الرئيسية / تربية الطفل / كيف اتعامل مع بنتي في بدايه سن المراهقه ؟

السؤال

صورة علم Jordan
Fefo
قبل 1 سنة (8 اجابه)
8 اجابه

كيف اتعامل مع بنتي في بدايه سن المراهقه ؟

مشكلتي هي ابنتي !! ذات العشر سنوات تتضمن مشكلتي في قلة ادبها معي و قاحتها في الرد علي و عندها و كذلك اهمالها الدراسي و لا تشعر بالمسؤولية اتجاه اخواتها مع العلم ان عندي طفل بعمر ال ست سنوات و طفلة بعمر السنتين !!! و انا أعاني من الفوضة الدائمة في المنزل و لا اجد اي مبادرة من باب المساعدة من زوجي و هو لا يحاول ان يُحد من اُسلوب ابنتي معي مع اني احاول بشتى الوسائل ان اكسبها لصفي و لكنها لا تهتم لاي شي سوا الاكل و اللبس بالاضافة الى طول اللسان !! و انا من باب العناية بها فاني أقوم بتدريسها و ابذل قصارى جهدي لتحصل على اعلى العلامات ولكن لا يوجد اي وازع داخلي لديها !!! اريد الإرشاد و النصح لحل مشكلتها فهي في بداية المراهقة و انا قلقة عليها لانها تخفي عني الكثير من الأمور !!! ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

ابنتك بحاجه الى حبك وعاطفتك وليس فقط واجبك تجاهها، ربما تحاول لفت نظرك اليها بتصرفاتها واهمالها لدراستها. انصحك بالتالي:1- تقربي منها وخففي من الحزم معها بل عامليها برقه وتفاهم وكافئيها باشياء تحبها كلما قامت بعمل جيد كنتيجة جيده في المدرسه او مساعده اخوانها. 2- حاولي اشراك زوجك وحاولا معا جذب ابنتكما نحوك وقضاء وقت نوعي معها حتى تحكي لكما عما يدور معها دون ان تخفي شيئ.3- حببيها في ترتيب غرفتها وملابسها ،اشتري لها أدوات ترتيب بالوان زاهيه كالتعاليق والعلب وعلميها كيف تستخدمها وكيف تحبين ان تري غرفتها ولكن بالابتسامة والتعامل اللطيف والتحفيز وليس بالأوامر الصارمة الجافه.لا شك ان التربية عمل شاق ويحتاج منك الكثير من العمل والصبر والمثابرة، لكن تذكري ان ابنتك في المستقبل هي نتيجة جهدك وتعبك الان ان كان من الحب او التعامل مع الاخرين او الترتيب او التدريس ، فكل ذلك ستزرعينه الان فيها شيئا فشيئا وتجديه عندما تكبر ان شاء الله وتفخرين بها وبنفسك.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 1 شهر

تقربي لها اكثر عامليها بامحبه كوني صديقه لها

صورة علم
مجهول
قبل 1 سنة

اختي ان لم تضبطيها و تجعليها تحترمك فمن الصعب بان تسيطري عليها بعد ذلك لا سوف تدخل بسن المراهقة لذلك كوني صارمة معها و لا تسمحي لها بان تقلل من احترامها لك فاغضبي عليها و عاقبيها باكثر شيء تحبه ولا تسمحي لها بان تتنفس من غير علمك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.