ابني عصبي ويضرب أخوانه وفقدت السيطرة عليه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا اب لعائلة عندي البركة خمس أولاد، ولدي البكر عمره 15 سنة بالوضع الطبيعي هو ولد عادي مثل كل الجهال، في دراسته متوسط، وهذا ما يهمني مشكلته لما يعصب يكسر كل شي امامه بالبيت وما يكتفي بكذة كمان يضرب اخوانه اللي اصغر منه بالسن، والسبب يكون تطفيش وسخيف، صراحة لا استطيع التفاهم معه، والأسوأ انه من يغضب يترك البيت ويحرد، ويرجع بروحه بعدين وكأنه ما عمل شي، أحس بروحي ودي اظربه والا اقلعه برة الدار، ماني داري ويش اساوي معاه؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userالله يحفظلك الأولاد ويفرحك فيهم دايما، ابنك في عمر المراهقة ومن المتوقع ان يكون التعامل معه صعبا. ابحث عن سبب غضبه، ربما يغار من اخوته الصغار، ربما يتعرض للتعنيف أو التنمر في المدرسة، تكسيره للأشياء وغضه القوي يدلان على غضب في داخله، كلمه بهدوء واتخذه صديقا ليفتح لك قلبه ويخبرك بمشاكله فتساعده. من جهة أخرى، شجعه على الرياضة فهي ستساعده على إخراج الطاقة السلبية وتعود عليه بعدة فوائد صحية واجتماعية ونفسية. التعامل مع المراهق يحتاج لكثير من الجهد والصبر لكن لا شك أن اهتمامك به سيبعده عن المشاكل وأصدقاء السوء.
animate
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    نصيحة مني وديه عند دكتور نفساني
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    انتبه لما يحضره ابنك من مسلسلات وافلام او ما يشاهده عبر وسائل التواصل الاجتماعي ربما هذا ما يؤثر عليه بشكل سلبي وخاصة اذا كان ما يشاهده يتضمن مشاهد عنف قوية وهو يتأثر دون ان يشعر. ويريد أن يعيش دور الرجولة والبطولة، عليه أن يتحمل مسؤولية ما يكسر، وعدم السماح له بضرب إخوته.

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول

    من خبرتي كأم زوجي كان يغضب كثيرا في بعض المواقف ويزيد سلطته على الولد، وهذا انعكس فترة على تصرفات ولدي وشخصيته التي اصبحت مستفزة لأي موقف انصحك خفف التعامل السلطوي مع ابنائك.

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    انا انصحك تتعرف على اسباب المشكلة وجذورها لأنه اكيد في جذور للمشكلة مش معقول صار هيك ابنك عصبي، يمكن امه بتضربه أو بتدلل أخوانه أكثر منه وخاصة انه مراهق ويكون حساس لكل حركة.

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    لماذا لا تنصحه وتتعامل معه كصديق وتسجل معه في أندية أو نشاطات رياضية،  وتشاركه وأصحابه بعض الوقت، في هذه الطريقة يمكن أن تطمأن عليه وأيضًا هو يشغل وقته بشيء مفيد ويفرغ طاقته ويبعد عن الغضب الزائد في البيت.

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    من تجربتي كأب انصحك تروح تاخذ ولدك على استشاري نفساني لتعرف وشو سبب عصبيته الزايدة وضربه لإخوانه، يجوز الولد مريض والا يغار، ودي أقول لك شي اول غلطة خروجه من البيت، وتخاف إذا تعود يصير يغيب ليالي وما تعرف وشو بيصير فيها والا وين يكون.

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    مجهول

    انا ام ومن خبرتي بدي احذرك اولاد هاي الايام ما في اسهل من انه يقرر يطلع ويترك البيت واذا طلع لا تفكر العملية سهلة لأنه ممكن يروح يجيب الك 100 مصيبة سوداء.

  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول

    انا اب مثلك، ابني لما عمل معي هيك وطلع من البيت اغلقت البيت ومنعته من الدخول عند رجعته حتى ما يدخل متى ما بده، وحكيتلوا البيت مو فندق متى ما بدك تطلع ومتى ما بدك ترجع حتى صار يترجى ورجع وصار عاقل، شعر بالخوف انه يفقد بيت الأمان، لا تسمح له يفوت ويطلع مثل ما بده.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا