زوجي يبحث عن المشاكل ويريد مني الاعتذار في كل مرة

قضايا اسرية
animate

انا لي اربع شهور متزوجه وكل فتره زوجي يعصب ويهاوش ويزعل على اشياء تافهه تعبت ماعاد اعرف وش اسوي ولا كيف اتعامل معاه ، مره يقول انتي تبغي تمشي كلامك عليه ومره يقول انتي مضيفه رجال في حساباتك ومره يقول تطالعي يحاول يطلع مشاكل من اي شي ،، واذا زعل يقول المفروض انتي تجي وتعتذري مني ؟ كيف اعتذر وانا ماسويت شي ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة جينيا الصباغ عزيزتي المرسلة انتي حديثة الزواج ومن الطبيعي ان يحدث بعض الاشكالات في بداية الزواج حتى يتم التفاهم بين الطرفين ومن الممكن هو يفهم طبيعة حديثك معه على انك ترغبين بان تمشي كلامك كما ذكرت فربما اسلوب الحديث عزيزتي له دور مع زوجك وحسابك على الفيس بوك هو من الممكن لا يعرف كل اصدقائك وما يقوله من غيرته عليكي ففي بعض الاحيان عدم معرفة الشريك ببعض المعلومات عن شريكه يثير المشاكل عليكي ان تري ما الشيء الذي تختلفوا عليه وتبأي بأسلوب الحوار والتفاهم لتجعليه أساس حياتك معه والاعتذار سيدتي لا يكون الا اذا اخطأ اي منكما بحق الاخر حاولي ان تفهميه وتتعرفي عليه وعلى طباعه ودعيه يفهمك ويتعرف عليكي وعلى طباعك لتتفاهموا وفقك الله في حياتك الزوجية .
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي انت حديثه العهد بالزواج وهو كذلك وستحتاجان بوقت لتتاقلما على طباع بعض وتتفاهما ، لا تبادري بالاعتذار اذا لم تقومي بأي شيء يستحق ذلك لان ذلك سيبقى عاده مدى حياتك الزوجيه . الاشهر الاولى وحتى السنوات الاولى تشكلان صعوبه بين الزوجين حيث يحاول كل واحد منهما ان يفرض شخصيته على الاخر ويضع قواعد معينه في التعامل بينهما . كوني لطيفه ومبتسمه ولا تجادليه ، اتركيه حين يغضب حتى يهدأ وبعدها تشرحين وجهه نظرك بكل هدوء . ستعتادين على طباعه وسيعتاد هو ايضا ، كل ما تحتاجينه الان هو بعض الصبر والتفهم لوضعكما الحديث مع الحفاظ على جو الموده والمحبه في بيتك.
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اذا كان معصب فلا تفتحي معه أي نقاش انشغلي عنه بترتيب غرفتك وأو غيره واذا هدأت الامور قدمي الشاي واجلسي معه بدون فتح مواضيع سابقة اخبريه انك تريدين ان تعيشي سعيده معه ماذا يريد وماذا تريدين وخذيها قاعدة كلما كانت علاقتكم بالله قوية فسوف تكون علاقتكم مع بعض قويه وثقفي نفسك بالقراءة عن مواضيع تتعلق بالزوجين وقبل هذا وذاك عليك بالدعاء والصلاة وأسأل الله أن يؤلف بينكما
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    نصيحه لكل زوج ان الزوجه مخلوق عاطفي ضعيف فلانحملها فوق ضعفها الم الاعتذار خصوصا على شيء لم تفعله فهذا مذل وضاغط على كرامتها التي هي المفروض من كرامة زوجها. انا متزوج منذ ٢٣ سنه وطبعا في مشاكل بسيطه قد تطراء بين الحين والاخر اقسم لكم انني لااترك فرصه لزوجتي للاعتذار حتى لو كانت هي الغلطانه بل والله ابادر انا بمصالحتها قبل ان تفكر بالاعتذار لي وهذه روح الموده والحب والرحمه بين الزوجين المفروض هما شيء واحد اذن مفيش مشكله مين يعتذر الاول وفي غالب الاحيان تنتهي المشكله ونتحدث مع بعض كاءن شيء لم يكن بدون اعتذار ولاحاجه لاتثعبوا الامور الحياه قصيره ولازم نستمتع بها.شكرا لكم
  • علم
    علم
    من مجهول
    عند وقوع المشاكل بين الزوجين ان يتم اخذ فترة للهدوء يحاولون خلالها تجنب بعضهم البعض حتى يستطيعوا ان يفكروا بهدوء فى هذه المشاكل الزوجية وايجاد حلول لها، ولكن هذا لايعنى طول فترة الخصام بين الزوجين، فهذا امر شديد الخطورة ويضر الزواج بشدة ولايعتبر حلا لاي من المشاكل الزوجية ولذلك يجب الحرص على عدم الخصام لمدة طويلة حتى لاتتعقد المشاكل الزوجية
  • علم
    علم
    من مجهول
    تقديم الاعتذار هو افضل وسيلة لحل وانهاء المشاكل الزوجية، ولكن تظهر مشكلة اخرى هو تنعت الطرف الاخر وعدم قبوله للاعتذار والاعذار التى قدمها الطرف المخطئ وهذا ما يجعل المشاكل الزوجية تتفاقم ويجعل الزواج عبارة عن سلسلة متكررة من المشاكل التى لاتنتهى ولذلك من المهم ان يكون بين الزوجين ثقافة الاعتذار وكذلك قبول الاعذار.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الحوار بين الزوجين بإمكانه التخفيف من حدة التوتر بين الزوجين عند حدوث المشاكل وهو الطريق الأنسب للخروج بحل يرضي الطرفين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    مايعكر صفو الحياة الزوجيه هي المشاكل بس من وجهة نظريلازم واحد من الزوجين يكون هو العاقل والصابر على تهور الاخر.
  • علم Sweden
    علم Sweden
    من مجهول
    زوجي متلو بالزبط من اول متزوجت لهلا الو ست سنين ما تغير بس صرت اهددو اتركو صار يخف
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا توجد حياة زوجية بدون مشاكلوالافضل للزوجين ان يدركا ان هذه المشاكل هي بهارات للحياة بينهما تزيد من التقرب بين الازواج
  • علم
    علم
    من مجهول
    بادري للصلح والتقرب لزوجك ،بالكلمة الطيبة والإعتذار المناسب ،لتكسبي الأجر من الله((خيركم من بدأ بالسلام ))ولتكبري في نظر زوجك وقلبهفمن بذر الورد لن يحصد الا ورداً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    التمسي العذر لشريك حياتك ،ولاتغفلي أو تتجاهلي مايمر به من ظروف أو ضغوط عمل ،فربما كان لها دور كبير فيما حصل بينكما
  • علم
    علم
    من مجهول
    الجئي لله سبحانه وتعالى بالدعاء والتقرب له بالطاعات والصدقةوكثرة الإستغفار مع عقد النية خلال الإستغفار بإنك تتقربين به لله ليفرج همك ويحل مشكلتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا كان الاعتذار سيحل المشكلة فلا مانع واختصري المشاكل وعيشي مع زوجك ، انتي لسا في بداية زواجك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟