أخي يتصرف مثل الفتيات ويتعامل بشكل أصغر من سنه

تربية الطفل
animate

‎السلام عليكم احتاج إستشارة انا عندي اخ صغير عمره ١١ سنه ( اولى متوسط)يعيش وسط بنات طبعا هوا مو الاخ الوحيد بس اخواني الكبار عايشين في مدينة غير عن مدينتنا ويجونا كل جمعة اخويا هذا الصغير ملاحظه عليه تصرفات غريبه ما ادري هل هيا طبيعيه للي في عمره ولا لا مثلا زي انه يحب يتفرج اشياء بنات وبعض تصرفاته زي البنات بالرغم من اننا احنا اخواته ما نسويها وكمان ما ياكل الا وجبات سريعة يعني عادي عنده يجلس يوم كامل ما ياكل اذا ما اشترينا له وجبه سريعه وكمان عنيد يرفض يذاكر يرفض يصلي يرفض كل شي ينطلب منه واحس بعض تصرفاته كأنها تصرفات طفل عمره ٧ سنوات ، طبعا عنده سوني بس ما عنده جوال و طول الوقت جالس على السوني و لو اخذنا السوني رح يدور جوال يجلس عليه يعني مستحيل يجلس كذا كيف نتصرف معاه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي يعيش الصبي في أول سنوات عمره في كنف الام والاخوات ضمن جو أنثوي وفي كثير من الاحيان يتصرف الصبي مثل أخواته البنات . أخوك في سن تسمح له بفهم الفروقات بين الجنسين ، ساعدوه  على اختيار الالوان والالعاب التي تناسب ولد في عمره .  تقولين أخي يتصرف مثل البنات لذا من المهم جدا أن يكون له صورة ذكورية  يقتاد بها كصورة والده أو أخ كبير مثلا . من المفيد أيضا استشارة طبيب مختص ليتأكد أن سلوكه الأنثوي ليس نتيجة لخلل هرموني أو جيني لديه .  اشرحوا لأخيك أن ما يقوم به يخص الجنس الآخر واشركوه في نشاطاتكم خاصة الرياضية لكي لا يقضي أوقاته كلها في اللعب . الطفل في هذه السن بحاجة لتوجيه من الاهل وليكن يومه منظما بنشاطات حيوية مختلفة. ابتعدوا عن أسلوب الاوامر والنهي في التعامل معه ويجب أن يدرك كل أنه ملزم بالقواعد وبالانضباط وأنه ستكون هناك عواقب جيدة أو سيئة على أفعاله . اصحبوه إلى المسجد لتشجيعه على الصلاة  ، نظموا له أوقات للدراسة يمنع خلالها من اللعب وكافؤوه حين يلتزم. 
  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تقولى انكم معه كلكم بنات فهو يرى تصرفاتكم انتم وما تفعلوه انتم عائد لكم البنات والطفل يتطبع بتصرفات أهله واطباعهم فهو لا يعرف شئ لذلك بما انك انتبهت إلى هذا الشئ حاولى أن تساعديه بأن يلعب العاب اولاد مثلا يمارس هوايه اولاد كان يتعلم الكرة الفنون القتالية فى النادى اجعلوه يجتمع باخوته بأحد من اقاربكم أطفالهم الاولاد وهكذا لكى يكتسب تصرفاتهم حدثى والدك أن يتحدث معه يخرج معه يجعله يشارك فى مهامات صغيرة مع والدك لكى يفهم كيف يتصرف بطبيعته كولد وهكذا وحاولوا أن تشجعوه على المذاكرة وتحببوه فى الصلاه بأسلوب جميل وبمكافئات وعلموه ضوابط شريعته وماهو مكلف به .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى أن تضعوا نظام وقانون فى المنزل لكى يسير عليه اخيك ولا تعاملوا عنده بعند مثله بل حاولوا أن تنظم وقته من وقت النوم ووقت للاكل ووقت للعب ووقت للدراسه ووقت للترفيه وبجانب ذلك يتم التحدث معه من قبل والديك ومحاورته كثيرا وان يكونوا أصدقاءه لكى يفهموا ابنهم كيف يفكر وما يريد وينصحونه ويمدحونه طبعا فى الإيجابيات ويشجعوه ويجعلوه واثق فى نفسه ويملؤ فراغه بشئ مفيد ونافع بأن يمارس هوايات ويتعرف على اصدقاء لكن جلوسه بدون تفقد ورعايه هو ما يجعله بهذا الشكل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى اخى يتصرف مثل الفتيات ويتعامل بشكل اصغر من سنه فاخيك يحتاج إلى توعية من والديك ويحتاج إلى والده أو وجود اخ بجانبه فهو لا يتم التعامل معه بشكل صحيح لا يتم الحوار معه كيف يتصرف كيف يفعل حتى يصبح رجلا ويتصرف لما يتوافق مع سنه ليس اكبر ولا اصغر إلى أن يتخطى كل مرحله يتصرف وفقها فحاولى التحدث مع والديك عن هذا الأمر حتى يساعدوه فى التغير من تصرفاته ويحاولوا أن يتقربوا منه ويجعلوه ينشغل بشئ مفيد وينمى عقله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟