أكره عملي لأنهم لا يقدروني

مفاتيح السعادة في العمل
animate

مشكلتي أني أكره مكان عملي كثيرا و اصحاب العمل لعدم تقديرهم لقدراتي و الدخل المحدود و عدم الاعتراف بالانجازات لكي لا يتم ترقيتي و التنكر لأهمية عملك رغبة في جعلك محدودا و تصديق عدم استحقاقك للعلاوة و عدم استغلال قدراتي ارغب بتركه كثيرا و الكل ينصحني بالبقاء في عملي حتى اجد البديل فماذا أفعل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي اهلا وسهلا بك وكم هو صعب لاشعور بالظلم وعدم التقدير، ولكن ساخبرك بعض الامور التي قد تعينك:الراتب الذي تتقاضاه هو مقابل العمل المطلوب منك بالكامل والمتفق عليه ولهذا ان تقاضيت كامل ما تم الاتفاق عليه مقابل العمل الكامل الذي تقدمه فهذا حق لا زيادة ولا نقصان فيه. فلا تقول لا يتم تقديري لانهم طلبوا منك كذا وانت قدمته بكامل الاداء والاتقان لتأخذ راتبك حلال زلال وتنفقه وانت مرتاح.اما ان كنت تعمل عمل اضافي فوق المطلوب منك ولا يتم تقدير الاعمل الاضافي فالامر له وجهان: الاول ان تستمر في العمل الطيب ان كان لمصلحة العمل بشكل عامل وتحتسب اجرك عند الله. او ان تتوقف عن تقديم هذا العمل وتقول لاصحاب العمل انه ليس من الاتفاق في عقد العمل وان اي جهد تقوم به سيكون له مقابل وهذا يكون اتفاق جانبي بينكما، وان لم تقدر ان تقول هذا الكلام جد اي طريقة لترفض وتعتذر بطريقة حازمة ومؤدبة، وان كان لا بد من القيام به غصبا فهنا لك الصبر واجره.في ذات الوقت اعمل على البحث بهدوء وسرية عن بديل افضل مما انت فيه ولا تترك ما بين يديك في هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة حتى تجد بديلا جيدا وتوقع عقد وتطمأن للوضع ثم تترك، وخاصة ان عملك لا معصية فيه انما شعورك بعدم التقدير.واخيرا اقول لك ان العمل الجيد لا يعود على صاحبه الا بالنفع ان لم يكن بالدنيا ففي الاخرة ان شاء الله تعالى. وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انا اعاني نفس مشكلتك ولكن ما بيدي سوى الصبر والتحمل
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    من نصحك يريد لك الخير استمر بعملك لحين تجد البديل
  • علم
    علم
    من مجهول
    اصبر يا عزيزي اليوم مليون شخص يتمنى العمل انصحك بالتركيز والاتقان في عملك وان تنفذ المطلوب منك والله اكيد ما راح يضيعلك تعب اصبر فقط .
  • علم
    علم
    من مجهول
    والله انا من رأي حاول التقرب من مدير العمل وان تكون صديق له وان تتحدث معه في انجازاتك وانك مظلوم ولا تيأس حاول مرة واثنين لعل الله يهديهم ويفهموا انك مظلوم .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابقي على ما انتي ولا تبطلي منه الا اذا لقيتي عمل ثاني .
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    اول ما تحصل شغله ثانية اتركهم لا تترك عملك اذا لم تجد مكان عمل جديد .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟