ما سبب عدم دفاع الطفل عن نفسه

تربية الطفل
ما سبب عدم دفاع الطفل عن نفسه

ما سبب عدم دفاع الطفل عن نفسه؟ انا ابني يخاف من المشاكل ولا يدافع عن نفسه كيف اجعله يدافع عن نفسه ويأخذ حقه دون خوف ودائما يقوم من هم أصغر منه او اكبر منه بضربه وطريقته الوحيده البكاء وبعد أن صار والده يصرخ فيه لانه لم يدافع عن نفسه قام يصمت ولا يخبره بشيء فقط يقوم باخباري وانا اقوم بالاتصال فقط بالاخصائيه؟ ماذا أفعل وكيف اجعل ابني شجاع ولا يخاف؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي مهما بلغت درجة حماية الاهل لطفلهما إلا أنهنا عاجزان عن  مرافقته في كل دقيقة في حياته وهنا يأتي دور الطفل ليتعلم الدفاع عن نفسه . ما سبب عدم دفاع طفل عن نفسه، قد تعدد الأسباب ربما لهدوء طبعه أو خوفه لكن المهم ان نعالج سبب عدم الدفاع عن النفس.  تسألين كيف أجعل ابني شجاع ولا يخاف، أولا عندما يعود إليك  طفلك من المدرسة باكيا  فمهمتك هي تهدئته. ثانيا علميه أولا حدود ملكيته وجسده وكيف يمنع كل من يحاول أن يأخذ أغراضه بغير أذنه أو يلمس جسمه . عززي ثقة طفلك بنفسه وعلميه بناء علاقات إاجتماعية مع أصدقائه بدعوتهم للعب معه .علميه ألعاب القوى أو أحد الفنون القتاليّة مثل الكاراتيه لأن هذه الرياضات الدفاعية تعزز من ثقته بنفسه وقدرته على مواجهة من يبدأ بالتعدي عليه .  لا تهرعي للفور للدفاع عن طفلك واتركي له الفرصة ليتصرف بنفسه .   اتركي طفلك لينطلق ولا يدفعك خوفك عليه  أن تبالغي في إبعاده عن الآخرين فالمشاجرات جزء من الحياة ويجب على الطفل أن يخوض تجربة التواصل مع الناس بكل ما فيها .   
  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا لكى تجعلى ابنك شجاع ولا يخاف يجب أن يتم دعمه من خلالكم انتم والديه يجب أن تمنحوه الحب والاهتمام والحنان وتعلموه الصح من الخطأ بهدوء بعيدا عن الصراخ أو الضرب أو العصبية وثانيا انت حتى إذا كان والده لا يتفاهم معه انت يجب أن تتحدثى معه حاولى أن تعلميه كيف يدافع عن نفسه حاولى أن تجعليه يتعلم فنون الدفاع عن النفس من خلال مدرب حتى عندما يتعرض للضرب يدافع عن نفسه وإذا كان يتعرض لأى تنمر انت توجهيه كيف أن يرد على ذلك بكل ثقة وان لا يكترث لهم وانت لا تصمتى على ضرب ابنك حتى وإن اضطر الأمر إلى نقله إلى فصل آخر لكن فى النهاية يجب أن تعلميه دورات الدفاع عن نفسه وتقوى شخصيته وتتحدثى معه وتمنحيه الحب والاهتمام وتحسنى نفسيته وتبعديه عن المشاكل نهائيا .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت عالجى المشكلة الأساسية قبل أن تقولى كيف اجعل ابنى يدافع عن نفسه فكيف يدافع عن نفسه ووالده يصرخ عليه وايضا لا اعلم هل يعنفه أكثر ام لا سواء بالضرب أم بغيره لانه لايصح أن يتعامل معه هكذا ابدا فذلك ينعكس على شخصيته مثل الآن لذلك لكى يكون ابنك ذو شخصيه قويه ويدافع عن نفسه وواثق أيضا من نفسه يجب أن يتم التعامل معه بطريقة صحيحة بعيده عن العنف بكل انواعه وعن المشاكل لذلك يجب أن تتحدثى مع والده فى ذلك لكى يحاول أن يتقرب منه مثل ما تفعلين وحتى لا يصبح لدى ابنك عقد نفسية تؤثر عليه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك ماسبب عدم دفاع الطفل عن نفسه اقول لك عدم دفاع الطفل عن نفسه سببه ضعف الشخصية ابنك فى حاجة إلى أن تُقوى شخصيته ويكون ذلك من خلالك انت ووالده بأن تكونوا انتم اولا والديه أقوياء الشخصية لانكم قدوته وبالتالى هو يكتسب منكم لانكم اول مارأت عيناه هو انتم لذلك يجب أن تكونوا أقوياء أمامه وثانيا تتقربوا منه وتمنحوه الحب والحنان والاهتمام وتنمو قدراته ومواهبه لكى يشعر بالفخر وتزداد ثقته بنفسه لذلك حاولى الإنتباه لذلك لكى يكون شخصية قوية ويستطيع الدفاع عن نفسه.

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    انت لم تذكري عمر ابنك كم . بكل الاحوال خطأ ان يتعامل زوجك مع ابنك بهذا الأسلوب . عليه ان يعطيه ثقه بنفسه انه يحبه وانه الحامي له والمدافع عنه . على زوجك الذهاب للولد الذي يضرب ابنك وان يوبخه أمامه  ان يظهر له ان هذا الطفل له عائله تحبه وتهتم به . وان يقول في المره القادمه ساجعله يضربك مثلما تضربه . وهكذا الطفل يستقوي ويتشجع ويشعر بثقه بالنفس ان هناك من يحبه . اما اسلوب زوجك وكأنه ترك ابنه لمصيره . وهذا يشعر الطفل انه وحيد وليس هناك من يدافع عنه . وانتبهي اقول ان يعلم الطفل الدفاع عن نفسه ايضا ولكن ليس من خلال الصراخ والتهديد بل من خلال التشجيع والكلام اللين .  اظن ان تسجيله بدورة ملاكمه او كراتيه او ما شابه ممكن ان يزيد ثقة الطفل بنفسه ،وأن يعلمه الدفاع عن نفسه . وأعود واكرر تعامل زوجك يزيد من عدم ثقة الطفل بنفسه . حفظ الله ابنك واقر عينك به ولا حول ولا قوة الا بالله 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مررت بما مر به طفلك انا الان في منتصف العشرينات ولست قادر على حماية نفسي فقط اقوم بمجامله الجميع على حساب نفسي اصمت رغم تعرضي للأذى السبب كان والداي فعندما يشتكي مني زملائي يتم ضربي وتوبيخي او عندما يشتكي المعلم كذلك يحدث الان انا لا استطيع حل مشاكل عملي سوا بالمجامله وتجنب المشاكل للوالدين دور كبير في بناء شخصية أطفالهم والداي ارادا طفلا مثاليا فعلا كنت مثاليا وأحبني كل من حولي كنت متفوقا في كل شيء  لكني لم أكن احب نفسي كنت أشعر بأني اقل من الأخرين واني لا استحق اي شيء على دائما أن ألوم نفسي على خطاء إرتكبته وخطاء لم ارتكبه يجب أن تتوقفو عن الصراخ في وجه طفلكم الان هو طفل يسهل تعديل سلوكة ولن يضطر لذهاب لطبيب نفسي او ما شابهه اعتنو بطفلكم عندما تقومون بتربية بطفلكم فإنكم تقومون بتجهيزه للمستقبل اقول هذا بحسره شديده انا الان أعالج ماحدث في الماضي لكنه اخذ مني وقتا طويلا ولم اشفى بعد 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سبب عدم دفاع الطفل عن نفسه أنه يرى نفسه ضعيفاً و ليس لديه القدرة على رد الأذى و هذا الأمر يعود في اأصل إلى طريقة التربية التي تربى عليها ابنك، أنا أرى أن من الأفضل أن تحاولي من الآن أن تجلسي معه أنت ووالده و أن تتحدثوا معه بكل هدوء و أن تشجعوه على التعبير عن ما في داخله من غير قلق أو خوف ، لابد من كسر هذا الحاجز الذي يجعله على الدوام قلق من التعبير عن ما يشعر به ، ابنك بأمس الحاجة إلى الشعور بالأمان و الرضا عن نفسه حتى يكون قادر على الدفاع عن نفسه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    العمل على تقوية شخصية الطفل وجعله يدافع عن نفسه تبدأ من سلوك الأهل وتصرفاتهم أمام ابنهم ، لأنه يكتسب منهم هذا الأمر ، الطفل يرى في أمه وأبيه القدوة هو يقلدكم في اللاشعور و يرى على الدوام أنكم أول من تبنون فيه السلوك خصوصاً بما يتعلق بالحياة الاجتماعية ، أنت من تأثرون فيه ومن تزرعون فيه قوة المواجهة و أن لا يخاف من أن يقول الحق أو يدافع عن نفسه أو يكون قوي أمام من يريد أن يؤذيه، لذا كونوا حذرين من أن تطلبوا منه أمراً أنتم لا تقومون به فهو لن يتعلم بهذه الطريقة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    سبب عدم دفاع الطفل عن نفسه هو طريقة تعامل الأهل التي ترهبه دائماً ، إذا كنت تريدي أن تربي فيه ابن شجاع و لا يخاف وقادر على الدفاع عن نفسه عليكم أولاً أن لا تعاملوه على أساس أنه مذنب على الدوام ، سبب أنه يتلقى الضرب و الاهانة بلا أي حركة أو دفاع عن نفسه لأنه اعتاد على هذا الأسلوب منكم ولا يجرؤ على الاعتراض حتى لو مع الغرباء ، علمي ابنك أحد مهارات الرياضة التي تنمي فيه الثقة في نفسه وأن يؤمن أن لديه جسد قوي، وعلميه أن اعقاب على قدر الذنب وابتعدوا عن استخدام الاساءة اللفظية معه أيضاً.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟