ماذا أفعل مع نظرات الناس لشعر ابنتي الخشن؟

تربية الطفل
animate

السلام عليكم مشكلتي في شعر بنتي عمرها لم تتجاوز 7 سنوات شعرها خشن و قصير وهذا لا يزعجني انا المشكله ان اهلي لايعجبهم شعرها و يطالبوني بعمل علاجات لشعرها و البسها الباروكات يقولون ان شعرها يغطي على جمالها وهي ماشاء الله جميله جدا فيطلون ينصحوني كأني مقصره في الاهتمام وهذا خلقة الله لها وانا سعيده بخشونه شعرها واراه ميزه كلما اريتهم صوره تركوا كل شي وقالوا انتي لاتهتمين بتمشيطها ثم يقولون انها تريد ان يكون شعرها مثل فلانه او فلانه وانا تقول لماذا شعري غير مسندل مثل باقي الاطفال ولكن ابنتي لم تقول لي يوما اي شي بخصوص انزعاجها من شعرها ولا تظهر ذلك لي واخبرتهم انهم هم السبب بتعليقاتهم و تنبيهها ان شعرها لايشبه الاخرين اخاف ان تكبر بنتي وهي تفقد الشعور بالثقه رغم اننا عائله نصفها بشعر خشن

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة إن الانتقادات المقدمة الطفلة هي السبب في تأثرها بشعرها لدى عليك أن تضعي حد لهذه الانتقادات لكي لا يفقد الطفلة ثقتها بنفسها كما لا يجب أن تسمعي إلى الكلام الموجه إليك بخصوص وضع باروكة لأنك ستسهمين بهذه الطريقة بتحطيم نفسيتها كما تجدر الإشارة إلى أن الشعر سواء كان أملس أو خشن فكل نوع يضفي على الفتاة ميزة معينة لدى يجب عليك أن تتعاملي مع موضوع بطريقة طبيعية لأنه لا يستدعي كل هذا الخوف والقلق....... موفقة
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    صفار البيض وزيت الزيتون مفيد لشعر الاطفال استخدميه على شعرها اربطي شعرها بربطات تشبه ملابسها بتزيد جمالها
  • animate

  • صورة علم Cyprus
    صورة علم Cyprus
    من مجهول
    عليكِ أن تردعيهم وبقوة وإلا سيتسببون في خلق عقدة نفسية لدى الطفلة ترافقها إلى بقية حياتها. هم المشكلة ويجب أن تتعاملي مع عقلياتهم المريضة.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    انا عندي بنتي نفس المشكلة وبسمع كلام من اهلي واهل باباها والبنت كانت تقولي نفسي يبقى شعري ناعم وانا فضلت احاول اقولها ان هي كدة شعرها لايق مع وشها وانه اذا كان ناعم مكانش هيبقى شكلها حلو وفردتهولها بيبي ليس وهي نفسها اللي قالتلي شكله مش حلو وهو مفرود وبجيب لها صور اطفال من على النت وازاي من جمالهم بيعملوا عروض ازياء وحتى اذا بنات ضايقوها في المدرسة علمتها تقول اني هو شعري اللي مخليني جميلة ولو كان ناعم مكنتش هبقى حلوة لازم تزودي ثقتها بنفسها واللي يقول يقول
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تجنب استخدام أدوات التجفيف .عدم غسل الشعر كل يوم .استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر .بعد السباحة في مياه معالجة بالكلور يستخدم الشامبو والبلسم بعد السباحة , و يفضل ارتداء قبعة السباحة أو قبعة الدش أثناء السباحة .بعد غسل الشعر ويكون مازال رطب قليلا ، يمشط الشعر بمشط واسع الأسنان .تجنب تجفيف الشعر المجعد بمنشفة وعدم استخدام مجففات الشعر .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الكركديه :عصير زهرة الكركديه يعمل بمثابة بلسم طبيعي للشعر و يساعد على منع تكسر الشعر .الطريقة :طحن 3-4 أوراق من الكركديه وبتلاتين من زهور الكركديه مع القليل من الماء , ويمكن أيضا إضافة مسحوق الكركديه المجفف لصنع العجينه .توضع على جميع أنحاء الشعر .تركها لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر .في اليوم التالي يغسل الشعر بالشامبو .يكرر هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    خلط كميات متساوية من العسل الدافئ و زيت الزيتون البكر أو زيت جوز الهند .تدليك هذا الخليط على الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف .تغطيه الشعر بقبعة الدش وتركها لمدة 30 دقيقه .غسل الشعر بالشامبو .يستخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المياه الغازية هي علاج بسيط جدا لعلاج تجعد الشعر وذلك بسبب درجة حموضته المنخفضة , كما أنه يساعد على تنعيم الشعر وجعله لين وبراق .الطريقة :تخفيف بعض المياه الغازية مع كميه مساوية من الماء العادي .غسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء العادي .استخدام المياه الغازية المخففة للشطف النهائي وتركه حتى يجف .تكرار هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الصبار ينعم الشعر ويعزز تألقه ويحافظ على رطوبتة, بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على كميات كبيرة من المياه و المعادن والفيتامينات و الأحماض الأمينية و العديد من المواد المغذية الأخرى ، لذلك هو جيد لصحة الشعر بشكل عام .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بذور الحلبة :بذور الحلبة علاج عشبي ممتاز للشعر المجعد لانه يحتوي على مستويات عالية من الليسيثين وهو عامل استحلاب وترطيب جيد مما يساعد على حفظ رطوبة الشعر وجعله أكثر مرونة و تقليل التجعد .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الأفوكادو هو وسيلة فعالة لعلاج الشعر المجعد والخشن , حيث ان له خصائص ترطيب جيده تجعل الشعر لامع وسهل التمشيط .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    البيض هي علاج منزلي شعبي للشعر مجعد لان البروتين والدهون العالية الموجودة في البيض تساعد على إضافة الرطوبة و استعادة صحة الشعر .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تدليك الزيت الساخن بانتظام على الشعر المجعد يقلل من تعرضه للجفاف , وسوف يضيف الرطوبة ويمنع تكسره , حيث يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    خل التفاح هو علاج طبيعي يساعد على منع التجعيد وذلك بسببب طبيعته الحامضية فإنه يساعد في الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي للشعر , وهذا بدوره يجعل الشعر أقل تجعيد ويحافظ على تألقه , بالاضافة الى ذلك فإنه يعمل بمثابة منظف طبيعي للشعر ويساعد على إزالة اي زيوت او منتجات من على الشعر
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أقسم بالله العظيم إنه أهم شي في الدنيا نعمة الصحة والعافية ، أما الباقي كله بييجي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم، بس الناس تحب تلعب وتغير في خلق الله
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    إنت عززي ثقة بنتك في نفسها وما تخلي أحد يأثرعليها ، و يا سلام لو عززت عندها شعور قبول نفسها مهما كانت، رح تعيشي إنت وياها ملوك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    في كريمات تساعد على ترطيب الشعر وتنعميه ، روحي ع دكتور مختص او صيدلية وخدي رأيهم في الموضوع
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الناس تحب تتدخل في اللي إلها فيه واللي ما إلها فيه من باب إنه بدهم مصلحتك، لا تردي على أحد ولا تسمعي من أي شخص طالما إنك مقتنعة بشعر بنتك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يا بنتي شو الي بتحكيه خلي الناس تحكي الي بدها ياه مادام ربنا خلقها هكذا فحمدي الله على كمال خلقتة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟