أخواتي يعيشون في عالم خيالي لدرجة أنهم لا يسمعون كلامنا

تربية الطفل
أخواتي يعيشون في عالم خيالي لدرجة أنهم لا يسمعون كلامنا

عندي مشكله هي من اخواتي الاتنين واحده عندها 12 سنه والتانيه عندها 10 سنين مشكلتهم بقي انهم عايشين في عالم تاني يعني مثلا كل واحده عامله لنفسها ام تانيه واب تاني وهكذا اخوات وعمات وخالات وللاسف هما مصدقين وعايشين الدور قوي و عاملين لنفسهم اسماء غير اساميهم وكمان مدارس غير مدارسهم وانا سمعت عن احلام اليقظه بس مش للدرجه دي اصلي دا بيأثر علينا يعني لما امي بتطلب منهم حاجه مش بيردوا عليها لانها مش امهم !! وكمان مهملين لنظافة البيت لانه مش بيتهم اللي في خيالهم دا حتي الاكل مثلا لو بياكلوا فراخ يعملوا كأنه سمك ومفيش حاجه راضيين بيها والقناعه اختفت عندهم نهائيا دا غير كدا مشاكل كتير عاملينها وللعلم انا اكبرهم ارجو منكم النصيحه ولو شخص مر بحاجه زي كدا يا ريت تنصحوني وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك عزيزتي على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، على حسب ما تم ذكره من أعراضهنا يجب عليكم التدخل باصطحاب البنات إلى مختص نفسي لأنهم بحاجة إلى العلاج قبل أنيتفاقم الأمر، فلا يجب التهاون بخصوص هذا الأمر، فهم حاليا في مرحلة البناء والنموالنفسي، فعلا لا يمكن لنا التحدث عن البنية النفسية في هذا السن ويمكن تجاوز هذهالأعراض بالنسبة إليهم ولكن بالمساندة والمتابعة النفسية . موفقة   
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    العمر هاد شوي صعب اذا لم يتم التوجيه الصحيح عليك انك طالعين من الجو الي هني فيه يعني تلعبوا اشيا بتناسب عمرهن ممكن تحكيلن قصص حزازير بطريقة حلوة وفكاهية طلعين من الي همي فيه وانت بتقدري لانك اختهم وبيتقبلو منك اكنر من امك الله يهدي بالكم يارب
  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    لا حول ولا قوة

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    وبردو حاجه نسيت اقولها في السؤال وهي انهم لو حاولنا نبعدهم عن العالم دا بيقولوا انتوا ليه عايزين تبعدونا عن عائلتنا  وكمان مهما حاولنا  بيقولوا هما هيفضلوا في خيالنا  انا عارفه ان الموضوع دا بدأ يظهر من اول ازمة كورونا بسبب العزل والوحده لكن لما بدأنا نخفف من الاجراءات كان للاسف فات الوقت وكانوا اتعودوا خلاص  واشكر كم علي الاجابات الرائعة ومنتظره نصائح اكثر ان شاء الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا ابنتي ان يكون الواقع صعب عليهم تقبله ,, فمثلا اذا كانت تواجهكم الكثير من المشاكل في الحياه يجب عليكم ان تقوموا بحلها او مثلا لو كان هناك بعض المشاكل الاسريه ايضا يجب حلها ,, فمن الممكن ان تكون الضغوطات الواقعيه هي من جعلتهم يلجأوا الي عالم الخيال ,, وعند حل تلك الأزمات سوف ينجذبوا مره اخري الي واقعهم ويتقربوا منكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يشفيهن ويرجعوا الي طبيعتهم عاجلا غير آجلا ,, لان ما يمروا به غير طبيعي يا ابنتي فهم اصبحوا في سن كبير وبالتاكيد يجب عليهم ان يعرفوا الواقع من الخيال ,, حاولي التقرب منهم والتحدث اليهم كثيرا وعدم تركهم بمفردهم ,, ايضا اجعيلهم يهتموا بصلاتهم وبقراءه القرآن الكريم ,, حتي تهدأ منهم ويتزن تفكيرهم ان شاء الله ,, واذا زاد الامر عن حده استعيني بزياره الطبيب لكي يتحدث اليهم بطريقه عميقه اكثر ويعرف كل ما يجول في عقولهم ويضع لهم خطه العلاج المناسبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اذا زاد الامر عن حده الي تلك الحاله التي من الممكن ان تكون بدايه حالات انفصام ، فلا يجب السكوت عنه بل من الواجب عليك انت ووالدك ووالدتك ان تتكاتفا وتشاركوا في جذب الاطفال الي الحياه الواقعيه مره اخري ، بمحاول التقرب منهم او جعلهم يتشاكوا في بعض اعمال المنزل او بتوسيع دائره اصدقائهم ، واذا لم ينجح الامر فعليكم بالتوجه الي الطبيب المختص لكي يحاول معالجه الامر سريعا قبل ان يأثر تأثيرا سيئا علي نفسيه الاطفال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بمحاوله تعليمهم آليه التفكير المنطقي ليدركوا ان الخيال لا وجود له ,, وان هناك واقعا يجب عليهم التعامل معه ,, وفصله عما يدور في مخيلاتهم وعالمهم المفترض ,, ايضا اشعريهم بأهميه الواقع الفعلي ,, واهميه دورهم فيه ,, فمثلا قومي بطلب المساعده المنزليه منهم ,, او اعطاؤهم المسؤليه تجاه عمل معين او نشاط يحب القيام به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي ان شقيقاتك يروا بعض الضغط والاضطرابات في الحياه الواقعيه ، مما جعلهم يهبروا منها و يلجأوا الي احلام اليقظه او تكوين حياه خياليه ، فهم تخلوا عن حياتهم الواقعيه بشكل كامل وبنوا طموحات واحلام اخري وعاشوا فيها بكل جديه ، مما قد يؤدي الي بعض الاضطرابات والعقد النفسيه التي سوف تصاحبهم عند الاصطدام بالواقع ، فعليك بمحاوله تغير الامور التي لا تعجبهم في الحياه الواقعيه وجذبهم اليها ، وتعرفيهم ان الخيال لا وجود له الا في افكارهم فقط ، وان هناك واقعا يجب التعامل معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقد ان الامر اصبح اكبر من الخيال او احلام اليقظه واصبح بدايه لحالات الانفصام لانهم بدأوا بالتعامل مع الشخصيات الخياليه علي انها موجوده بالفعل ,, وبالتأكيد في هذه الحاله يجب زياره الطبيب النفسي علي الفور ,, حتي يعطيكي خطه العلاج الصحيحه التي تسيري عليها بالاشتراك مع والدتك حتي تتمكني من تحسين حاله اخوتك قبل فوات الاوان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان احلام اليقظه او الخيال عندما يزيد عن حده يصبح له آثارا سلبيه علي الاطفال ، فقد يؤدي الي اضطرابات علي المستوي النفسي والاجتماعي ايضا ، فدخولهم الي هذا الحد في التخيل يعقيهم عن التكيف الاجتماعي والتوازن النفسي ، لدرجه ان يصبح من الصعب عليهم الفصل بين الخيال والواقع ، فانصحك بالتدخل لجذبهم في الحياه الواقعيه ونسيانهم لحياه الخيال عن طريق الاهتمام بهم والتقرب اليهم وجعلهم يشاركو في الحياه الاسريه الواقعيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الجيد انك لا حظتي ذلك الامر وبدأتي في التساؤل حوله لانه ليس من السهل تخطي تلك المشكله .. لذلك عليك بايجاد حل لتلك المعضله ومشاركه والديكي شكوك .. ونصيحتي لك هي ان تقترحي عليهم سرعه التوجه الي طبيب نفسي .. حتي ينصحكم بالتصرف السليم المناسب .. الذي يجب اتباعه ونظام الحياه المناسب حتي تتمكن شقيقاتك من تخطي ذلك الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي ان الحاله التي تمر بها اخواتك ليست طبيعيه ولا يمكن تجاهلها او غض النظر عنها ,, عليك في البدايه بمناقشه ذلك الامر مع والدك ووالدتك ,, وطرح شكوك ومخاوفك عليهما ,, حتي يتمكنوا من اتخاذ القرار الصحيح ,, ومتابعتهما عن كثب ,, وبالتالي يتمكنوا من مداوتهم والتصرف الصحيح معهم قبل ان يتفاقم الامر اكثر مما هو عليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي بما ان اخوتك تعمقوا في تلك الاحلام واصبحوا يخلطوا الواقع بالخيال ,, فعليك بالعمل بكل جهد حتي تتغلبي علي ذلك الامر ,, من خلال شغل اوقات فراغهم ببعض الاعمال او الالعاب المرتبطه بالواقع الفعلي ,, اشعريهم بأهميتهم في حياتكم وفي العالم الواقعي ,, اطلبي منهم المساعده في بعض الاعمال المنزليه ,, لكي يعرفوا ان لهم دور مهم واساسي في الاسره ويشعروا بالترابط الاسري الحقيقي .

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله.. اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يخفف عنهن ويشفيهن.  لا تقول انهم مريضات .لكن الاثنتان معا فهذا يعني ان هناك شيء غير طبيعي. انا اقول ان بيتكم بحاجه لرقيه وايضا اخواتك. لا تهملي الامر بتاتا. من ناحيه اخرى ربما هم بحاله نفسيه سيئه لذا خلقوا لأنفسهم عالما اخر . اما اقول تابعي الحاله بكل الطرق ولا تسكتي عن الامر . وفقك الله واياهن وحفظكم من كل سوء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك باتخاذ موقف جاد مع اخوتك ,, لان ما يمروا به ليس امرا طبيعيا ولا يجب التهاون فيه ,, فمن الواضح انهم يمروا بحاله نفسيه صعبه مسيطره عليهم ,, وتجعلهم يمروا بتلك الاضطرابات ,, فهم في فتره عمريه متوسطه ويجب عليهم ان يدركوا حقيقه الامور من حولهم ,, فبرأيي ان تجعلي والدتك تذهب بهم الي الطبيب المختص لكي يقوم بعمل بعض الاختبارت لهم ويعرف ما هي المشكله الحقيقيه التي تواجههم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما يمر به اخوتك قد فاق الامور الخياليه الطبيعيه التي يمر بها الاطفال اصبح اكبر من ذلك ,, ايضا هم في سن يفهم ويعرف الخيال من الواقع والصح من الخطأ ,, فكل ما يقوموا به غير طبيعي ومبالغ فيه ,, ويجب عليك ان تذهبي الي اختصاصي نفسي او طبيب ,, حتي يستطيع معاينتهم جيدا والتحدث اليهم و معرفه الاسباب التي تدفعهم الي ذلك ,, ويعطيكي خطه العلاج التي تسيري عليها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟