الرئيسية / تربية الطفل / ابني يعاني من فرط الحركة وسرعة النسيان

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ابني يعاني من فرط الحركة وسرعة النسيان

ابنى عنده فرط الحركة ومش بيحب المذاكرة خالص ولاالقراءة ولا الكتابه كل مدرساته ليست كما منه وكمان بينسى بسرعه جدا


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
د.هداية نفسيه وتربية طفل
قبل 8 شهر

سيدتي الكريمة إن اضطراب الانتباه وفرط الحركة من الاضطرابات النمائية التي تجعل الطفل غير قادر على التركيز حول مهام معين وبالتالي عدم القدرة على معالجة المعلومات على مستوى الذاكرة العاملة والاحتفاظ بها لدى تلاحظين أن الطفل غير قادر على تذكر ما تم دراسته، فما يجب عليك حاليا هو محاولة تفريغ الطاة الزائدة عن طريق ممارسة الرياضة كما يجب خضوعه إلى برنامج علاجي معرفي سلوكي للتخفيف من حدة الاضطراب عن طريق الاعتماد على استراتيجية النمذجة والضبط ....حاولي من خلال النصائح التالية وستجدين نتائج ايجابية............موفقة

صورة علم
ليان
قبل 8 شهر

التّعزيز النفسيّ، وتقديم الدّعم للطفل، وعدم السّماح للخبرات السلبيّة أو السيّئة بإحباط الطّفل تجاه المدرسة، بل محاولة جعله واثقاً من نفسه، وتعزيز أدائه الجيّد باستمرارٍ.

صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

ضعي طفلك في بيئةٍ هادئةٍ، تخلو من المثيرات ومصادر الإلهاء، فلا يكون فيها ألوانٌ كثيرةٌ، أو رسوماتٌ، أو ألعابٌ، وما إلى ذلك. اختيار صديقٍ للدّراسة مع الطّفل؛ فأحياناً من السّهل على الطفل أن يؤدّي واجباته المدرسيّة إن ساعده طفل من أقرانه في ذلك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن