زوجي يتنمر على شكلي بالرغم من أنه قبيح ولا يعجبني

قضايا اسرية
animate

مرحبا مشكلتي هي اني تزوجت رجلاً ذو خلق ودين وثقافه ومحترم جدا ولكنني لم اقتنع بشكله بس قلت ان هاي الامور سطحيه والاهم شخصيته والخ وتزوجته ومع الوقت بدأت اهتم بلباسه واناقته واصبح جميلاً في عيني انا انسانه جميله جدا وهذا من كلام الناس علي واهتم جدا بنظافتي واناقتي ورشاقتي وكل هذه الامور الام انه بعد مرور ٣ سنوات من الزواج اصبح زوجي يتنمر على شكلي ويقول لي ان صدري قد ترهل وشعري بلش يوقع ولماذا بشرتي اصبحت باهته انا بلبدايه كنت اطنش الموضوع واهتم بنفسي ولكن مع الولاده والانشغال اكيد لم اصبح مثل الفتاه التي لم تنجب اللي قاهرني بلمضووع انه هو غير جميل وانا اقنع بنفسي انه جميل واضل اهتم باناقته دائما حتا يبدو جميلا بعيني ولم اقل له يوم ااني غير مقتنعه بشكلك ولكن مع كل هذا هو من يتمنر علي دائما ويعايرني بشعري الذي اصبح خفيف بعد سنتين من الرضاعه ووزني الذي زاد بعض الكيلوغرامات بعد الولاده اصبحت ابغضه ولا اعرف كيف اتصرف

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الزواج مودة ورحمة وهذه المعاني السامية غابت حين تقولين زوجي يتنمر على شكلي فذلم غير مقبول لا في الدين ولا في الأعراف. لاعتماد ثقافة الاحترام والمحبة والتقدير والمدة بين الزوجين أمر أساسي لاستمرار علاقة صحية بين الزوجين. ذكري زوجك بهذه النقاط ووضحي له أنه يؤذيك نفسيا بانتقاده لك .   بعض الرجال تكون لديهم توقعات غير واقعية ومتأثرة بالممثلاث وغيرهم فيما يتعلق بالمظهر الخارجي لزوجاتهم وقد يصدمون بالتغير الذي يحصل معهن بعد الولادة . لذلك حاولي ألا تهملي نفسك وأن تبذلي مجهودا أكبر في العناية بمظهرك الخارجي .  غيري تسريحة شعرك مثلا ، استعملي مساحيق التجميل المختلفة ، ضعي الماكياج الذي يظهر جمالك  ، اهتمي بترتيب أظافر اليدين والقدمين . ارتدي ملابسا جميلة حتى في البيت . الحياة الزوجية تحتاج إلى حكمة وإدارة وفن في التعامل .  احرصي على احترام زوجك وأظهري له ذلك من خلال كلماتك وأفعالك معه ليتبادل معك هو أيضا الاحترام كرد فعل مناسب لتعاملك معه .    جربي هذه السياسة معه وإن لم يستجب فلا بد من ردة فعل أكثر حزم حينها. 
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    اعالجي سقوط شعرك من اجلك وليس فقط من اجله، سقوط الشعر قديكون بسبب نقص الحديد او بعض الفيتامينات ، خذي فيتامينات وافحص دمك ربما لم تكوني تاخذي فيتامينات وقت الحمل فأثر عليك

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    العبي رياضة ،بالبيت او خصصي وقت ل المشي . روحي صالون شعر ، اهتمي بمظهرك قدامه ما الك بمظهره ، واتبعي نظام غذائي واشربي ماي كثير  اللي فهمته انك صغيرة بتقولي ثلاث سنوات زواج . معاه حق وانت معاك حق تقولي الولادة والحمل بتغير الجسم لكن خلصت ولادة اهتمي بالرياضة والاكل الصحي  وافحصي فيتامين د.  لا اعرف بالطب بس هيك سمعت من طبيب مرة تساقط الشعر ممكن نقص فيتامين دال . روحي ل طبيب عام واعملي فحص ل دمك واساليه شو السبب . ربنا يحفظك ويوفقك.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    الاول تكلمى معه بخصوص هذا الكلام الجارح وخصوصا فى هذا الوقت فانت بحاجة لتدعيم وانك ايضا لديكى تعليقات على شكله حتى لايتخذها قاعدة ، ثانيا اهتمى بنفسك قبل اهتمامك بمظهره

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    بأمكانك تسوي عملية شد الصدر بدل المكابره والهروب الى الامام بوصفك ان زوجك قبيح. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولماذا لم تخبرى زوجك بأن كل التغيرات التى تمرين بها نتيجة للحمل والولادة فكل ذلك يؤثر عليك وهو يجب أن يتقبلك كما انت بل ويحاول أن يساعدك لتخرجى من ألم الولاده والرضاعة بدلا من التنمر والسخرية على شكلك وجسدك هكذا تحدثى معه فى ذلك وحاولى إذا تعافيت من الولادة أن تحبى نفسك وتريحيها وان تجلبى ما يساعدك على الراحه سواء فى المنزل أو فى الاعتناء بطفلك لأن الرجل مهما فعلت لا يقدر ذلك لا يهمه سوى أن تكونى مثالية لذلك اجلبى ما يساعدك على الراحه وحينها تهتمى بنفسك وتنحفى وتغيرى لون شعرك وتختمى بأناقتك وهكذا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى زوجى يتنمر على شكلى بالرغم من أنه قبيح ولا يعجبنى انت يجب أن تعلمى بأنه كان عليك من البداية أن لا تقبلى به بما أنه لا يعجبك شكله فلماذا أجبرت نفسك على الزواج منه كان هناك غيره الكثيرين ذو دين وخلق وذو جمال أيضا كنت لست مجبره لكن بما أنك متزوجة منه الان فحاولى أن تصرفى عن عقلك فكرة أنه ليس جميل وهكذا وحاولى أن تتعايشى وبالنسبة لانه يتنمر عليك بسبب تغيرك بسبب ماتمرين يه من ظروف المنزل والولدة وغير ذلك حاولى أن تريحى نفسك مثلا اجلبى من يساعدك فى المنزل وحاولى بدلا من أن تهتم بأناقته أن تهتم بأناقتك انت وبنفسك انت وحاولى تفعلى نظام صحى يساعدك على النحافة ومغذى لك ولطفلك ويكون من قبل مختص وحاولى أن تهتم بشعرك اذهبى الى طبيبة للشعر غيرى شكلك وهكذا وتحدثى معه بثقة واحزميه عن أن يتنمر عليك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى أن لا تأخذى الأمر على أنه تنمى وأنه يسخر من شكلك ولعل مقصده ليس مثل ما تعتقدين لعله يريدك أن تكونى مثل سابق ولا تهملى نفسك وتختمى مثل سابق اعلم انك الان فى فترة صعبه لكن حاولى أن لا تحزنى وتحدثى معه وتفاهمى معه وتخبره أنه طبيعى أن يكون جسدك عل  هذا الشكل وشعرك يخف ومع الوقت كل شىء سيتحسن وانت بالفعل حاولى أن تحسنى من وزنك وشعرك فكل شئ له حل ولكن الأول والأهم ثقى فى نفسك وحبيها كما هى ولا تجعلى تعليقاته عليك تجعلك تفقدين الثقة فى نفسك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟