أصبحت عصبية بسبب طفلتي التي تبكي على كل شيء

تربية الطفل
animate

مرحبا لدي طفله بتبكي عكل إشي وهي كتير متعلقه فيي وايام كتير بضل حاملاها طول الوقت ولما حد ياخد العابها بضل اعيط ولما يكون بدها اشي واتاخر عليه بتصير تعيط وبس ما اكون موجوده بالمكان او مع ابوها بكون وضعها افضل من هيك بكتير انا كتير طويله بال عليها بس جديد صايرة اعصب عليها عشان حاساها كتير دلوعه واحكيلها انو الواحد بطلب وهو ما بعيط وبستناها تخلص عياط بعدين بعطيها الاشي مش راضي يخف نكدها يا رب الاقي طريقه عمرها سنه و ٩ شهور

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين اصبحت عصبية بسبب طفلتي التي تبكي على كل شيئ وفي الخحقيقة عادة ما يصاب الطفل في عمر السنة والنصف بنوبات غضب شديد وصراخ وبكاء مما يشكل إزعاجا وحرجا لامه كما يحصل مع ابنتك  وهو تصرف يوتر الأم بلا شك. يستنزف الطفل طاقة والديه بشكل كبير  في هذه السن وهما اللذين يحاولا حمايته ورعايته دائما لكثرة الحركة والشغب .  طفلتك أذكى مما تتخيلين وبإمكانها ملاحظة غضبك وانفعالاتك . العقاب مرفوض  في هذا العمر خاصة لأن طفلتك لا تدرك ما تريده لذلك فأنت لا تستطيعين محاسبتها على تصرفاتها. كل ما تستطيعين فعله هو التأديب الايجابي أي وضعها على كرسي لمدة دقيقة واحدة مع  التفسير بلطف لتفهم ما تريدين . اتبعي معها نظام المكافآت وركزي على تنمية ذكاء طفلتك وقدراتها وتوجيه نشاطها وطاقتها توجيها إيجابيا . أنت أمام عمر حساس ودقيق يحتاج للصبر والجهد وأمتع أساليب التربية هي الحديث وتبادل الآراء، تعاملي معها على أنها واعية وذكية واقضي الكثير من الوقت في التحدث إليها لأن الطفل  يكتسب سلوكه من البيئة المحيطة به .                   
  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا كثرة عصبيتك على طفلتك سيجعل منها طفله عصبية وهذا سلوك خاطئ لانه يترجم إلى شعور داخلى لانكم قدوتها لذلك يجب أن تتوقفى عن هذه العصبية وثانيا هى مازالت صغيره فحاولى أن تصبرى عليها وإذا كان الشئ الذى تبكى عليه لا يستدعى أن تحرميها منه فاتركيه معها ولا تاخذيه منها بحيث لا تبكى وبالتالى تتخذ هذا السلوك انت حاولى أن تجعلى لها مكان خاص بها للالعاب غرفة مثلا تخرج كل طاقتها فيها وأنت معها العبى معها ونظمى وقتها من نوم للاكل للالعاب وحاولى أن تخفى منها الاشياء التى لا تريدين أن تعطيها لها بحيث لا تبكى عليها .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    طبعا لا يصح أن تكونى عصبية على ابنتك فى مثل هذا الموقف وتقابلى ذلك بالصراخ أو العنف تماما فهذا الأمر يحتاج إلى الصبر تماما ومحاولة الهاءها عن ماتحتاجه بالبكاء بشئ اخر بأسلوبك بحيث لا تكونى نفذت لها ما تريد وبالتالى تستخدم هذه الطريقة للنجاح في الوصول إلى ما تريد مثلا اذا كانت تريد شيئا ما لا يصح أن تحمله إليها بلعبه اخرى وهكذا كونى قوية واصبرى عليها كثيرا وتجاهلى بكاءها هذا وهى مع الوقت ستتعود وبالتالى ستعلم أن البكاء لا ياتى بفائدة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى أصبحت عصبية بسبب طفلتى التى تبكى على كل شئ اذا كانت طفلتك تبكى بدون سبب فهنا اكيد هناك مشكلة فى ابنتك وانت غافلة عنها ممكن أن تكون صحيه أو فى حاجه لشئ انت لا تفهمينه لكن إذا كان بكاؤها بسبب انها تريد كل شئ وان لم ياتى تبكى هنا انت يجب أن تعدلى هذا السلوك لأن الطفل ذكى يقوم بفعل ذلك لأنه يرى أنه لا يأخذها الا بهذه الطريقة لذلك انت حاولى أن لا تعطيها هذا الشئ عندما تبكى لكى تتعود استمعى لبكاءها قليلا إلى أن تنتهى وحاولى أن تعوضى ذلك بأن تحاولى أن تقبليها وتطبطيى عليها لكن لا تحاولى إعطاءها الشئ وهى تبكى لكى لا تتعود .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟