أكره عملي لأنهم لا يقدروني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مشكلتي أني أكره مكان عملي كثيرا و اصحاب العمل لعدم تقديرهم لقدراتي و الدخل المحدود و عدم الاعتراف بالانجازات لكي لا يتم ترقيتي و التنكر لأهمية عملك رغبة في جعلك محدودا و تصديق عدم استحقاقك للعلاوة و عدم استغلال قدراتي ارغب بتركه كثيرا و الكل ينصحني بالبقاء في عملي حتى اجد البديل فماذا أفعل ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا سيدي اهلا وسهلا بك وكم هو صعب لاشعور بالظلم وعدم التقدير، ولكن ساخبرك بعض الامور التي قد تعينك:الراتب الذي تتقاضاه هو مقابل العمل المطلوب منك بالكامل والمتفق عليه ولهذا ان تقاضيت كامل ما تم الاتفاق عليه مقابل العمل الكامل الذي تقدمه فهذا حق لا زيادة ولا نقصان فيه. فلا تقول لا يتم تقديري لانهم طلبوا منك كذا وانت قدمته بكامل الاداء والاتقان لتأخذ راتبك حلال زلال وتنفقه وانت مرتاح.اما ان كنت تعمل عمل اضافي فوق المطلوب منك ولا يتم تقدير الاعمل الاضافي فالامر له وجهان: الاول ان تستمر في العمل الطيب ان كان لمصلحة العمل بشكل عامل وتحتسب اجرك عند الله. او ان تتوقف عن تقديم هذا العمل وتقول لاصحاب العمل انه ليس من الاتفاق في عقد العمل وان اي جهد تقوم به سيكون له مقابل وهذا يكون اتفاق جانبي بينكما، وان لم تقدر ان تقول هذا الكلام جد اي طريقة لترفض وتعتذر بطريقة حازمة ومؤدبة، وان كان لا بد من القيام به غصبا فهنا لك الصبر واجره.في ذات الوقت اعمل على البحث بهدوء وسرية عن بديل افضل مما انت فيه ولا تترك ما بين يديك في هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة حتى تجد بديلا جيدا وتوقع عقد وتطمأن للوضع ثم تترك، وخاصة ان عملك لا معصية فيه انما شعورك بعدم التقدير.واخيرا اقول لك ان العمل الجيد لا يعود على صاحبه الا بالنفع ان لم يكن بالدنيا ففي الاخرة ان شاء الله تعالى. وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انا اعاني نفس مشكلتك ولكن ما بيدي سوى الصبر والتحمل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    من نصحك يريد لك الخير استمر بعملك لحين تجد البديل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اصبر يا عزيزي اليوم مليون شخص يتمنى العمل انصحك بالتركيز والاتقان في عملك وان تنفذ المطلوب منك والله اكيد ما راح يضيعلك تعب اصبر فقط .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    والله انا من رأي حاول التقرب من مدير العمل وان تكون صديق له وان تتحدث معه في انجازاتك وانك مظلوم ولا تيأس حاول مرة واثنين لعل الله يهديهم ويفهموا انك مظلوم .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ابقي على ما انتي ولا تبطلي منه الا اذا لقيتي عمل ثاني .
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    اول ما تحصل شغله ثانية اتركهم لا تترك عملك اذا لم تجد مكان عمل جديد .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا