لا أحسدها ولكني أشعر بالحزن

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا وحده فاتحه صفحه وببيع معجنات واكلات واكلي كتييير طيب بس ما بييجيني طلبات كتير مع انو شغلي كتيير مميز طعما وشكلا كتيير فخم ومو غالي المهم الي رفيقه تجاره اتعرفت عليها ع الفيس وصارت توخد مني وصفات وانا اوخد منها بس هي ك طبيعه عمل بعيده عن عملي يعني ما بساوي وصفاتها المهم هي صارت توخد وصفاتي وتطبخهم وتبيع وصار يجيها زباين كتييير ما شا الله مش عارفه انا لما اعطيتها شو استفدت مش عارفه استوعب بحكي يمكن لو ما اعطيتها كان هدول الزباين كانو الي ما شا الله ما بحسدها ربي يرزقها ويرزقني بس كتير زعلانه انو انا بلشت من الصفر ولساني واقفه عليه وهي صارو الزباين يتناقلو رقمها ع حساب وصفاتي هلا محتارة شو اعمل كتير متدايقه ممكن تساعدوني اتخطا هالاشي
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا سيدتي واياك ان تندمي على فعل الخير، اصنع المعروف ولا تبالي وان لم ينفع مع العبد نفع مع الباري، ولهذا اياك والندم وانت فعلت الامر في سبيل الله واحتسبيه في سبيل الله وقولي اللهم اجعل كل قرش تكسبه لك فيه حسنة. الان دورك ان تعرفي سر مهارتها ولهذا تحدثي اليها وبما انها بعيدة عنك ولا تنافسك في منطقتك اطلبي منها النصيحة ماذا تفعل وكما اعطيتها وصفاتك اطابي منها ان تنصحك بالاعلان والتسويق واعتقد ان هذا ما ينقصك كيف تسوقين نفسك، وتعلمي وابدأي بالقراءة عن الموضوع واعرفي فنون التسويق وراقبي كيف تعلن، كوني ذكية ولا تقفي مكتوفة اليدين تحركي فان في الحركة بركة وربي يرزقك، وقال المثل عطار جنب عطار والرزق على الله.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أختي الكريمة من الممكن أنها عملت بشكل أفضل على نفسها وقامت بتطوير ذاتها بطريقة انت لا تعرفيها ، عليك أن تعملي على نفسك وتطوريها انت ايضا، لا احد يعلم ما يجري في الخفاء ، فكوني ذكية ولا تضيعي الوقت في التفكير فيها 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أختي العزيزة لا داعي لأن تفكري في هذا ابدا ، بل عليك ان تدعي لها بسعة الرزق، وتدعي الله ان يرزقك مثلها انت الاخرى ،فلا تفكري في انها اخذت جهدك لأنك ايضا اخذت منها وصفات بكل تأكيد والمنفعة متبادلة 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزة استغفري الله، وحولي هذه المشاعر الى غبطة وادعي الله وان شاء الله هو قادر على ان يرزقك ، لا تضيعي وقتك في التفكير فيها ولكن اجعلي كل تفكيرك على نفسك وكيف من الممكن أن تحققي نجاحك الخاص

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول
    هي أيضا كما تقولين أعطتك وصفاتها مثلما اعطيتها وصفاتك وبذلك انتوا خالصين وكل واحد وشطارته
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    فكري في الامر بعقلانية ، من الممكن أن يكون لديها قدرة على الترويج لمنتجاتها ، او لديها الكثير من العلاقات التي يمكن أن تفيديها في ترويج منتجاتها، لا يشترط أن وصفاتك فقط هي ما ساعدت على انتشارها ، ابحثي عن نقط الضعف لديك وطوريها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    برأي أنه يجب ان يتحول هذا الى وقود يدفعك الى الامام بدلا من الشعور بالاحباط الذي تشعرين به ، على العكس ، لا يجب ان يكون هناك مشاعر حقد او حسد بل يجب ان يكون هناك تحدي، إبدأ في تطوير نفسك أكثر 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أختي العزيزة ، احتسبي هذا عند الله تعالى، لا يجب ان يكون هناك أي ضغينه ، هذا رزق والله يعطي الرزق لمن يشاء ، لا داع ان تخافي من هذا فالله يحمل لك رزقك ايضاً، انت وسيلة سخرها الله لها فلا يجب عليك ان تنزعجي كثيرا

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لمن اتخذ كلنا في اخذ بعض الكورسات الخاصه باعداد الطعام انها يمكن ان تساعد كثيرا في معرفه بعض اسرار اعداد الوجبات وحينها يمكن ان تختاريصنفا او اثنين وتخصصهم وتكوني مشهوره بهم ثم بعد ذلك تطورىاكثر فاكثر يمكن ان يكون طعامه ينقصها بعض الاشياء البسيطه التي تعجب الاخرين فعليك ان تستشيري او تبحثي عن الكورسات الخاصه باعداد الشفاه و ذلك سوف يساعدك على معرفه ما ينقصك حتى يكون طعامك بالفعل طيب ومشهور

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك الا تضيعي وقتك في التفكير في زبائنها وفي عملها وماذا تفعل ما يجب عليك انت انت تركزي ماذا عليك انت انت فعلي فلا تنظر اليها ولا تتابعي ماذا تفعل لان هذه لك يعطل طريقك لابد ان تنظري امامك وانت تفكري ماذا تفعلين في المستقبل وكيف تطورين زادت و تكوني مميزه في اعداد الاصناف الخاصه بك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك ان تتخطى هذا الشيء بالتحدي والعمل وانت بحثى عن وصفات جديده تضيف لها انت طريقته الخاصه و اسلوبك في اعدادها حيث تكون مميزه ويقول لها طعم ما مميزه وتعلم من هذا الدرس لا تحكي مع احد عم عملك وقال لا تعطي سرك واسرع ملك لاحد ربما هي لم تثق وصفاتك او تصدق منك قوي ما هي تعلمت منك الوصفه واضافت اليها بعض الشيء من عندها حتى اصبح للوصفه طعما مغيرا عليك انت ايضا ان تفعل نفس الشيء وانت تضيفي الى وصفاتك اشياء مميزه تخصك انت

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يمكن ان تكوني تحتاج الى دعايه قويه لطعامك يمكنك ان تستعيني باحدي المتخصصين في ذلك ويوجد منهم الكثير الان لعمل صفحه خاصه بك على التواصل الاجتماعي ويقوم هو بجمع المتابعين لك وينشر الصفحه ويكون لك متابعين ان انها في البدايه تكلف بعض الشيء ولكن نتائج ممتازه وسوف يكون لك متابعين كثيرين ويمكن ان يساعد ذلك في انتشار طعامك ويكون لك زبائن اكثر واكثر

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    صديقتي تقوم بنفس عملك وعندما كنا نجلس سويا و سالتها احدى صديقاتي عن طريقه عمل شيء ما تضايقت كثيرا وحضارتنا من الجروب الخاص بها لاننا فان عن طريقه اعداد الطعام فكان مبرر لها انني اعمل وابيع هذا الطعام فكيف تسالوني عن الطريقه وكيف اجيب كم ولم تقل من كونان اصدقاء منذ سنين اعلامي حبيبتي ان العمل لا يوجد به اي مجاملات ولكن يجب ان تكوني واعيه بطريقتك وتحتفظي اسرار مهنتك الخاصه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حبيبتي لا تفكري بهذه الطريقه وعلمي ان الرزق مقسوم بمكان رزقك لا يذهب لغيرك فعليك ان تجتهد في عملك وانت تطوري من طعامك ومن طريقتك في العمل حتى يكون اكلك مميز ومن الافضل ان لا تعطي احد وصفاتك انه يمكن ان يكون منفذها بشكل افضل ويحبها الناس اكثر

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الحل هو ان تقبلين برزقك ولا تنظري لأحد وقولي دائما الحمد الله وبنفس الوقت اهتمي باعلانات واهتمي بتقديم وصفات جديدة لان سر النجاح هي الإعلان 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هذا رزق مقسم من الله عز وجل لكن هناك شيء مهم جداً كان لدي صديق فاتح مطعم ويقدم مؤكولات شرقية وغربية من أفضل وأعلى مستوى لكن لا يوجد زبائن عليه وكان حزين لانه يعمل شيء مميز بيوم جاء له رجل قال له يا فلان غير عتبة المحل فقال له كيف قال هذا المحل الذي تفتح به منفوس انصدم صاحب المطعم فقلت له جرب والدليل اغلب المشاريع التي فتحت بالمحل خسرت بالفعل بعد شهر تم تغير المحل والآن مشاء الله تبارك الله أصبح لديه ٢٥ عامل ومطعمه من أفضل المطاعم ولذلك ممكن عتبة المحل الخاص بك لها دور 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بداية كل انسان ياخذ رزقه.. لكن يمكنك استخدام اسلوب الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك من خلال عرض المنتج بشكل ملفت مع إضافة العنوان وأرقام الهواتف وتقديم سعر مناسب للجميع كل هذه الأشياء لهة دور كبير في رفع سقف البيع 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    قبل كل شيء عليكي ان تعلمي ان الرزق بيد الله عز وجل ولا احد يعلم متى رزقه.. وكل انسان ياخذ رزقه.. ممكن هي لديها علاقات واسعة أو لديها اسلوب مع الاخرين يجذب الناس حاولي ان تفعلي ذلك 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا