ابني لا يحب الطعام أبداً، فما الحل؟

تربية الطفل
animate

طفلي لا ياكل ابدا فقط ياكل ملح ةيشرب ماء طيلة اليوم عمره 3سنوات لا ينطق بكلمة واحدة ابدا عصبي جدا عنيد يحب الجلوس لوحده ماذا عليي ان افعل لقد تعبت منه كثيرا كل يوم ابكي من اجله لا يحب الطعام مهما كان حتى الفواكه اخبروني كرامة لله اشك بان لديه توحد كيف اتاكد من ذلك ..اناديه لا يهتم لي لا ينظر إلي احاول التكلم معه لا يهتم لكلامي ولا يستمع اليه حين اخرج من البيت يبكي كثيرا وصعب ان يرضا بأي شيء وحين اعود الى المنزل ايضا يبقا متواصل البكاء

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل مرحبا يجب عليك التركيز على جميع الأعراض الخاصة بالطفل من صفات وسمات تساعدنا في عملية التشخيص الخاصة بطيف التوحد، مثلا هل يكون هناك تواصل بصري أو عند التدقيق في ذلك يقوم الطفل برفع عينيه إلى الأعلى وكأنه بعالم ثاني، وإذا كانت ميوله ترترتكز على الوحدة فقط ويتميز سلوكه بالتكرار المستمر والنمطية فهذه أهم الأعراض التي إذا توفرت لدى طفلك عليك أن تتوجهي إلى مختص نفسي لتشخيص المشكل و تحديد شدة الاضطراب ودرجته وأهم التدخلات العلاجية التي يمكن الاعتماد عليها لتخفيف حدته.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    يمكن يكون في بداية التوحد سارعي بزيارة الطبيب

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يتشجع الأطفال على الأكل برؤية الأطفال الأخرين وهم يأكلون وربما تستغربين أن ابنك أكل عند الجيران أو المدرسة ما لا يحب أكله في البيت، لذلك من حين إلى آخر يمكن أن نتناول وجبة الغذاء مع الأقرباء أو الجيران فيقدم الطفل على أكل أو شرب ما هو ليس معتاداً على أكله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اشتري له صحون ذات ألوان براقة وأكواب عليها صور أبطاله المفضلين فهي طريقة لإغراء الطفل للإقبال على الطعام و قطعي له الخضار بأشكال جميلة حتى تحببي له أكلها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عدم إعطاءه البسكويت أو الشوكولا في حال امتنع عن الوجبة الرئيسية حتى يشعر بالجوع ويضطر فعلاً للأكل لأن مثل هذه الحلويات تسد شهية الطفل و تمنعه من أكل الطبق الرئيسي من لحم أو دجاج.

  • علم
    علم
    من مجهول

    علينا أن نقدم دائماً حصص طعام صغيرة فهي تكفي لولد ضعيف الشهية حتى لو بدت لنا غير كافية وإذا انتهى منها نقدم له المزيد إذا أراد حتى لا نجبره على أكثر مما يستطيع أكله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تمهّلي في إطعامه، ولا ترغميه على الأكل بسرعة، انتظريه حتى ينهي مضغ اللقمة الأولى، وبعض الأطفال يفضلون الذهاب واللعب والعودة عند انتهائهم من مضغ اللقمة، صحيح أنها ليست عادة جيدة، ولكن تماشي مع طفلك في البداية، وعوديه على الجلوس في وقت الطعام بلطف وتدريجيّاً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حضري الطعام بطريقة ملفتة وجميلة، يوجد في السوق العديد من القوالب لتحضير الطعام بأشكال حيوانات أو شخصيات كرتونية مشهورة، يمكنك إعداد البيض باستخدامها، أو بإضافة الخضار للبيض لزيادة الفائدة، وهناك الكثير من الأفكار لتشكيل الطعام من خلال تقطيعها وتنسيقها بطرق معينة لتصنع شكل وجه أو ورود أو دب، وهذه من أكثر الطرق التي تجعل الطفل يتحمس لتناول الطعام.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حضري له نوعين مختلفين من الطعام، كي لا يمل من الطعم نفسه، واستخدمي عدة أنواع من الخضار ليكون ملوناً أكثر، فالأطفال يحبون الألوان، ومن المفيد لو جعلتِ الطعام كلعبة بأن تذكري له لون الطعام الذي تطعميه إياه، فسيتعلم الألوان أيضاً، وربما يفضل أكل ما يعجبه لونه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الأفضل تنظيم مواعيد الطعام، من فطور وغداء وعشاء، فهكذا سيتعتاد جسمه على تناول الطعام في هذه الأوقات وسيشعر بالجوع ويطلب الطعام بنفسه، وينصح بإضافة وجبتين خفيفتين بين الفطور والغذاء، وبين الغداء والعشاء، وألا تكون وجبة العشاء دسمة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أثناء إطعامك لطفلك لابد أن تتذوقيه وتقولي بأنه لذيذ جداً، أو طعمه حلو، فهذا سيشجع طفلكِ على تذوقه أيضاً

  • علم
    علم
    من مجهول

    الأطفال يقلدون آباءهم وأمهاتهم في كل شيء، فمن الجيد لو شارك الأبُ الطفل طعامه، أو أجلسَه على المائدة مع العائلة، سيتشجع لتناول الطعام عندما يرى جميع أفراد الأسرة يأكلون، وإن لم يتشجع بذلك لأن أفراد الأسرة أكبر منه سناً ويرى الكثير من الاختلافات بينهم وبين نفسه، جربي أن تدعي أصدقاءه لتناول الطعام، فمن المعروف أن الأطفال عندما يجتمعون يقلدون بعضهم البعض

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    أختي يجب أن تأخذيه لطبيب نفسي للأطفال يكشف عليه ضروري

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟