الرئيسية / قضايا اسرية / اكتشفت ان ابني وبنت اختي على علاقة

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 1 سنة (34 اجابه)
34 اجابه

اكتشفت ان ابني وبنت اختي على علاقة

اكتشفت ان ابني وبنت اختي على علاقة

مساءالخير انا اليوم اكتشفت ان ابني وبنت اختي على علاقة حب مع بعض ابني عمرو 19 سنه والبنت 14 وانا محتارة كيف اتصرف خايفه اخسر اختي بسببهم هم عيله متعصبه جدا وصار قبل كم شهر انو اختي شكت مجرد شك انو بين بنتها وابني علاقة وعملت مشكله كبيرة معي وفكرنا الاولاد مجرد صداقه عاديه بينهم بس اليوم من خلال مسجات شفتها بموبايل ابني انهم مازالو بكلمو بعض .انا بحترم مشاعرهم لكنهم مراهقين وصغار وبخاف والله العلاقة تطور بدي حد بساعدني بحل هالمشكله هل اكلم اختي بشكل مباشر ولا اكلم بنتي والمشكله انو علاقتي بأبني مو منيحه بالمرة ومابتحملي كلمه ارجوكم ساعدوني حل المشكله بأسرع وقت وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

ريما يستطيع زوجك ان يساعدك في نصح ابنك بالابتعاد عن ابنه خالته لصغر عمرها وتجنبا للمشاكل العائلية. تستطيعين ايضا مفاتحة اختك حتى تنصح ابنتها ايضا. اضافة انصحك ان تعملي على إصلاح علاقتك بابنك فهو في اول شبابه ويحتاج لكثير من النصح والإرشاد منك.

صورة علم Jordan
المدرب و الكاتب ماهر سلامة
قبل 1 سنة

المشكلة أن هذه الحساسية واقعة في أضيق دوائر العلاقات الاجتماعية، وأي اتردادات يمكن أن تتطور الى قطيعة احترازية بين العائلتين، وقد تدفع ثمنها بنت الاخت تحديدا. لذا فالخيط هو بيد ابنك، ليحمي بنت خالته التي يحبها من بطش بيت اختك على ابنتهم، فهي الضحية ودافعة الثمن على أكثر من صعيد. على ابنك فهم هذه الحقيقة، ولتدع أحد آخر للتحدث مع ابنك حول هذا الموضوع اذا كان فعلا يحبها فعليه أن يحميها، ويدعها تركز على دراستها وتحصيلها. هذا حوار صعب، ولكن يجب أن يخاض والحصول على تصرفات مسؤولية طوعية دون اجبار. أما اذ لم يتم الانصياع لهكذا صيغة فقد يكون ضبط السلوك والتصرفات طريق أكثر سلامة للطرفين، ولعلاقة العائلتين. فالشاب والبنت مازالم تحت وصاية الاهل، وعليهم السير ضمن ما تمليه عليهم مسؤولياتهم اتجاه العائلة. يجب ايضا التحدث مع البنت بودية، لتساعد على تحقيق هذه الغايات النبيلة في الحفاظ على علاقات الاسرتيتن. فهم لو تخيلوا حجم المشكلات التي ستنتج نتيجة هذه العلاقة، سيقتنعون أن عليهم تجميد العلاقة حتى تنضج الظروف، وأن كان حبا حقيقيا سيستمر الحب.

مجهول
1 سنة

إنها محرمة عليه شرعا


مجهول
1 سنة

كيف محرمة شرعا يا استاذنا؟ هم أبناء خالات وليسوا محارم.


مجهول
1 سنة

كيف محرمه عليه بنت خالته تحكي بكيفك وماتعرف المحرم من غير المحرم


مجهول
1 سنة

ومن أين لك هذه الفتوى يا هذا


مجهول
1 سنة

كيف محرمه شرعا بنت خالتو هي بتحللو


صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 1 سنة

تداركي الخطأ وقومي بخطبتها لابنك...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.