الرئيسية / تربية الطفل / ابني ينام بصعوبة كبيرة و يسهر كثيرا

السؤال

صورة علم Tunisia
مجهول
قبل 1 سنة (5 اجابه)
5 اجابه

ابني ينام بصعوبة كبيرة و يسهر كثيرا

السلام عليكم انا اعيش بعيدة على اهلي و أهل زوجي و ابقى كثيرا لا اخرج و لا ارى احدا و لكن المشكلة ابني عمره سنتين و شهرين ينام بصعوبة كبيرة يسهر كثيرا و يستيقظ باكرا و احيانا لا يقيل و الله اتعبني كثيرا ايضا هو عنيد جدا و لا ينفذ ما اطلب منه بسهولة احيانا يدفعني إلى ضربه ..كذلك يضرب الأطفال الاكبر و الأصغر منه مع العلم انه يحبهم و يقبلهم و يلعب معهم لكن يضرب و اصبح حين يغضب يضربني انا و اخوه الصغير يضربه و يعضه..تعبت كثيرا و لم اجد اي حل معه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

لقد اشرت في اخر نصك ان له اخا اصغر منه فأوضحت الأمور ، من الممكن ان ابنك يغير من أخيه الصغير وهو لا يزال ايضا طفلا يظن ان اخوه قد آخذك منه فأصبح عدوانيا ينفس عن غضب لا يعرف مصدره وهو الغيره . عليك ان تضاعفي اهتمامك بطفلك بعد ان اصبح له من ينافسه عليك ليقتنع ان مكانته ما زالت كما هي. احضنيه وضميه والعبي معه كي لا يشعر بان أخيه يأخذ كل وقتك. اشركيه في الاعتناء بأخيه كان يمسك معك رضاعته او يلاعبه. ركزي على دوره كأخ كبير انه لن يفهم ذلك الان ولكن مع الوقت سيقتنع بهذا الدور ويهتم بأخيه الصغير . كثره بكاءه وتغيير مزاجه من قله النوم والبكاء المتواصل مظهر من مظاهر الغيره ايضا . احضري له ألعابا وافهميه انها من أخيه الصغير ولا ترسليه الان الى الحضانه حتى تتأكدي انه تعافى من الغيره . لا توبخيه ولا تعاقبيه اذا اظهر غيرته من أخيه ، حاولي ما استطعت المساواه بين الطفلين، من المؤكد ان الطفل الأصغر بحاجه لكثير من وقتك ولكن عليك ان تهتمي بطفلك الثاني الذي يفهم الان اكثر من أخيه وهو ايضا ما زال طفلا ، كلميه كثيرا عن أخيه وكيف انه عندما يكبر سيلعب معه ويعلمه الكثير من الأشياء. اصبري على طفلك فانه يمر بأزمه الان ولا تقسي عليه فسرعان ما ستختفي مشاعر الغيره عنده ونتائجها عندما يتأكد من حبك انت وأبوه له وبان أخيه لن يأخذ مكانته في قلبكما.

صورة علم Jordan
د.هداية نفسيه وتربية طفل
قبل 1 سنة

وعليكم السلام: أولا طفلك لساتو صغير على الضرب ولو بقيتي تضربي فيه لمجرد هالسلوكات راح تولدي عندي العناد والعدوانية، حاولي تهتمي بالطفل اكثر وحاولي تلاعبيه كثير حتى يبتدي يتعب وتاجيه الرغبة فالنوم، وواضبي على الاهتمام به واعطه حصة اكبر من اخواته عشان بكدى فيكي تمتصي الشحنات العدائية الي عنده

صورة علم Tunisia
مجهول
قبل 1 سنة

جزاكم الله خيرا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.