أمي وعدتني بجوال ولكنها لم توفي بوعدها

تربية الطفل
animate

السلام عليكم امي وعدتني وما وفت بوعدها للاسف انا دايما كنت اطلب منها تجيب لي جوال وكانت تقول لي لمن اجيب انا واحد جديد ح اعطيكي حقي وطبعا كل صحباتي عندهم الا انا وانا عمري 13 سنة المهم وبعدين جابت واحد جديد قبل كم يوم وما اعطتني حقها!! خلت اخواني الصغار يلعبوا فيه ودايما كانت تقول لي انا ح اعطيكي حقي ان شاءالله قريب اشتري واحد واعطيكي هو وقبل كم اسبوع قالت لي اعطيكي حقي بعدين جيبي لنفسك واحد جديد يعني انا كل هذي الفترة كنت مصدقة ومتحمسة بعدين ماما سحبت علي مرة شي يقهر

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي يجب أن تتخذ أعذارا للأم يمكن يكون هناك شيء أنتي ما بتعرفيه، تكلمي معها وإسأليها، الأمهات دائما يتعمدون بعض السلوكات التي تكون في مصلحة أبنائهم لذلك تحدثي إلى الأم وحاولي التعرف على السبب، كما لا يعتبر هذا مشكل عزيزتي فلا يجب أن تفكري بهذه الأمور وتعطيها أهمية كبيرة في حياتك بل عليك التفكير في دراستك. 
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول

    استخدمي جوال امك للالعاب ولمراسلة صديقاتك ليس ضروري ان تمتلكي واحد . ومن ناحيه اخرى لا يجب على امك ان تعد ولا تفي، ولا تتعلمي منها هذا الشيء . فهو شيء خاطيء ولا يجوز.

  • animate

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول

    حبيبتي عمري 20سنة وما عندي جوال..الامر اهون من مما يبدو ؛)معظم الاهل يأجلون مشروع الهاتف لوقت لاحق..وهذا بسبب فساد المجتمع وحرصهم عليك مع ايقانهم انك اهل للثقة وما شاء الله عليك..بس يظلوا يخافوا والصراحة حقهم واكيد انتي تعرفين هذا لذا اصبري وريحي بالك ترة ما احد ياخذ اكثر من نصيبه ورزقه واكييييد رب العالمين راح يعوضك وبتشوفي الايام الجايةواعذري امك..تراها ما تبي الا مصلحتك زي امي الله يحفظها..^^

  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول

    كنت اعداديه مايرضون اخذ جوال لازم ادخل الثانويه اخذ جوال بس الحين انا ثاني ثانوي وايد افتخر وعندي جوال ماشاءالله بس كنت اعداديه بعض عندهم جوال بس انا ماهتم واسمع كلام اهلي الله يحفظهم 

  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول

    كنت اعداديه بعضهم بس اكثر  بنات كبري عندهم جوال وانا لا حتى الي اصغر مني بعض عندهم جوال و امي الله يحفظها قالت ماعطيج جوال لما تدخلين اول ثانويه اعطيج جوال و قلت ليش اولاد عندهم جوال و صغار بعد و بعض بنات الي اصغر مني عندهم جوال وانا لا ليش قالت لانه اولاد يكونون مع ربعهم و يطلعون ف اذا يضيعون يتصلون اما بنات لا ، بنات تمشي مع احد وانتي دائما تمشين معاي ، واذا اروح مع رفيجاتي وامي تجي تتأكد موجود رفيجاتي و بعدين تروح واذا تبي ترجع اتجي اتقول يلا بنروح بيت جذي والحين انا ثاني ثانوي الحمدلله صراحه وايددد افتخر 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه من الممكن ان تكون والدتك ترغب في ان تقومي ببعض الاعمال الجيده التي تدفعها بمكافئتك او الوثوق في انك اصبحت فتاه عاقله و حكيمه وسوف تتصرفين بشكل سليم في استخدام الهاتف ، فانصحك بان تركزي علي الاهتمام بدراستك و علي ان تجعليها تفخر بك ، و لا تقلقي سوف تفي بوعدها لك في الوقت المناسب .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالتأكيد والدتك ترغب في ان تركزي علي دراستك اكثر في تلك الفتره و لا تشغلي نفسك بالجوال و الحديث و المناقشات مع الاصدقاء و الكلام الذي ليس له داعي و ترغب منك في صب تركيزك علي دراستك ، فقومي بتنفيذ هذا الامر و اهتمي بدراستك و لا تشغلي نفسك بامر الجوال و هي من تلقاء نفسها عندما تراكي مستعده لاخذ الهاتف سوف تحضره لك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي انتظري لحين توفي بوعدها انت خلال هذه الفترة ركزي ف يدراستك وتوكلي على الله وان شالله تجبلكك الي تبغين فيه 

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول

    امك معها حق. انا لم أحصل على الجوال الا عندما أصبح عمري 22 عاما. انت ما زلت صغير ولا داعي للجوال 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تفهمي رفض والدك ، توكلي على الله ولا تصري لى امر الهاتف لان رفضها لم ياتي من فراغ 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح انك فتاه عاقله و حكيمه و ملتزمه باخلاقك و تعاليمك ايضا ، لذلك سوف تدرك والدتك انك سوف تكوني مصدر فخرا لها في المستقبل وانك علي قدر كبير من الوعي و يمكنها الوثوق بك واعطائك بعض الحريه ، كل ما عليك فعله هو ان تثبتي لها بالافعال و المواقف المتعدده و تكوني قريبه لها و صريحه معها وتحولي العلاقه بينك و بينها الي علاقه صداقه حتي تكون قريبه منك اكثر وتفهم وجه نظرك  وتعطيك الهاتف 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اجلسي مع والدتك يا اختي و تحدثي معها بكل صراحه و وضوح ،وقد تكون والدتك لا تقصد تضيق الحياه عليك او عدم الثقه فيك ، و لكن كل ما في الامر انها تخاف انت لازالتي في مراحل الدراسه و يجب ان يكون اهتمامك و تركيزك منصب بالكامل علي الدراسه وتكون في المقام الاول لمستقبل افضل لك ، فانتظري تلك الفتره الي ان تنهي دراستك و اعملي علي الارتقاء بموهبتك في تلك الاثناء و تحسينها وتجويدها حتي يأتي الوقت المناسب لعرضها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اتفهم الموقف الذي تمري به يا ابنتي ، و لكن عليك ان تعرفي ان والدتك لا تريد لك سوي الخير و الصلاح و الثابت و البعد عن اي اخطاء خصوصا انك لازالتي في مرحله المراهقه و هي مرحله حساسه و يجب التعامل فيها بحذر شديد ، لذلك انصحك بان تتريثي تلك الفتره وتغلقي ذلك التطبيق حتي لا يأخذ من وقت الدراسه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه من الممكن ان تحدث تلك المواقف كثيرا بين الام و ابنائها ، و هناك العديد من الامور و العديد من الاسباب المختلفه التي من الممكن ان تكون فكرت فيها ، لذلك لا تخجلي من الحديث مع والدتك طلاما انه حديث مهذب و بطريقه سليمه و مناسبه ، و بالتأكيد سوف ينتنهي الحيدث بمراضاه والدتك لك .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    امك حريصه عليك. ان شاء الله تتيسر وتجيب لهااصبري عليها فكرك مايوجعها قلبها عليك بس ماتبين الأم. تشيل الألم من أجل الكل. الله يخلي لك أمك. اعطيها فرصه وتفهمي ضروفها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اختي الفاضله الافضل ان تختاري وقتا مناسبا للحديث مع والدتك ، و تجلسي معها جلسه صفا و تتحدثي معها بكل صراحه و لكن بطريقه مهذبه وحكميه و عاقله و تذكريها بالموقف و تخبريها انها وعدتك بهذا الهاتف ، و لعل و عسي تكون والدتك نست هذا الوعد من الاساس و ذلك الاتفاق ، و سوف يكون الحديث هو السبيل لك لكي تتخلصي من هذا التفكير .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالتأكيد والدتك تفكر في مصلحه و ما هو الافضل لك يا اختي ،،فهي تري انك الآن تمري بمرحله حساسه و هي مرحله المراهقه و ايضا مرحله دراسيه ،، و بالتأكيد فكرت ان الهاتف سوف يشغل وقتم و تفكيرك فلم ترغب في اعطائه لك الآن ،، و بالطبع انه تصرف حكيم و يدل علي خوفها عليك ،، فلا تغضبي منها واهتمي بدراستك الآن .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان الموقف الذي تمرين به مع والدتك موقف بسيط و يجب ان تكوني اكثر قربا مع والدتك و تعامليها معامله حسنه مهما حدث و ايضا تظني الظن الحسن فيها و لا تفكري بالامر بسلبيه ,, فهي بالتأكيد لديها اسبابها التي منعتها من اعطائك الجوال وسوف تخبرك بها اذا ذهبتي و تحدثتي معها بطريقه لائقه و هادئه .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان الام بطبيعه الحال ترغب في ان تسعد ابنائها و بالتأكيد والدتك لم تقصد ان تشعرك بكل ذلك الحزن و القهر ، و من الممكن ان تكون نست الامر من الاساس و لم تتذكر ذلك الوعد بسبب كثره الضغوطات و المسؤليات الواقعه عليها ، فاجلسي معها واخبريها بطريقه لطيفه و استمعي لها و بالتأكيد سوف تعوضك بالافضل منه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزي لا داعي لكل ذلك الحزن و الغضب تجاه والدتك فهي بالتأكيد لم تقصد احزانك او عدم الوفاء بوعدها ،، و لكن بالتأكيد هي ترغب في ان تحضر لك الافضل ، فانت تقولي ان هذا الهاتف كان هاتفها المستعمل و بالتأكيد لاحظت انه غير مناسب لك وسوف تحضر لك الافضل منه ان شاء الله قريبا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟