني ان قلة الكلام في غير موضعه افضل، ولكن هذا لا يعني ان لا تتكلمي، تكلمي بالعلم وبالدراسة وبامور الدنيا واخبارها ولكن لا تتكلمي عن الاشخاص الا بعد انتقاء الكلمات بطريقة صحيحة حتى لا تعود عليك بالضرر، انصحك ان تكوني جريئة فيما يتعلق بالعلم والافكار حيث الطلاقة واجبة وضرورية ولا يوجد صح وخطأ في الابداع، وكوني حذرة وانتقائية في الحديث عن المواقف والناس، وفقك الله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذه ليست عدم ثقة ولكن عليكي ان تتعاملي احيانا بسرعة في الحياة و هنالك اشياء لا تستحق التفكير بها و من الجيد التفكير قبل التصرف
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    خليكى على طبيعتك وما تضعى حواجز بينك وبين الطرف المقابل لك بالحديث
  • علم
    علم
    من مجهول
    بالعكس هذه ميزة فيكى فانتى مهذبة وعاقلة وتقيسى الكلام قبل ان تنطقيه
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا شك انه امر مزعج وانا مثلك اعيش في وسط منافس وكاذب وعندي عناصر في العائلة لسانها طويل وتكذب، لكن فرضت شخصيتي بالاحترام والاخلاق والمهابة وقلة الكلام، فالامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه يقول:" في كثرة الصمت تكن الهيبة".
  • علم
    علم
    من مجهول
    يقول ابو الدرارء:" ولولا مجالسة أقوام ينتقون اطايب الكلام كما ينتقى أطايب التمر لما أحببت البقاء"
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    لا طبعا مو عدم ثقه انا متلك من ايام المدرسة هيك كنت وهاد الاشي خلى عندي معارف كتيره لانه ما حدا بعرفني وبندم على معرفته الي لاني مستحيل اذي اي حدا وبعرف متى احكي ومتى اسكت ومتى انسحب من التجمع وين اروح ومو بس على الكلام وهيك بتضلك في حدود احترام نفسك والتانين بحترموكي اكتر انا ما بحب الناس الي دفاترهم مفتوحه وصدقا الي متل هيك ما بجذبوني وحتى في مدرستك أو جامعتك أو مكان عملك المفروض تحكي عن موضوع الدراسة أو الشغل وازا بدك تحكي بس عن الطلعات والمطاعم والسعاده واللبس والإكسسوارات وهيك أما احزانك ومشاكلك بينك وبين ربنا بسجده أفضل شي وخلي دايما ابتسامتك على وجهك وبس وهي كفيله بكل شي موفقه يا رب وان شاء الله بتفرحي بنجاحك وبأحسن الجامعات تكوني

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟