وجدت محادثات غير لائقة بهاتف أختي المراهقة كيف أتصرف

تربية الطفل
وجدت محادثات غير لائقة بهاتف أختي المراهقة كيف أتصرف

اختي المراهقة تكلم شباب وعمرها لا يتجاوز ١٤ سنة وهي تحب الرسم والانمي وتنزل رسمها على انستقرام وهذا فتح لها باب محادثات مع شباب وقرأت محادثتها انا ما احب اتجسس عليها لكن كنت مضطرة خوفا عليها و وجدت محادثات مزعجة زي ابغى انام بحضنك ابغى ابوسك وسحبت منها جوال بعذر اني عندي عمل انجزه بالهاتف وكيف اتعامل معاها بطريقة صحيحة؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل

    نشكرك عزيزتي على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، أهنئك على السلوك الذي قمتي به في البداية فلا يجب أن تحسسي الطفلة أنك تجسستي على محادثاتها لأن ذلك يؤدي إلى ثورتها وغضبها عليك وعدم الرضوخ إلى النصائح المقدمة بحجة أنك إنتهكتي خصوصياتها، ولكن يجب حاليا التعامل مع الموقف بحكمة ويكون ذلك بالاعتماد على النصائح التالية:

    -      محاولة مصاحبة الطفلة وان تفتحي لها المجال إلى ان تحكي لك عن أسرارها ويجب أن تقومي بدور الحكيمة التي تقدم النصائح دائما وتساعدها على حل مشاكلها حتى تلجا إليك كلما احتاجت إلى ذلك

    -      التركيز على التربية الجنسية وتجدين في القسم الخاص بالمقالات على موقع حلوها مقال خاص بذبك يمكن لم الاعتماد على النصائح المدونة فيه .

    -       تفاعلي معها دائما وقدمي لها أمثلة عن العلاقات الغير لائقة والكلام الغير لائق فهنا تقدمين لها أمثلة وتقصدينها بطريقة غير مباشرة حتى تجعليها تفكر في تلك العلاقة

    -      يجب أن تفعلي عامل الاستبصار الذاتي لديها حتى لا تنساق إلى عواطفها وتسعى أي تحقيق أهداف مستقبلية فتنوير بصيرتها أمر جد ضروري حتى لا تجني آثارا سلبي لذلك.

    -      يجب المراقبة الدائمة لهاتفها حتى تستطيعي التعرف على تطورات العلاقة. حاولي من خلال النصائح التالية وستجدين نتائج ايجابية بإذن الله . 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    ابنتي العزيزة كل الاهل يخافون على اولادهم احسنت الصنع وانت لا تتجسسي لو ما شفتي المحادثة لا سمح الله كانت كارثة انصحك ان تصاحبيها وتجعليها تحكي لك كل شيء ولا احد يستطيع ان يضحك عليها استغرب من الذين يكلمون بنات في هذا العمر !!!!!هل هو مرض عندهم فهي مازالت صغيرة 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اختي احنا مجمتع سعودي محافظ م لك في اراء احد ثاني غير مجمتعك يجيك يقول عادي تعرف وين المشكله  قولي ل امك عنها وادبوها لا تجيب لكم الفضيحه البنت جاهله تحتاج مراقبه و احتواء 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    14 سنه فتاة مستقله و تستطيع أن تدبر أمورها تعرفت على زوجي و أنا في 13 و كنت أعي أمور الزواج و مايحدث بين الأزواج ليست صغيرة على الأطلاق

  • علم
    علم
    من مجهول

    لكي تتعاملي مع اختك بطريقه صحيحه عليك ان تكوني قريبه منها، وعليها ان تعلم ان نصائحك لها هي بدافع من حبك وخوفك عليها ورغبتك في المحافظه عليها لكي تتقبل منك تلك النصائح ,, وفي جلسه مصارحه بينك وبينها اخبريها بما رايته علي هاتفها وان هذه الامور لا تليق بها وان والديكي اعطوها الثقه الكامله فيجب ان تكون علي قدر من تلك الثقه ,, وان لا تخيب آمالهم ,, كما ان من الواضح ان هذا الشاب لا يحبها حب حقيقي فيجب عليها الابتعاد عنه علي الفور ,, واخبريها ان من يحب لا يجعل الانسان يقع في الاخطاء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي اليها بكل صراحه واخبريها انك رأيتي تلك المحادثات ,, واخبريها ان ما تقوم به خاطئ ,, وان هذا الشاب سيء وسوف يقوخم بإذائها وانها لازالت صغيره والحياه لازالت امامها ,, ولا يجب عليها ان تفكر في تلك الامور من الآن بل يجب عليها ان تشغل اوقاتها ببعض الهوايات وتهتم بدراستها فقط الآن ,, ووضحي لها ان كلامك من خوفك عليها وانك وضعتي لها ثقتك الكامله وتعرفين انها لن تخذلك مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان اختك صغيره وان هذه المرحله خطره ويجب التعامل فيها بدقه ، واعتقد ان الامر يفوق قدرتك علي تحمله ، فمن رايي ان تذهبي وتتحدثي الي والدتك وتخبريها بما رايته علي هاتف اختك ، لكي تتصرف مع اختك بحكمه وعقل ،وتتبع الطريقه الصحيحه التي ترجعها من ذلك الطريق ، لان من الممكن ان اختك لا تتقبل كلامك وتاخذه بطريقه اخري وتبتعد عنك ولا تتعامل معك مره اخري ، فالافضل لك هو التحدث الي والدتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان المراهقه هي مرحله انتقال من الطفوله الي الشباب ، وبالتالي هي من اكثر الفترات صعوبه عليها وعلي كل المحيطين بها ايضا ، فيجب عليك ان تبحثي عن طريقه التعامل المثلي لكي تقومي بمساعدتها بالطريقه الصحيحه ولكي تتجاوز الاضطرابات النفسيه والسلوكيات التي طرأت عليها ، واعتقد ان البدايه تأتي بتقربك منها وجعلها تتحمل المسؤليه وتشعر انها اصبحت فتاه كبيره ويجب عليها تاحمل المسؤليه وتحمل مسؤليه القرارات التي تتخذها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تكلمي معها بوضوع انك رأيت المحادثات وانه شاب اخلاقه سيئه جدا ويؤذى البنات وانه لا يصح لها ان تتكلم معه واخبرها انك وثقت بها قبل ذلك وانها وعدتك بألا تكرر مثل هذه الاخطاء وانك صدقتها ووثقت بها وانها خانت هذه الثقه وهددها انك ستتصرف معها بطريقه لا ترضيها ابدا ان لم تتوقف عن هذه الافعال وانها تضر نفسها وعائلتها ونضر سمعتها وسمعه اخواتها

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختك يبدوا انها في سن المراهقة و خوفك عليها بيدل انها صغيرة لذلك اخبري والديك يجدوا لها حل حتى لا تتورط في اي علاقة ابدا..انصحيها باسلوب لطيف و جميل حتى تتقبل منك هذا الشيء لانك لو هاجمتيها لن تسمع منك اي شيء و لن تتجاوب ابدا

  • علم
    علم
    من مجهول

    ممكن الي تفعله اختك خاطأ , و قلقك على اختك شيء جميل جدا و اقدره لكي .. لكن لا انصحك ان تفعلي هذا الشيء و تخبري اهلك .. لانك لا تضمنين ما هي ردة فعل اهلك و من الممكن ان تنأذى او يصيبها مكروه من اجل هذه القصة .. استمري في نصحها و الدعاء لها في الهدايا و الله يخليكم لبعض

  • علم
    علم
    من مجهول

    خوفك على اختك هو خوف مبرر بسبب القصص و المشكلات الي بنسمعها بهذه الفترة بين الشباب و الفتيات ..يجب عليكي ان تنصحيها باستمرار و طريقة متواصلة حتى تقتنع بكلامك و تطبقه و تبتعد عن الشاب ..وفي حال انها ما سمعت الكلام صارحي والدتك و خبريها بخوفك من هذه العلاقة

  • علم
    علم
    من مجهول

    خوفك وحرصك على اختك مهم جدا. مكالمة اختك للشاب من الواضح انها ستخلق مشكلة في المنزل. حاولي ان تتحدثي مع اختك بهدوء واعرفي منها من هو هذا الشاب ولماذا هي مصرة على الحديث معه. من الجائز أنها مجرد صداقة. وضحي لأختك تبعات ونتائج هكذا تصرف سواء على نفسها او على اَهلها. اذا كان من الممكن اشراك والدتك بالموضوع اطلبي من اختك ان تتحدث الى والدتكما لربما تنصحها بما يفيدها. اعرفي ان من الجائز ان اختك مهتمه بهذا الشاب مجرد لانه أعطاها الاهتمام، اطلبي منها ان تشغل نفسها بامور اكثر فائدة مثل القراءة او تنمية هواياتها ويمكن ان تكون فرصة لكما لكي تقتربان من بعض وان تهتما ببعضكما البعض. فبدلا من الوقوف بوجهها وصدها كوني انت الشخص الذي يقف معها ويفهمها ويساعدها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل ان اختك لازالت صغيره ولا يجب عليها ان تقوم بتلك الافعال ، ولكن يجب عليك ان تكوني حذره في التعامل معها انها تمر بمرحله المراهقه ، وهي مرحله يجب التعامل فيها بدقه لان من غير المتوقع ردود الفعل ، افضل طريقه هي التقرب الي اختك ومعاملتها علي انها صديقه لك وليست اختك فقط ، وعند التقرب منها ستبوح لك بكل ما يجول في عقلها وقلبها ، وسوف تستطيعي ارشادها الي الطريق الصحيح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي مع اختك يا ابنتي واخبريها ان ما تقوم به امر سيء وسوف تندم عليه فيما بعد ,, واذا لم تستمع الي نصيحتك ولم تتوقف عن تلك الافعال ، فلا تصمتي ولا تتركي الامر ، واذهبي للتحدث مع والدتك واخبريها بما تقوم به اختك ، لكي تضع حدا صارما لها ولكي تنقذها قبل فوات الاوان ، فمن الطبيعي ان الامر يكون يفوق قدرتك علي التحمل ، فلا تتردي في التحدث مع والدتك .

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    يجب أن تخبرني والدك فورا  أخبرني اهلك  يتعاملون معها نصيحة مني الك اختي لاتسكتون على هذه الفعل لأن هذه حدثت معنا قبل سنة نحن عندي اخت مراهقة فتحت جوالها بالصدفة ورئيت محادثات مع الشباب فسكت ولم اخبر احد ولاكن الأمر تطور  أن أهل الشاب اتصل على والدي واخبروه بهذه الفعل وحدثت مشاكل بين أهل الشاب  وبيننا ولم تحل الا بعد ساءت سمعتنا وطلق والدي امي  فنصيحة اخبري اهلك بسرعة لأن إذا سكتي عنها ربما تفعل بالزنا  

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذهبي للتحدث الي اختك يا عزيزتي علي الفور ,, واخبريها ان ما تقوم به خطأ كبير ويجب عليها التوقف عنه علي الفور ,, تقربي منها واشعريها بخوفك الشديد عليها ,, حتي تعرف ان نصائحك بسبب خوفك وليس حقدا اوكرها لها ,, فتلك المرحله مرحله حساسه جدا ومن المتوقع عجم تقبلها الامر بسهوله ,, فعليك ان تتحلي بالصبر وتستمري في مراقبتك لها حتي تكف عن تلك الامور تماما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يجب عليك ان توقفي اختك عن تلك الامور التي تقوم بها ,, لان استمرارها فيها سيؤدي الي اذيتها الآن وفي المستقبل ,, فيجب عليك ان تأخذي الامر بصوره صارمه امامها ,, وتخبريها مدي الاضرار النفسيه التي ستمر بها في المستقبل اذا استمرت علي تلك الافعال ,, اخبريها انها لازالت صغيره وان ما تقوم ليس حبا حقيقا وان الحياه لازالت امامها وبالتأكيد سوف تقابل حبها الحقيقي في المستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان مرحله المراهقه مرحله صعبه ومن الممكن ان يحدث بها تلك الاخطاء ، ولكنها بالتأكيد رات احد الاصدقاء يقومون بتلك الافعال وارادت ان تقلدهم ، فعليك اولا بمعرفه الاصدقاء المقربين الي اختك ، ومعرفه اخلاقهم وهل تتعلم منهم تلك الاشياء ام لا ، ثم يجب عليك ان تتحدثي اليها وان تخبريها ان ما تقوم به خطأ كبير وسوف يأثر عليها تأثيرا سلبيا في المستقبل ، ولكن لازالت هناك فرصه لكي تصحح تلك الاخطاء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان اختك تمر بمرحله المراهقه ، وهي مرحله صعبه ويجب توخي الحزر اثناء تعاملك معها فيها ، حتي لا تترك أثرا نفسيا لديها طوال العمر ، نصيحتي لك هي ان تتقربي منها وتغمريها بحبك وحنانك وخوفك عليها ، وتتحدثي اليها عن الحرام والحلال ، وان من تتحدث الي الشباب بتلك الطريقه تكون اخطأت ويجب عليها تصحيح الخطأ ، بتكرارك لتلك الامور امامها سوف تعرف خطأ وتبتعد ولن تكرره ان شاء الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟