أسباب بكاء الأطفال المستمر وكيفية معالجتها

تربية الطفل
أسباب بكاء الأطفال المستمر وكيفية معالجتها

مرحبا ، ما هي أسباب بكاء الأطفال المستمر وكيفية علاجها ؟ أخي الصغير عمره ٦ سنوات ، عندما يبكى لا يتوقف عن البكاء على أتفه الأسباب، و عندما يغضب يدور و يضرب نفسه و لا اعرف ماذا به ، يقول إنه يحلم بأحلام مخيفه و يمسك دائما بأمى عند النوم و لا يمكنه النوم بمفرده ابدا ، يضع اصبعه او يده او حتى قميصه في فمه و لا يدرى ماذا يفعل ، يكرر دائما كلامه اذا لم يستمع له أحد و لا يدع شخص يتكلم الا عندما ينهى كلامه و اذا قاطعه احد يعيد كلامه من البدايه.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي على الرغم من أن طفل السادسة من عمره قادر على التعبير عن نفسه بوضوح  بالكلام ، ولكنه يكون عاجزا أحيانا عن فهم ما يشعر به فيبكي .  التعامل مع بكاء الطفل يحتاج منك إلى الهدوء التام كي لا يتحكم بكاؤه في سلوكك. عالجي السبب ، إن كان جائعا قومي بتحضير وجبة سريعة يحبها ، إن كان مرهقا احرصي على أن يرتاح وإن كان عصبيا ، اتركيه يهدأ ويسترخي ويلعب بحرية وإن كان يشعر بالملل ، احضنيه واهتمي به . علميه كيف يعبر عن  مشاعره وطلباته من دون بكاء ، وأحيانا يبكي الطفل للفت الانتباه فقط وجذب الاهتمام. الطفل في هذه السن لا    يفرق بين رغباته واحتياجاته لذلك اشرحي له الفرق بطريقة ملائمة لسنه ولا تستجيبي للبكاء بتلبية الرغبات . يلجأ الطفل للبكاء والتظاهر بالحزن عندما يجد  نفسه مدللا ولبكائه تأثير كبير على أفراد العائلة ويستعمل البكاء لابتزاز الاهل لتغيير موقفهم من أمر ما . لا تتوتري أو  تصرخي عليه فيزداد بكاؤه، اتركيه يبكي وغادري أنت الغرفة إن استطعت ولكن ابقيه تحت مراقبتك . لا تعاقبي طفلك على شيء اليوم وتتجاهليه غدا  فتختلط الامور عليه ليفهم التصرف الصحيح  من التصرف الخاطئ .     
  • علم
    علم
    من مجهول

    حتى تعرفوا أسباب بكاء الطفل وطريقة علاجه ما عليكي الا أن تجري له عدة فحوص حتى تتأكدوا من أنه لا يعاني من مرض ما وأيضاً من الأفضل أن يتم عرضه على أخصائي سلوك واضج أن الطفل يعاني من مشاكل نفسية داخلية أو أنه تربى بطريقة أثرت على سلوكه ، واضح أنه يعاني من مشكلة في تطوره أو أنه تعرض لتربية صارمة وقاسية و فيها شيء من العنف، اخيكي لا يزال صغير في السن و من الممكن أن تتساعدوا جميعاًمن أجل أن تعدلوا من سلوكه ولا تبقوا تنتقدوه كثيراً في النهاية هو طف و الى الآن لا يدرك الكثير من أفعاله وهو يحتاج إلى التوجيه

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    واضح أن أخيكي يعاني من نوبات غضب تجعله يبكي بشكل مستمر لأن دخول الطفل في نوبه من الغضب من أسباب بكاء الطفل لذا إن كان أخيكي يعاني من مشكلة بسبب ظروفكم مثلاً أو تعامل أحد الوالدين العنيف معه أو أنه يتعرض للتنمر من أحد من زملائه أو أنه لا يجد أصدقاء و منبوذ من الطبيعي أن يعاني من حالات انفجار عاطفية عنيفة تشبه ما تتحدثي أنت عنه لذا هو يبقى بالقرب من أمك ودوماً يشغل فمه بالمص أو العض حتى يكون في وضعية مريحة تقريباً

  • علم
    علم
    من مجهول

    يكون بكاء الطفل غير طبيعي عندما يدل على أن مصدره القلق، فكل ما تحدثتي به عن أخيكي ما هو الا علامات على القلق ، عليكي أن تعلمي أن الأطفال يعانون من القلق و التوتر النفسي في سن صغيرة ، لذا لابد من عرض أخيكي على طبيب نفسي أو من قبلها يجب أن يتم عرضه على طبيب أطفتال حتى يتم التأكد من أنه لا يعاني من مشاكل في الدماغ، وأن تطوره سليم و من ثم الطبيب النفسي من أجل أن يعرف درجة القلق وما مصدر هذا القلق و التصرفات التي تدل على أنه مشوش.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أحياناً تكون أسباب بكاء الطفل تعبير عن غضب مكبوت في داخله أو خوف غير مفسر، لكن علاجه بالنسبة لأخيكي يجب أن يعرض على أخصائي انت تذكري الكثير من العوارض التي من الممكن أن تشير إلى مشكلة حقيقية ربما هو يعاني من تأخر في التطور أو أنه الى الآن لا يدرك الأمور جيداً بالطريقة التي يفكر بها من هم في سنه، يجب على الجميع أن يعامل أخيكي بصورة لطيفة بعيدا عن الغضب أو الضرب أو العنف لأن هذا سلوك مكتسب من الأهل أو أنه تعرض لاعتداء سواء كان جسدي أو لفظي لأنه واضح من خلال تصرفاته أنه فاقد للثقة بنفسه.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟