زوجي يبحث عن المشاكل ويريد مني الاعتذار في كل مرة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا لي اربع شهور متزوجه وكل فتره زوجي يعصب ويهاوش ويزعل على اشياء تافهه تعبت ماعاد اعرف وش اسوي ولا كيف اتعامل معاه ، مره يقول انتي تبغي تمشي كلامك عليه ومره يقول انتي مضيفه رجال في حساباتك ومره يقول تطالعي يحاول يطلع مشاكل من اي شي ،، واذا زعل يقول المفروض انتي تجي وتعتذري مني ؟ كيف اعتذر وانا ماسويت شي ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • المدربة جينيا الصباغ
    المدربة جينيا الصباغ verified_userعزيزتي المرسلة انتي حديثة الزواج ومن الطبيعي ان يحدث بعض الاشكالات في بداية الزواج حتى يتم التفاهم بين الطرفين ومن الممكن هو يفهم طبيعة حديثك معه على انك ترغبين بان تمشي كلامك كما ذكرت فربما اسلوب الحديث عزيزتي له دور مع زوجك وحسابك على الفيس بوك هو من الممكن لا يعرف كل اصدقائك وما يقوله من غيرته عليكي ففي بعض الاحيان عدم معرفة الشريك ببعض المعلومات عن شريكه يثير المشاكل عليكي ان تري ما الشيء الذي تختلفوا عليه وتبأي بأسلوب الحوار والتفاهم لتجعليه أساس حياتك معه والاعتذار سيدتي لا يكون الا اذا اخطأ اي منكما بحق الاخر حاولي ان تفهميه وتتعرفي عليه وعلى طباعه ودعيه يفهمك ويتعرف عليكي وعلى طباعك لتتفاهموا وفقك الله في حياتك الزوجية .
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userانت حديثه العهد بالزواج وهو كذلك وستحتاجان بوقت لتتاقلما على طباع بعض وتتفاهما ، لا تبادري بالاعتذار اذا لم تقومي بأي شيء يستحق ذلك لان ذلك سيبقى عاده مدى حياتك الزوجيه . الاشهر الاولى وحتى السنوات الاولى تشكلان صعوبه بين الزوجين حيث يحاول كل واحد منهما ان يفرض شخصيته على الاخر ويضع قواعد معينه في التعامل بينهما . كوني لطيفه ومبتسمه ولا تجادليه ، اتركيه حين يغضب حتى يهدأ وبعدها تشرحين وجهه نظرك بكل هدوء . ستعتادين على طباعه وسيعتاد هو ايضا ، كل ما تحتاجينه الان هو بعض الصبر والتفهم لوضعكما الحديث مع الحفاظ على جو الموده والمحبه في بيتك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اذا كان معصب فلا تفتحي معه أي نقاش انشغلي عنه بترتيب غرفتك وأو غيره واذا هدأت الامور قدمي الشاي واجلسي معه بدون فتح مواضيع سابقة اخبريه انك تريدين ان تعيشي سعيده معه ماذا يريد وماذا تريدين وخذيها قاعدة كلما كانت علاقتكم بالله قوية فسوف تكون علاقتكم مع بعض قويه وثقفي نفسك بالقراءة عن مواضيع تتعلق بالزوجين وقبل هذا وذاك عليك بالدعاء والصلاة وأسأل الله أن يؤلف بينكما
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    نصيحه لكل زوج ان الزوجه مخلوق عاطفي ضعيف فلانحملها فوق ضعفها الم الاعتذار خصوصا على شيء لم تفعله فهذا مذل وضاغط على كرامتها التي هي المفروض من كرامة زوجها. انا متزوج منذ ٢٣ سنه وطبعا في مشاكل بسيطه قد تطراء بين الحين والاخر اقسم لكم انني لااترك فرصه لزوجتي للاعتذار حتى لو كانت هي الغلطانه بل والله ابادر انا بمصالحتها قبل ان تفكر بالاعتذار لي وهذه روح الموده والحب والرحمه بين الزوجين المفروض هما شيء واحد اذن مفيش مشكله مين يعتذر الاول وفي غالب الاحيان تنتهي المشكله ونتحدث مع بعض كاءن شيء لم يكن بدون اعتذار ولاحاجه لاتثعبوا الامور الحياه قصيره ولازم نستمتع بها.شكرا لكم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عند وقوع المشاكل بين الزوجين ان يتم اخذ فترة للهدوء يحاولون خلالها تجنب بعضهم البعض حتى يستطيعوا ان يفكروا بهدوء فى هذه المشاكل الزوجية وايجاد حلول لها، ولكن هذا لايعنى طول فترة الخصام بين الزوجين، فهذا امر شديد الخطورة ويضر الزواج بشدة ولايعتبر حلا لاي من المشاكل الزوجية ولذلك يجب الحرص على عدم الخصام لمدة طويلة حتى لاتتعقد المشاكل الزوجية
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تقديم الاعتذار هو افضل وسيلة لحل وانهاء المشاكل الزوجية، ولكن تظهر مشكلة اخرى هو تنعت الطرف الاخر وعدم قبوله للاعتذار والاعذار التى قدمها الطرف المخطئ وهذا ما يجعل المشاكل الزوجية تتفاقم ويجعل الزواج عبارة عن سلسلة متكررة من المشاكل التى لاتنتهى ولذلك من المهم ان يكون بين الزوجين ثقافة الاعتذار وكذلك قبول الاعذار.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الحوار بين الزوجين بإمكانه التخفيف من حدة التوتر بين الزوجين عند حدوث المشاكل وهو الطريق الأنسب للخروج بحل يرضي الطرفين.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    مايعكر صفو الحياة الزوجيه هي المشاكل بس من وجهة نظريلازم واحد من الزوجين يكون هو العاقل والصابر على تهور الاخر.
  • صورة علم Spain
    صورة علم Spain
    مجهول
    زوجي متلو بالزبط من اول متزوجت لهلا الو ست سنين ما تغير بس صرت اهددو اتركو صار يخف
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا توجد حياة زوجية بدون مشاكلوالافضل للزوجين ان يدركا ان هذه المشاكل هي بهارات للحياة بينهما تزيد من التقرب بين الازواج
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا