بين نار زوجي وسكني بقريه!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

قبل كل شي راح اقولكم كيف طبيعة اسرتي انا ولدت وعشت كل حياتي في جدة وانا من عايله محافظه على الصلاة ومتدينه متحضره واجتماعيه ومرفهه يعني ابويا صح انو ماواصل تعليمو بس لديه من الوعي الثقافي والاجتماعي مايكفي وكمان مدلعنا يعني يحب يوفر لنا كل اللي نتمنى وربانا على احترام النفس والاخرين وبحكم اني عايشه في جدة يعني كل شي متوفر التطور والترف وكل شي والمولات والمطاعم والمستشفيات المهم انا متزوجه من اربع اشهر زواج تقليدي ولا كلمت زوجي قبل الزواج ولا شي والملكه كانت يوم الزواج وزوجي انسان طيببببببببببب لابعد الحدود ويحاول يرضيني بكل الطرق لكن اعاني معه الكثير لعدة اسباب منها المستوى الثقافي انا جامعييه وهو متوسط انا من مدينه وهو من قريه تفكيره يختلف عن تفكيري كثير ميولاته غير حتى مواضيعه اللي يفتحها معي احسها سطحيه يرفض جلوسي على النت والتصفح لاي غرض كان مايحب اتواصل مع اقارب امي وعذره انو الحريم يخربو حياة بعض هذا من ناحية علاقتي فيه اما من ناحية المكان هذا اكثر شي متعبني انو انا انتقلت لقريه صح انو كنت عارفه من قبل بس ماتوقعت انو صعب اتاقلم المكان يخنق لا مرافق لا اماكن ترفيه لا مطاعم حتى المستشفيات اثنين وتنقصها الخدمات الكافيه والتجهيزات والمعدات والناس مو اجتماعيين كل واحد قافل بابو عليه حتى برمضان واذا اجتمعو نفوسهم مو صافيه مشاكل وحقد والكهرب بحكم انه اقريه يطفي احيان فجاءه وعلاقتي باهلو صعبه جدا اخواتو انطوائيات وامه تفاجئت انو عندها مفتاح لبيتي اذا سافرت تدخلو فجاءه والاحظ تقصيرهم بامور الدين وهالشي يضايقني اما ابوه مايحترم زوجي ابد يخاصمو ويشتمه بطريقه مقززه لدرجه انا حسيت بالاهاانه انو ماحترم زوجي قدامي وزوجي ضعيف شخصيه عند ابوه لدرجة انو حتى لما نبغى نطلع نشم هواء لازم يعطيه خبر انا اقدس واحب الولد اللي يحترم اهلو بس مو يكون ضعيف شخصيه ويهان قدامي اكثر شي يتعبني المكان القريه مو قادره اتاقلم كل يوم ابكي احس ندمت ع الزواج احيان افكر بالانفصال مو قادره ابعد عن اهلي كل اسبوع اروح لهم تعبت ,,حتى شهر العسل تخيلو مارحت ولا سافرت بسبب ابوه اخذ فلوسه يقول بتلعب فيهم بالقوه سافرت الشهر الثاني وسفره كم يوم واي كلام ابي مشورتكم هل الوضع عادي والا انا مكبره الموضوع  
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user اتفهم وضعك واحساسك. انصحك بان تصبري قليلاً فاول فترة من الزواج ليست سهلة حتى في احسن الظروف. فبحكم الانتقال لحياة جديدة مع شخص جديد نجد انفسنا امام تغيرات كثيرة، أضيفي الى ذلك انتقالك للعيش في مكان اخر يزيد من الوضع صعوبه. انت تقولين ان زوجك رجل طيب وهذا يبشر بالخير. تكلمي معه في الموضوعات التي يختارها واضيفي أشياء جديدة. اشركيه في تصفح الانترنت معك فقد يتعلق بها أيضا. لا تنسي ان التغيير ناله أيضا وهو بالتأكيد سيحتاج أيضا لبعض الوقت كي يتأقلم. اعط الجميع من حولك فرصة، بادري مع اسرته باللقاء والحديث فقد يكون انطواء اخواته استحياءا منك بسبب الاختلاف الثقافي بينكن. اعملي على كسب ود زوجك واسرته واصبري وستتغير الأشياء شيئا فشيئا وربما تستطيعين فيما بعد الانتقال لمكان اخر. مع تحياتي.
  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري verified_user نعم انها صعبة ولكن هل من الممكن ان تنتقلوا الى مكان اخر وهل من الممكن ان يجد له والدك او اهلك عمل بالقرب منهم مادام الزوج طيب حاولي التاقلم وتوجيهه لعله مع الايام يتغير او انت تتعودي على حياتهم لانك الان لا تري الا السلبيات ولكن لابد في حياتهم ايجابيات حاولي ايجادها وايجاد مكان لك بينهم
  • animate

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    هذا يحدث كثيرا في حالات الزواج، ما فيه بنت او شب بيتزوج على مقاسه ، هناك اختلاف ثقافات، اول سنة فيه معاناة من الطرفين، المشكلة في نظري ان زوجك صعب يتغير، وعقلية الرجل الشرقي دوما ان التغيير لازم يجي من البنت مو من الشب، لازم تقنعيه بأسلوبك انه يتغير في بعض الامور مثل النت والتواصل مع اقاربك
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    عادتا مايكون الزواج بين اثنين مختلفى الثقافةوالتعليم خاصة ان كانت الزوجة هى الاعلى ثقافة وتعليمايكون زواجا غير متكافأاما وانك قد اخترتى زوجك بارادتك فقد القيت عليك بمسؤلية التحمل والصبر او عبأ اصلاح الوضع حتى يحدث التكافأ وذلك بمحاولة اقناع زوجك بمواصلة تعليمه حتى يحصل على مؤهل جامعى ووقتها سوف تتسع مدارك زوجك لفهم الحياة اكثر وخاصة الحياة الزوجية وتتقوى شخصيته واستقلاليته وسوف ترين الفرق واضحا تماما فى معاملته لك بعد ذلك مع ملاحظة ان ايام الدراسة سوف تكون صعبة فتحملى حتى يحصل على مؤهله

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول

    الوضع غير عادي لا تتزوجين الشخص الذي لا تُحبين او تتفاهمون مع بعض المثل يقول تعيش عمر واحد

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    انت من السهل تتاقلمى الاول هو مطيع زى الطفل ارقى بمستواة الفكرى وعلمية وحاولى تقوى شخصيتة وتحسسية برجولتة ودة سهل جداا التشكيل وعيشى وفرى مكان فى المدينة وعيشو فية والاهم عندك اولاد ولا لاء

  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول

    حياتك ليس صعبه ولكن انتي الصعبه...زوجك شخص طيب ومحترم واحترامه لوالديه وطاعتهم اكبر دليل ومن ناحيت انك بنت المدينه فلماذا توافقين لزواجك للقريه اذا كان القريه لا تتناسب معاك .. ومن ناحيت الانترنت وما الانترنت فهذا من حقه ان يمنعك لكونه زوجك ويغار عليك والنت في هذا الأيام مايجيب الا البلاوي.. ومن اكبر البلاوي نشرك وطرحك لمثل كذاء موضوع سخيف و خصوصي فيك وفي عائلتك ومن العيب عليك والحرام ان تتكلمي مثل كذاء كلام وفوق كل هذاء متعلمه وجامعيه ليتك مادرستي ولا تعلمتي لان التعليم فيك خسارة خسارة.. ومن ناحيت الانفصال والله لو تكوني زوجتي لطلقتك قبل ان تفتحي فمك.. والله احنا في زمن غريب عجيب اصبح المتعلم جاهل ماعنده المقدره يتحمل المسؤولية ولا عنده المقدره يدير حياته... كلامي بالنسبه لك قد تعتبرينه جارح ولكن هذاء الكلام الصحيح ويجب ان تتعلمي فالحياة مدرسه واستاذها الزمن...

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    السكن بالقرية ما هو بسهل وصدقيني اي حياة زوجية في بدايتها صعبة ومتعبة لانك تتنقليم بين البيئات من بيئه لبيئه حاولي تقنعين زوجك بمشاركتك بالقرأة الشهادات مو مهمه بقدر الثقافة وحب القرأة حاولي تشركينه بامور يقرأها وياك حاولي تقنعية ينتقل للمدينة تكلمي ويا ابوك ان كان هو يحب ابوك ويحترمه يمكن يقدر يلاقي حل لكم
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    ندري زين حياة القرى صعبة ومملة ولا تصلح للعيش الا فقط للاجازات لكن لا ادري لماذ هناك فترة خطوبة اذا لم تعرفين تفكيرة وما تعرفتي عليه الخطبة شرعت لاجل تتكلمون وتحبون بعض وتتهنون بحياتكم لاجل تعرفين افكراة ويعرف افكارك جد وضعك صعب وانا اشعر فيك لاني عشت فترة من عمري بقرية وكنت كل يوم ابكي قولي حق ابوك واترجيه يتكلم معاه اذا كان في امكانية للانتقال الى المدرينة
  • صورة علم Japan
    صورة علم Japan
    من مجهول
    اكييييييييييد ان الحياة بين جده وقريه صغيره بالجنوب مختلفه جداااالكن الان يجب عليك التأقلم مع الوضع الجديد..وبخاصه انك ارتبطتي فيه وانتي تعلمين وضعه ...ولاتنسي ان في بدايه الزواج كل عروس تشعر بالغرابه لوضعها الجديد وتجد صعوبه بالتأقلم مع وضعها الجديد واختلاف حياتها الجديده عن حياتها السابقه مع اهلها لذلكــ اعطي نفسك فرصه للتقرب لزوجك ووضعه وثقافته وحياته اكثروالتاقلم تدريجيا على الوضع الجديد والاهم لاتحكمي على نفسك بالفشل مسبقا على التأقلم معه...
  • صورة علم Japan
    صورة علم Japan
    من مجهول
    المشكله مو في القريه بس المشكله في شخصيته لأن لو شخصيته متزنه ومستقلهكان قدر يكسب أبوه بكلمتين ويسايسهوبنفس الوقت بيقدر يمشي حياته الزوجيه زي ما يبي اللي يحتاجه زوجك تقوية ثقته بنفسهادعميه نفسيا وخليه يستمع لأشرطة مريد الكلاب وجاسم المطوع زووجك يبيله شوي صبر وأعتقد لو قدرتي تقنعينه للخروج ببيت مستقلراح تنحل المشكله بشكل كبير
  • صورة علم Japan
    صورة علم Japan
    من مجهول
    كلامك صحيح التأقلم صعب في القريه انا مثلا يوم نروح عند اهل امي وخالاتيالوضع جداً غير وماتتكيفين بسرعه وتحسين بتغير كبير لكن انتي تزوجتي يعني تغير الحال اكيد مابتعيشين نفس عيشتك الاولىانتي مسبقاً عارفه وين بتسكنين وكيف اطباعه وعائلته ومن هذا الكلام ولاتنسين تفكيرك اكيد يختلف عن تفكيرك وحتى خواته يمكن هم مساكين عشان مايزورون احد وبالتالي صارو انطوائيين يعني مالك الا انك تحلين المشكله وديأمثلا تقنعين احد يكلمه انك ماتبين القريه وماتعودتي عليها ولا انتي تفاتحين معهالموضوع بطريقه حلوه واجلسي معه صارحيه بهدوء عن الاشياء الي تزعجك وبالنسبه للبيت والمللدام انك قاعده قاعده مارسي هواياتك الي تحبينها اقنعيه انك تبين تتسلين واقري كتب وان شا الله تنحل امورك
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا